أخر الاخبار

خدمتان للعناية بالسيارات يمكنك عملهم بالمنزل (وخدمتين لا يجب عليك القيام بهما)

خدمتان للعناية بالسيارات يمكنك القيام بهما في المنزل (وخدمتين لا يجب عليك القيام)

يمكن أن يكون الاهتمام بالسيارة بأيديكم أمرًا مُمكِّنًا! لكنها قد لا تكون دائمًا أفضل شيء تفعله، تعرف على العناية بالسيارات التي يمكنك القيام بها في المنزل وما قد ترغب في تركه للمحترفين.

العنايه بالسيارات,العناية بالسيارات,برنامج العناية بالسيارات,العناية بالسيارة,العنايه بالسيارت,نصائح للعنايه بالسيارات,غسيل السيارات,غسيل السيارات بالامارات,خدمات السيارات بالامارات,لعب بالسيارات,عناية,اطفال يلعبون بالسيارات,تفحيط بالسيارات,اخبار السيارات,كشف السيارات,هواة السيارات,عشاق السيارات,تلميع السيارات,تظليل السيارات,موديلات السيارات,اسهل عناية و تلميع للسيارة,العنايه,تظليل زجاج السيارات,تلميع وغسيل السيارات,تظليل زجاج السيارات الخلفي
خدمتان للعناية بالسيارات يمكنك عملهم بالمنزل (وخدمتين لا يجب عليك القيام بهما)


أولاً: خدمات العناية بالسيارات التي يمكنك القيام بها في المنزل 

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالسيارة، فإن أولويتنا هي تقديم نصائح لإصلاح سيارتك بشكل صحيح وسعر مناسب وفي الوقت المناسب! لهذا السبب نوصي بعدم إجراء معظم الإصلاحات في المنزل.


ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى مشروع عملي في المنزل لمساعدتك على قضاء عطلة نهاية الأسبوع، فعليك الأستمرار في القراءة لمعرفة مهام العناية بالسيارات التي يمكنك القيام بها في المنزل بنفسك.


الخدمة الأولي: قم بفحص إطاراتك

هل فكرت يومًا أن إطاراتك هي الجزء الوحيد من سيارتك الذي يلامس الطريق وعوائق الطريق؟ سواء كنت على الطريق السريع أثناء رحلة طويلة على الطريق أو متوقفة في المرآب في العمل، فإن إطاراتك لا تأخذ قسطًا من الراحة أبدًا! وبناءً على ذلك فإن فحص الإطارات فكرة جيدة.


عليك البدأ بفحص مستويات التضخم في إطارات سيارتك وهي باردة، أو لم يتم القيادة عليها لمدة ثلاث ساعات أو أكثر.


بعد ذلك تأكد من أنها مماثلة للتوصيات الواردة في دليل المالك الخاص بك.


يمكنك القيام بذلك باستخدام مقياس ضغط الإطارات اليدوي أو باستخدام العداد التلقائي الموجود في آلة الهواء بمحطة الوقود المحلية (أو يمكنك زيارة أقرب لفحص ضغط الإطارات ).


إذا وجدت أن إطاراتك منتفخة أو غير منتفخة بشكل كبير، قم بإضافة الهواء أو إطلاقه وفقًا لذلك.


تفقّد سطح الإطار.. يعتبر العمق المناسب للفراغات على السطح الخارجي الخاص بلإطار أمراً في غاية الأهمية وذلك لمنع الانزلاق وأيضاً السقوط في الظروف القاسية مثل العواصف الرملية والضباب، وهي أمور شائعة.


يبلغ الحد الأدنى لعمق الفراغات 2/32 بوصة (1.6 ملم). يجب عليك فحص الإطارات بشكل مرئي بحثاً عن أي علامات للتلف أو التآكل غير المتساوي أو المناطق الملساء بصورة غير طبيعية، كما يجب فحص الجدران الجانبية من الإطار للتأكد من عدم وجود ثقوب أو ضرر أو انتفاخات أو أي تشوهات أخرى تلاحق إطاراتك.


مسامير الربط.. تعتبر مسامير ربط العجلات واحدة من أهم وسائل حماية الإطار في السيارة، ويجب التأكد باستمرار من أنها تعمل بكفاءة عالية، ولا يصيبها أي من الصدأ أو تأكل وأيضاً يجب التأكد على فترات من إحكام ربط هذه المسامير.


افحص عمق الإطار.. حيث يوجد علامات على السطح الخارجي للإطار والتي تعتبر مهمة لأنها تعلمك بموقع المؤشرات الداخلية لعمق مداس الإطار، حيث يجب أن يكون عمق مداس الإطار أن لا يقل عن 1.6 مم.


ولمعرفة العمق المتبقي يمكنك استخدام أداة قياس عمق المداس، حيث يمكنك شراؤها من محلات أدوات السيارات.


الخدمة الثانية: تنظيف بطارية سيارتك

العناية بالسيارة,العنايه بالسيارات,العناية بالسيارات,السيارة,العناية بالسيارة,منتجات العناية بالسيارة,مركز العناية بالسيارات,العنايه بالسيارت,العناية بالسيارات لايبزيغ,نصائح للعنايه بالسيارات,اسهل عناية و تلميع للسيارة,ارخص و اسهل عناية و تلميع للسيارة,العناية بالجلد,حماية السيارة الجديدة,السيارة الجديدة,تقليل عمر السيارة,تنظيف السيارة من الداخل,صيانة السيارة,مراجعة السيارة,كيف اغسل السيارة,اخطاء غسيل السيارة,أخطاء غسيل السيارة,لمبات ليد للسيارة,مكيف السياره
العناية بالسيارات


البطارية هي مصدر الطاقة الكهربائية بالسيارة.. تعتبر بطارية السيارة من أهم أجزاء السيارة لأنها تساعد البطارية في بدء تشغيل سيارتك عن طريق تحويل الطاقة الكيميائية من حمض البطارية إلى طاقة كهربائية.


مما يؤدي إلى تشغيل محرك سيارتك وجميع الأجهزة الكهربائية في السيارة! مع مرور الوقت والتآكل قد تتسرب الغازات الناتجة عن هذه العملية وتتفاعل مع الرطوبة والهواء في الغلاف الجوي وتتأكسد في شكل كريه المظهر يسمى التآكل!


يمكن أن يؤدي التآكل هذا إلى تعطيل الاتصال بين أطراف بطارية سيارتك وكابلات البطارية المقابلة.


في النهاية يمكن أن يؤدي الاتصال غير الصحيح إلى مشاكل في تشغيل محرك سيارتك والملحقات الإلكترونية مثل الراديو والمقاعد والمدفأة والأنظمة الأخري التي تستهلك الكهرباء.


لحسن الحظ يعد تنظيف التآكل من أطراف البطارية مهمة وعملية سهلة للعناية بالسيارة يمكنك القيام بها في المنزل.


لاحظ أن عدم إحكام كابلات البطارية يمكن أن يتسبب في فقدان الطاقة لمكونات مثل الراديو ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في قابلية القيادة.


علاوة على ذلك ستحتاج فقط إلى قفازات واقية ونظارات واقية وفرشاة سلكية وصودا الخبز وماء وقطعة قماش وفازلين.


ملاحظة: راجع دليل المالك الخاص بك للحصول على معلومات محددة تتعلق بسيارتك قبل فصل البطارية.


  • دع سيارتك تبرد على سطح مستوٍ.
  • افصل كبلات البطارية من الأطراف - بدءًا من السالب أولاً.
  • اصنع معجونًا لتنظيف التآكل عن طريق خلط صودا الخبز والماء في كوب بلاستيكي. 
  • اغمس الفرشاة في معجون صودا الخبز وادعك أي تآكل متسخ. 
  • امسح السطح بقطعة قماش نظيفة.
  • ضع الفازلين على أطراف البطارية. تجنب الإفراط في السخاء مع هذا التطبيق، لأن الكثير قد يتسبب في ضعف الاتصال بين قطب البطارية والأطراف.
  • أعد توصيل الكابلات بأقطاب البطارية المقابلة - بدءًا من الطرف الموجب أولاً.


ثانياً: خدمات العناية بالسيارات التي يجب تجنب القيام بها في المنزل 

على الرغم من أن بعض مواقع ستقودك إلى الاعتقاد بأنه يمكنك إجراء مئات من إصلاحات السيارة بنفسك، فإن هذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك! تعتبر العناية بسيارتك التي يزيد وزنها عن 3000 رطل عملاً جادًا، وبدون الخبرة المناسبة قد تؤذي نفسك أو السيارة أثناء أداء بعض الخدمات.


بالإضافة إلى ذلك، إذا حدث لك إجراء تشخيص أو إصلاح غير صحيح، فقد يؤدي ذلك إلى مشكلات باهظة الثمن (أو خطيرة) على الطريق!


الخدمة الثالثة: الابتعاد عن إصلاحات الفرامل

هل تفكر في تغيير تيل الفرامل أو محاولة تبديل سائل الفرامل في المنزل؟ فكر مرة اخرى! تعتمد فرامل سيارتك على نظام معقد من الأجزاء والسوائل وأجهزة الاستشعار والملحقات.


وإذا تم صيانة أو إصلاح أي من المكونات بشكل غير صحيح، فقد تفقد سيارتك قدرتها الحيوية على التوقف - ولا يمكن لأي قدر من القوة الحصانية تعويض ذلك!


بالإضافة إلى ذلك تتضمن معظم خدمات إصلاح الفرامل رفع السيارة على مصاعد من الدرجة الصناعية.


حتى لو كنت من أصحاب الأعمال اليدوية الأكثر استخدامًا، فمن غير المرجح أن يكون لديك مصعد سيارة تحت تصرفك، وإذا قمت بذلك فإن تشغيله بتدريب أو إشراف غير مناسب قد يعرضك وسلامة سيارتك للخطر! 


الخدمة الرابعة: تجنب تغيير الزيت في المنزل 

يعد إجراء تغييرات منتظمة في نظام الزيت أحد أهم خدمات العناية بالسيارات المتوفرة والتي تجعل محرك سيارتك يعمل بكفاءة عالية، ولكن القيام بذلك في المنزل يمكن أن يضر بمحركك ومحفظتك (أموالك).


أولاً.. يمكن أن تؤدي تغييرات زيت إلى أخطاء مكلفة، مثل استخدام نوع خاطئ من الزيت أو الفشل في استبدال الفلتر.


في النهاية يمكن أن تؤدي مثل هذه الأخطاء إلى أداء زيت باهت أو مشاكل في المحرك أو حتى فشل المحرك!


بالإضافة إلى ذلك  قد يتطلب تغيير الزيت أدوات ومعدات متخصصة متنوعة.


قد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال في جمع كل المواد اللازمة لتغيير زيت أكثر مما تنفقه عن طريق القيام بذلك بواسطة خبير العناية بالسيارات بالقرب منك.


الخاتمة: خدمتان للعناية بالسيارات يمكنك القيام بهما في المنزل (وخدمتين لا يجب عليك القيام)

تتمثل مهمة سيارتك في توصيلك إلى وجهتك بأمان وكفاءة، وتتمثل مهمتنا في مساعدة سيارتك على القيام بذلك.


على الرغم من أن إيجابيات خدمات العناية بسيارتك قد تبدو بسيطة ، إلا أن العيوب يمكن أن تؤدي إلى نتائج غير جيدة.


اترك لما تعليقاً إذا كان لديك أية استفسارات بخصوص العناية بالسيارات أو أي شئ آخر وسيقوم فريق العمل لدينا بالرد علي استفسارك في أقرب وقت ممكن.


وإلى هنا نصل الى نهاية مقالنا الذي وضحنا من خلاله على خدمتان للعناية بالسيارات يمكنك القيام بهما في المنزل (وخدمتين لا يجب عليك القيام).. كما ذكرنا لكم في المقال نرجو أن نكون افدناكم بأفضل ما لدينا من معلومات.. انتظرونا قريباً.


موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-