أخر الاخبار

أهم 7 اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطريقة صحيحة 100%

أهم 7 اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطريقة صحيحة 100%

اسباب تلف موبينة السيارة كثيرة ومتعددة، حيث ان الموبينة لا يمكن الإستغناء عنها في دائرة الاشعال بالسيارة، وفي خلال الأسطر القليلة القادمة سوف نقدم لكم أهم 7 اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطرقة صحيحة 100% ، كما سنتعرف معاً علي أسباب عطل موبينة السيارة.

اسباب تلف موبينة السيارة,اسباب تلف الموبينة,أسباب تلف الموبينة,أسباب تلف موبينة السيارة,اعراض تلف موبينة السيارة,موبينة السيارة,اصلاح موبينة السيارة,تلف موبينة السيارة,فحص موبينة السيارة,موبينة السيارة اعطال,اختبار موبينة السيارة,توصيل موبينة السيارة,تغيير موبينة السيارة,موبينة,تركيب موبينة السيارة,اعطال موبينة السيارة,مشاكل موبينة السيارة,توصيل كهرباء موبينة السيارة,كيفية فحص موبينة السيارة,تنظيف موبينة السيارة,مشكلة موبينة السيارة,وظيفة موبينة السيارة,تصليح موبينة السيارة,كيفية قياس موبينة السيارة,بوبينة السيارة
أهم 7 اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطريقة صحيحة  100%


أهم 7 اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطرقة صحيحة 100% - أسباب عطل موبينة السيارة 


الموبينة في دائرة الإشعال في السيارة لها دور في غاية الأهمية، وهو تقوم بمضاعفة فولت البطارية الذي يبلغ (12 - فولت) إلي (12000 - فولت).


اسباب تلف موبينة السيارة.. وتتم هذه العملية حتي يتم إحتراق كامل للخليط المكون من ( هواء جوي + وقود بنزين).


اسباب تلف الموبينة.. تعد موبينة السيارة من أكثر المكونات المهمة التي تم إهمالها والتي تجعل السيارات الحديثة تتحرك.


بمجرد تعرضها للتلف ، قد يتوقف محرك سيارتك ، وقد تلاحظ مشكلات أخرى غير عادية في القيادة.


لكن ما الذي يجعل ملفات الإشعال تالفة؟ هناك العديد من الأسباب لتلف ملف الإشعال ، بما في ذلك ارتفاع درجة حرارة المحرك والضغط المفرط على الملف الناتج عن شمعات الإشعال المعيبة ومشكلات حاقن الوقود.


في الأساس ، لا تفسد ملفات الإشعال فحسب ؛ تتلف عندما تسوء بعض المكونات الأخرى المحيطة بها.


لذا ، كيف تعرف أن ملف الإشعال على وشك أن يتلف ، وماذا يمكنك أن تفعل لترى أن ملفات الإشعال لا تستمر في السوء؟.


إذا وجدت نفسك تقوم بتغيير ملفات الإشعال بشكل متكرر ، يجب عليك التحقق من الحالة الحالية لشمعات الإشعال وحاقن الوقود... فيما يلي أسباب تلف موبينة السيارة.


اسباب تلف الموبينة - اسباب تلف موبينة السيارة

  1. شمعات الإشعال السيئة
  2. حاقن الوقود السيئ
  3. ارتفاع درجة الحرارة
  4. أنت تستخدم كابل الإشعال الخاطئ
  5. الأسلاك غير المناسبة
  6. الاهتزازات
  7. مشاكل في فجوة شمعة الإشعال


اسباب تلف الموبينة بالتفصيل - اسباب تلف موبينة السيارة

فيما يلي شرح اسباب تلف الموبينة:


1- شمعات الإشعال التالفة أو السئية

هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لتلف موبينة السيارة؛ ينتج عن شمعة الإشعال السيئة أو البالية مقاومة أعلى ، والتي بدورها تزيد من كمية الجهد الناتج لملفات الإشعال.


على ما يبدو ، يمكن أن تؤدي الفولتية العالية إلى لتلف ملفات الإشعال أو إذابة العزل. لا يمكن للعزل المستخدم في ملفات الإشعال أن يتحمل حتى 35000 فولت.


ولإصلاح ذلك يجب عليك تغيير شمعات الإشعال الخاصة بسيارتك في المواعيد الموصي بها من قِبل الشركة الصانعة وذلك حتي تمنع تلف موبينة السيارة.


2- حاقن الوقود السيئ

على الرغم من أن الحالات التي تكون فيها حاقنات الوقود هي سبب الفشل المستمر لملفات الإشعال نادرة ، إلا أن حاقنات الوقود المسدودة أو السيئة يمكن أن تتسبب في حدوث هذه المشكلة.


ومع ذلك ، إذا واصلت تلف ملفات الإشعال حتى بعد استبدال شمعات الإشعال ، فتحقق من محاقن الوقود ونظفها جيداً. 


3- ارتفاع درجة الحرارة

ارتفاع درجة الحرارة ليس بالأمر الجيد على الإطلاق؛ إذا كان محرك سيارتك ساخنًا ، فأنت بحاجة إلى التصرف بسرعة.


عندما يتم تسخين حجرة المحرك بشكل مفرط ، فقد يتسبب ذلك في ذوبان أو انفجار معظم مكونات التي تمتاز بالمرونة.


تتميز ملفات الإشعال بالمرونة وستذوب بالتأكيد عند تعرضها للحرارة الزائدة.


إذا كان ارتفاع درجة الحرارة هو السبب ، فيجب عليك التوقف عن شراء ملفات إشعال جديدة وإصلاح سبب ارتفاع درجة الحرارة.


يحدث ارتفاع درجة الحرارة بشكل أساسي بسبب نقص الزيت أو التسريبات. بمجرد إصلاح السبب ، قد تكون قد أصلحت أيضًا مشكلات تلف موبينة السيارة. على الرغم من ذلك ، يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى لارتفاع درجة حرارة المحرك مثل أعطال في دروة التبريد.


4- أنت تستخدم كابل الإشعال الخاطئ

بينما قد تبدو كبلات الإشعال متشابهة ، إلا أنها ليست متشابهة.


 عند شراء ملف إشعال جديد ، تأكد من شرائك الملف المخصص والمناسب لسيارتك.


اطلب من البائع معرفة جهد الملف الذي توشك على شرائه ؛ إذا كنت تستخدم ملف اشتعال غير متوافق ، فمن المؤكد أنه سيتلف قريبًا.


5- الأسلاك غير المناسبة

بالتأكيد عندما لا يتم إجراء الأسلاك بشكل صحيح ، فإنها تؤثر فعليًا على جميع المكونات الموجودة في المحرك.


حيث يمكن أن تسبب أخطاء الأسلاك مقاومة إضافية ، مما قد يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة حتى في سرعات المحرك المنخفضة الأمر الذي يؤدي إلي تلف موبينة السيارة.


6- الاهتزازات

يمكن أن تتسبب الاهتزازات في إتلاف ملفات ملف الإشعال والعزل ، مما يتسبب في حدوث قصور أو انقطاع في اللفات الثانوية في الموبينة.


7- مشاكل في فجوة شمعة الإشعال

مشاكل فجوة شمعة الإشعال هي من أهم اسباب تلف الموبينة.


إذا كانت الفجوة في الشرارة الخاصة بك أكثر من محددة ، فقد يتسبب ذلك في مزيد من الضغط على ملفات الإشعال وبالتالي يتسبب في تعطلها أو تلفها.


للحصول على المواصفات الدقيقة للفجوات الخاصة بشمعات الإشعال المستخدمة في سيارتك ، تحقق من دليل الشركة المصنعة لمقبس الإشعال.


سواء كانت شمعة الإشعال جديدة أو قديمة ، فمن المهم الحفاظ على الفجوة عند المستوى الموصى به.


هذه بإختصار كان اسباب تلف موبينة السيارة وشرحنها لكم بالتفصيل؛ الآن سنتطرق إلي معرف الأعراض التي تدل علي تلف الموبينة والتي لا يُنصح بتجاهلها ، وعند ملاحظة هذه الأعراض يجب الذهاب لميكانيكي محترف لحل المشكلة.


ازاي اعرف ان الموبينة باظت - أعراض تلف موبينة السيارة

كيف تتحقق مما إذا كانت موبينة السيارة سيئة؟.. الآن السؤال الواضح وهو كيف تتحقق مما إذا كانت موبينة السيارة تالفة؟.


يمكنك التحقق من بعض الأعراض وإلقاء نظرة على الموبينة لفهم ما إذا كان الملف سيئًا أم جيدًا، دعنا نستكشف أعراض تلف موبينة السيارة.


العرض الأول هو: صدور أصوات غريبة من المحرك - أسباب عطل موبينة السيارة

من اعراض تلف موبينة السيارة ومن الأعراض التي تدل على تلف موبينة السيارة هي صدور أصوات غريبة من المحرك، حيث أن العلامات التي تحدث في السيارة والتي تدل على وجود تلف في الموبينة هي صدور أصوات في المحرك.


اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطريقة صحيحة.. يلاحظ السائق أثناء القيادة وبعد توقف السيارة عن السير ظهور أصوات غير مألوفة أو صدور أصوات غريبة من المحرك.


وهذه الأصوات تشبه صوت التصفيق والضغط على قطعة معدنية.... ازاي اعرف ان الموبينة باظت.


العرض الثاني من اعراض تلف موبينة السيارة هو: إنخفاض أداء محرك السيارة - ازاي اعرف ان الموبينة باظت 

ازاي اعرف ان الموبينة باظت... من أعراض تلف الموبينة هي تدهور وأيضاً انخفاض ملحوظ في أداء محرك السيارة، إذا تلفت الموبينة لن تتمكن من إنتاجة طاقة كهربائية كبيرة. 


ازاي اعرف ان الموبينة باظت.. بإلاضافة إلي ذلك لن يتمكن المحرك من القيام بأعماله ومهامه بشكل جيد وصحيح (يكون ضعيف)، وبالتالي يؤدي ضعف المحرك إلي حدوث تقطيع للسيارة.


اعراض تلف الموبينة.. وهذا يكون علي الطريق أثناء السير بمعني آخر يحدث للمحرك حالة توقف أي يتوقف عن العمل أو الدوران ولكن الفترة الذي يتوقف فيها المحرك قصيرة جداً ولا تتخطي (5 ثوان) نعم (5 ثواني).


العرض الثالث لتلف الموبينة هو: انخفاض في عزم وقدرة السيارة - ازاي اعرف ان الموبينة باظت 

من أعراض تلف موبينة السيارة أيضاً، انخفاض عزم السيارة من اعراض تلف الموبينة أنه يلاحظ سائق السيارة أثناء القيادة أن عزم السيارة يقل.


ويرجع السبب هو عدم توفبر الطاقة الكهربائية اللازمة لأشعال خليط الهواء والوقود داخل الاسطوانة بالمحرك وكون ذلك بسبب حدوث تلف أو عطل في الموبينة أو ملف الاشعال أو وشيعة الاشعال.


وذلك عند قيام السائق بالضغط على (دواسة البنزين) أو دواسة السرعة حتى تزداد سرعة السيارة سوف يلاحظ أن السيارة تبقى كما هي ولا تزداد سرعتها أو تزداد ولكن زيادة منخفض.


وهذا الأمر يسميه البعض من السائقين حدوث تكتيف وخمول في المحرك، أي عندما يضغط السائق علي دواسة البنزين لا تزداد سرعة السيارة ولكن تبقى كما هي.


العرض الرابع هو: ظهور رائحة احتراق تخرج من شكمان السيارة

من أهم اعراض تلف الموبينة ظهور رائحة احتراق تخرج من الشكمان هذا يدل علي تلف الموبينة، الشكمان أو يسميه البعض عادم السيارة يتواجد أسفل السيارة سواء كان في اليمين أو اليسار من الخلف.


حيث يخرج من الغازات الناتجة عن احتراق الوقود والهواء في غرفة الاحتراق في الاسطوانة بالمحرك وإذا حدث خلل هناك سوف تظهر رائحة ودخان أسود أو أبيض اللون.


وفي حالة حدوث تلف في الموبينة (ملف الاشعال - وشيعة الاشعال) سوف يلاحظ سائق السيارة أنه يوجد رائحة أشبه برائحة الكبريت في الواقع.


لا يتمكن الكثير من الأشخاص من استنشاق الرائحة ويجب على السائق الاقتراب من الشكمان واستنشاق الهواء الذي يخرج منه ومعرفة ما إذا كان يحتوي على رائحة أم لا.


العرض الخامس هو: صعوبة تشغيل السيارة

من اعراض تلف الموبينة يكون هناك صعوبة في تشغيل السيارة.


كما ذكرنا سابقًا فإن الموبينة تعمل علي توليد أو مضاعفة جهد البطارية الضعيف أو المنخفض إلي جهد عالي يقدر علي احتراق الهواء والوقود في اسطوانة المحرك (السلندر) ويحدث ذلك بعد ضغط السائق على زر تشغيل السيارة.


ويتم توصيل هذا الجهد العالي إلي شمعات الاشعال (البوجيهات) عبر أسلاك الضغط العالي في دائرة الاشعال.


حيث تقوم البواجي بإحداث الشرارة القوية داخلي غرف الاحتراق حتي يتم حرق الشنحة المكونة من هواء جوي ووقود بنزين، حيث تستمر هذه العملية طالما المحرك يعمل.


افحص ملف الإشعال إذا وجدت صعوبة في بدء تشغيل سيارتك ، فقد يكون ذلك نتيجة لخلل في الموبينة. لا تحاول بدء التشغيل بالقوة لأن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم حالة المحرك والموبينة.


العرض السادس هو: خطأ في تشغيل المحرك

من أهم الأعراض التي تدل علي تلف الموبينة هو خطأ في تشغيل المحرك، ويظهر هذا عندما لا يعمل محرك سيارتك.


إذا كان محرك سيارتك لا يعمل أثناء محاولة بدء التشغيل ، فقد يكون ذلك بسبب ملف الإشعال السيئ.


العرض السابع هو: نتائج عكسية

تعتبر النتائج العكسية المفاجئة علامة أخرى على موبينة السيارة التالفة. 


بسبب النتائج العكسية ، يخرج دخان أسود من خلال أنبوب العادم في سيارتك.


أسباب سخونة الموبينة

حتي لا نطول عليكم في شرح هذه المشكلة جمعنا لكم الأسباب الأكثر شيوعاً حول أسباب سخونة الموبينة.

"اضغط هنا" وتعرف علي أسباب سخونة الموبينة.



هنا نكون قد انتهينا من شرح الآتي:

  • اسباب تلف موبينة السيارة - اسباب تلف الموبينة.
  • أعراض تلف موبينة السيارة.
  • وازاي اعرف ان الموبينة باظت.
  • ما هي الموبينة.
  • أسباب سخونة الموبينة.



وفي الاسطر القليلة القادمة سنوضح الطريقة الصحيحة لفحصها ولاختبارها.


أولاً طريقة فحص موبينة السيارة 

بعد أن وضحنا لكم اسباب تلف الموبينة وازاي اعرف ان الموبينة باظت، وفي حالة ظهور هذه الأعراض في السيارة التي ذكرناها أعلاه يدل هذا علي وجود تلف موبينة السيارة.


يجب عليك فحص الموبينة والتأكد ما إذا كانت أجزائها سليمة أم تالفة وإذا كانت أجزائها غير سليمة فهذا يعني أن هناك خلل في الطاقة الكهربائية التي تقوم بحرق الخليط في غرفة الاحتراق بمحرك السيارة.


وإذا وجد خلل يجب عليك تغيير الموبينة، وفيما يلي سوف نوضح لكم كيفية فحص موبينة السيارة والتأكد من سلامتها.


أولاً: يتم فحص الملفات

يتم فحص الملفات باستخدام جهاز الاوميتر ويفحص على تدريج الاوم، يجب عليك فحص الانكسار وفحص درجة حرارة الموبينة ما إذا كانت مرتفعة أم منخفضة.


وفي حالة تلف الموبينة ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير، لا تنسى أن تفحص الأسلاك ومعرفة ما إذا كانت سليمة أم تالفة.


ثانياً فحص الملف الابتدائي

يتم وضع الجهاز على أطراف الملف وقراءة الاوم على الجهاز وإذا كانت القراءة مماثلة لقراءة مقاومة الملف الطبيعية فهذا يعني أن الملف سليم.


ثالثاً: فحص الملف الثانوي

حيث يتم فخص من خلال اسلاك الجهاز به وقراءة قيمة المقاومة الخاصة به ومعرفة ما إذا كانت طبيعية فهذا يعني أن الملف سليم وإذا كانت مرتفعة أو منخفضة فهذا يعني أن الملف قد تلف. 


أعراض تلف الموبينة،كيفية اختبار الموبينة ومعرفة ما إذا كانت تالفة أم لا.. بعد أن شرحنا لكم فحص موبينة السيارة وأعطال ملف الاشعال في السيارة وكيفية فحصها (الموبينه التقليديه)، لقد ذكرنا أعراض تلف موبينة السيارة، الآن سوف نشرح الطريقة الصحيحة لاختبار موبينة السيارة.


ثانياً اختبار موبينة السيارة: الطريقة الأولى من طرق اختبار وفحص الموبينة هي:

تعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق في اختبار الموبينة حيث يجب عليك أولاً أن تقوم بتشغيل السيارة والسير بها ولكن السير بالسيارة بسرعة بطيئة.


أهم 5 اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطريقة صحيحة  100%,اعراض تلف موبينة السيارة,موبينة السيارة اعطال,فحص موبينة السيارة,تلف موبينة السيارة,اصلاح موبينة السيارة,موبينة السيارة,اعطال موبينة السيارة,توصيل موبينة السيارة,تغيير موبينة السيارة,اختبار موبينة السيارة,موبينة,تركيب موبينة السيارة,مشاكل موبينة السيارة,كيفية فحص موبينة السيارة,توصيل كهرباء موبينة السيارة,تنظيف موبينة السيارة,مشكلة موبينة السيارة,وظيفة موبينة السيارة,تصليح موبينة السيارة,بوبينة السيارة,الكشف على موبينة السيارة
أهم 5 اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطريقة صحيحة  100%


وحاول بقدر الإمكان أن تكون السرعة منخفضة أي أقل من السرعة المتوسطة ثم بعد فترة قصيرة وبعد التأكد من أن الطريق خالي من السيارات يجب عليك الضغط على دواسة

البنزين (مرة واحدة) وبقوة.


الطريقة الثانية من طرق اختبار موبينة السيارة هي:

الطريقة الثانية من طرق اختبار الموبينة في السيارة أولاً لا يجب إجراء هذه الطريقة بمفردك بل يفضل أن يكون معك شخص خبير (ميكانيكي - كهربائي سيارات).


يتم معرفة ما إذا كانت الموبينة تالفة من لون الشرارة التي تصدر الواصلة من الاسبراتير إلي البوجيه.


حيث يقوم الشخص المتخصص في كهربة السيارات بنزع النهاية الكبرة للسلك الموصل بين البوجيه والاسبراتير من ناحية البوجيه وتشغيل السيارة.


وبعد ذلك يقوم باالنظر إلى الشرارة بتركيز من جانب الخبير وإذا كانت تميل إلى اللون الأبيض والأزرق فهذا يعني أنها سليمة وإذا كانت الشرارة تميل إلى اللون الأحمر والأصفر فهذا يعني أن الموبينة تالفة.


الآن سوف نتطرق إلي معرفة المزيد عن موبية السيارة، وذلك بعد أن تعرفاً معنا علي أهم اسباب تلف موبينة السيارة، و ازاي اعرف ان الموبينة باظت، والطريقة الصحيحة لاختبار الموبينة.


ما هي موبينة السيارة - ازاي اعرف ان الموبينة باظت 

الموبينة أو كما يسميها البعض وشيعة الإشعال أو ملف الأشعال، هو جزء أساسي من أجزاء دائرة الاشعال في "أجزاء المحرك بالسيارة" وبدونها لا قيمة لدائرة الاشعال في السيارة.


ما هي وظيفة موبينة السيارة 

وظيفة ملف الإشعال.. للموبينة وظائف كثيرة وأهم وظيفة للموبينة أنها تقوم بتحويل جهد بطارية السيارة المنخفض الذي يبلغ قيمته (12 فولت) إلى جهد قوي وعالي جداً والذي يبلغ قيمته (12000 فولت) حتي يناسب عملية احتراق الشحنة أو الخليط (الهواء - الوقود) في المحرك. 


يوجود أنواع من ملفات الاشعال (الموبينة) تعطي بعض التنبيهات والإشارات لكي عندما تتلف ينتبه السائق أن هناك خلل ما بمعنى أنه قبل أن تتلف الموبينة بشكل كامل هناك بعض الأعراض التي تحدث حتى تخبرنا بأنها سوف تتلف. 


ما هي موبينة السيارة 

الموبينة يطلق عليها العديد من الأسماء وأشهر هذه الأسماء هي:

  • وشيعة الإشعال.
  • ملف الإشعال.
  • الموبينة.


عندما تقوم بتشغيل السيارة تخرج طاقة الكهربائية من البطارية وتذهب إلي دائرة الأشعال، حيث أن مقدار جهد الطاقة الواصلة من البطارية إلي دائر الاشعال يبلغ (12 فولت).

وفي هذه الحالة يأتي دور الموبينة في السيارة الاساسي وهو تقوم الموبينة بتحويل هذا الجهد المنخفض القيمة، إلي جهد عالي يبلغ مقداره (12000 فولت).


وهذه العملية تم تصميمها لكي ينتج عنها شرارة قوية تقدر علي اشعال الخليط داخل المحرك بالسيارة.


مكونات موبينة السيارة

يتكون ملف الاشعال أو وشيعة الاشعال من:

  1. ملف ابتدائي.
  2. ملف ثانوي.
  3. قلب حديدي.

وكما ذكرنا سابقاً أن مهمة هذا الملف هي إنتاج التيار ذو الضغط العالي.


ويحدث ذلك نتيجة للمجال المغناطيسي للملف الإبتدائي أثناء قطعه لملفات الملف الثانوي، الذي يتكون من أسلاك رفيعة وعددها أضعاف ملفات الملف الابتدائي ذو القطر السميك.


كيفية توليد الضغط العالي في موبينة السيارة

كيفية توليد الضغط العالي في موبينة السيارة,اصلاح موبينة السيارة,موبينة السيارة,فحص موبينة السيارة,تغيير موبينة السيارة,موبينة السيارة اعطال,اختبار موبينة السيارة,اعراض تلف موبينة السيارة,اعطال موبينة السيارة,توصيل موبينة السيارة,مشاكل موبينة السيارة,كيفية فحص موبينة السيارة,تلف موبينة السيارة,تركيب موبينة السيارة,توصيل كهرباء موبينة السيارة,موبينة,وظيفة الموبينة فى السيارة,عمر الموبينة في السيارة,كيفية قياس موبينة السيارة,وظيفة موبينة السيارة,مشكلة موبينة السيارة,تصليح موبينة السيارة
كيفية توليد الضغط العالي في موبينة السيارة


عندما يمر التيار في الملف الابتدائيوذلك بتوصيل الدائرة بمفتاح التشغيل فيمر التيار الكهربي من البطارية إلي الملف الابتدائي وعندما تكون قطعتي الاتصال (البلاتين) متلامستين فيكمل التيار دائرته ويعود إلي الطرف السالب للبطارية


وعندما تنفصل قطعتي الاتصال نتيجة لمرور أنف كامة عمود موزع الشرر (الاسبراتير) علي الريشة المتحركة والتي تتحمل إحدى القطعتين فارق ذلك يؤدي إلى انقطاع التيار الابتدائي.


و أثناء تلاشيه يقطع ملفات ملف الثاوي و يتولد فيه ( بالملف الثانوي ) عیار ذو ضغط عالى يحمله كابل واصل بين ملف الاشعال و موزع الشرر إلى الشاكوش الدائرة مع عمود الموزع. 

و يوزعه بدورة على النحاسات المتصلة مع شمعات الاشعال كل حسب ترتيبها في الشرارة داخل الاسطوانة.


ومن ثم ملاحظة ما إذا سيحدث إذا ازدادت سرعة البنزين مرة واحدة فهذا يعني أن الموبينة سليمة ولا يكون هناك أي تلف في الموبينة وإذ لم تزداد السرعة وبقيت كما هي فهذا يعني أنها تالفة.


الملخص: اسباب تلف موبينة السيارة وحلولها بطريقة مضمونة 100%


والآن لقد عرفنا معاً كل ما يخص الموبينة في دائرة الاشعال بالسيارة وقد نتعرفنا عم:

  1. اسباب تلف موبينة السيارة.
  2. طرق فحص موبينة السيارة.
  3. طرق اختبار موبينة السيارة. 
  4. ما هي موبينة السيارة. 
  5. ما هي وظيفة موبينة السيارة.
  6. مكونات موبينة السيارة. 
  7. كيفية توليد الضغط العالي في موبينة السيارة.
  8. ازاي اعرف ان الموبينة باظت.
  9. اسباب عطل موبينة السيارة.




نأمل أن تشرح هذه المقالة الإجابة عن "اسباب تلف موبينة السيارة" التي تبحث عنها ؛ فإذا لم يحدث ذلك ، فيرجى ترك تعليق ، وسنعاود الاتصال بك في أقرب وقت ممكن. اتمنى لك يوما سعيدا.

شارك المقال مع الاصدقاء والاقارب الذين يعانون من تلف الموبينة.

اشترك في الموقع عبر البريد الإلكتروني وذلك للحصول علي آخر المستجدات.

موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-