أخر الاخبار

العناية بالسيارة: كيف تحافظ على سيارتك تبدو وكأنها جديدة لمدة 10 سنوات

تخيل لو بإمكانك الحفاظ على سيارتك تبدو وكأنها جديدة لمدة 10 سنوات، مع بريقها اللامع وأدائها الأمثل، هل تبدو كأحلام المستحيل؟ في هذا المقال، سأكشف لك أسرار العناية بالسيارة وكيفية الحفاظ عليها في حالة ممتازة على مر السنوات العشر القادمة، فقط تخيل الاستمتاع بالرحلات الطويلة والمغامرات المثيرة دون أي قلق بشأن قدرة سيارتك على تحملها، سوف تجد في هذا المقال نصائح وتوجيهات عملية تساعدك على الاستفادة القصوى من سيارتك والحفاظ على قيمتها على المدى الطويل.


نصائح للعناية بالسيارة و الحفاظ عليها، كيفية الحفاظ علي السيارة

يتفق معظم خبراء التمويل الشخصي والأقتصاد على أن العناية بالسيارة والاحتفاظ بسيارتك لمدة تصل إلى 10 سنوات يعد قرارًا اقتصاديًا جيدًا.


العنايه بالسيارات,العناية بالسيارات,السيارة,برنامج العناية بالسيارات,العناية بالسيارة,العناية بالسيارة بجدة,منتجات العناية بالسيارة,#العناية بالسيارات,العنايه بالسيارت,العناية الفائقة للسيارة,#مركز عناية بالسيارات,#فتح مركز عناية بالسيارات,اسهل عناية و تلميع للسيارة,تنظيف السيارة من الداخل,تنظيف السيارة,ارخص و اسهل عناية و تلميع للسيارة,السيارة بالبخار,حماية السيارة الجديدة,السيارة الجديدة,تقليل عمر السيارة,غسيل السيارة من الداخل,طلاء السيارة
العناية بالسيارة: أسرار الحفاظ على سيارتك تبدو وكأنها جديدة لمدة 10 سنوات


إن اقتصاديات الاحتفاظ أو العناية بالسيارة لفترة طويلة مقنعة للغاية، فلماذا من النادر جدًا العثور على شخص يمتلك نفس السيارة لفترة طويلة؟، بعد كل شيء ستستمر معظم السيارات اليوم في العمل لفترة طويلة بعد مئات الآلاف من الأميال.

 

فلماذا يستمر الناس في شراء سيارة جديدة بينما لا حرج في السيارة التي يمتلكونها؟ الضغط الفردي؟ ربما تبدو قديمة؟ قد يكون هذا صحيحًا، خاصةً عندما تخضع النسخة الجديدة لتغييرات كبيرة في التصميم. ربما يكون ذلك لأن الناس بدأوا في القلق بشأن احتمال حدوث مشكلة ميكانيكية كبرى.


لقد وجدنا أنه إذا استطعت أن تبقيها تبدو جديدة من خلال استراتيجية مجربة، فسيكون من الصعب عليك شراء هذه السيارة الجديدة. إذن ما الذي يمكن فعله لإبطاء عملية الصدأ وما شابه ذلك؟ كيف يمكن استخدام السيارة بشكل منتظم وليس لفترة معينى.


لا يوجد نشاط معين، بل هناك العديد من الأشياء التي تساهم في هدف مشترك. فيما يلي قائمة بالطرق للحفاظ على مظهر سيارتك وكأنه جديد.


1- الاحتفاظ بها في المرآب ليلاً

هذه أول نصيحة للعناية بالسيارة يعتقد معظم الناس أن الضرر ناتج عن حرارة منتصف النهار الشديدة (الشمس) والغبار الذي يسخن الأوساخ في الطلاء والبلاستيك. ومع ذلك فإن أكثر الأوقات تدميراً للسيارة والذي يسبب ضرر للسيارة هو في الليل، عندما تتكثف الرطوبة الباردة على سطح السيارة، هذا هو مصدر المشكلة. 

ندى الصباح الذي يجلس على الأسطح الأفقية للسيارة عبارة عن كوكتيل سام حمضي / كبريتي من جميع النفايات في الهواء، ويظل يأكل في الطلاء ويضره، تقليم حول الأبواب، يضيء المصابيح الأمامية ويدمر الأجزاء المطاطية. لا يوجد معمل اختبار يمكنه إعادة إنشاء ذلك! الرطوبة ليست سيئة للغاية، ولكن إذا تم إجراء هذه العملية كل ليلة لمدة 5 إلى 8 سنوات، فسيكون لها تأثيرها على السطح الخارجي لسيارتك.

2- احتفظ بالسيارة تحت (خيم) في الليل

أفضل شيء بعد المرآب هو منع السيارة من الندى ليلاً. 
أعد قراءة السبب في الفقرة أعلاه. 


ثاني أفضل حماية طويلة المدى هي التراكب. (أغطية السيارة مفيدة عندما تظل السيارة في الشارع متهيئة لسقوط الندي عليها أو في ممر  بشكل يومي) إنها فكرة جيدة لحماية السيارة من الندي، ومع مرور الوقت يجب عليك تغيير هذا الغطاء.


3- عمليات الغسيل المنتظمة على السطح الخارجي ستحافظ على السيارة خالية من الغبار والملوثات والأتربة:

كلما طالت فترة بقاء الأوساخ والغبار على الطلاء، زادت احتمالية بدء التصاقه بالسطح حتي يصبح من الصعب إزالته. لذلك من النصائح الحفاظ علي السيارة من الشمس وما شابه ذلك هو عمليات الغسيل المنتظمة على السطح الخارجي ستحافظ على السيارة خالية من الغبار والملوثات والأتربة.


4- احمِ الجزء الداخلي من البهتان والجفاف باستخدام مظلة حاجبة للشمس أثناء النهار:

يكون داخل السيارة عرضة للتأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، يحجب تظليل النوافذ 100٪ من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يقلل من الحرارة الداخلية ويقلل من الوهج والسخونة، مع التفاصيل الداخلية المعتادة ولون النافذة، سيبدو التصميم الداخلي مثل اليوم الذي تم تثبيته فيه. كما يعمل تظليل النوافذ على تحسين راحة الركاب والسائقين. 


5- التنظيف نصف السنوي للمحرك سيضمن أداء للمحرك وكذلك المحافظةعلي السيارة:

عند تقوم بعمل صيانة كل فترة للمحرك يمكن ذلك أن يحسن فحص الصيانة الوقائية ويبقي المحرك يعمل بشكل أكثر من جيد. وهذه من أسرار الحفاظ علي المحرك والسيارة لفترة طويلة جداً.


6- الإزالة الدورية والفورية للخدوش بالأبواب

إن تكلفة الحفاظ على أبوابك مجانية "free" معقولة حقًا وعملية إزالة النتوءات بدون طلاء غير مسبب لضرر.عندما تقوم بذلك ليست هناك حاجة لطلاء وتحافظ السيارة على طلاء المصنع الأصلي. 


7- يتطلب تحقيق سيارة جديدة مماثلة بعد 10 سنوات رعاية وقائية وصيانة دورية:

ستساعد المواعيد المجدولة التفصيلية على مدار فترة زمنية مدتها عام واحد على إبقاء السيارة في المسار الصحيح وفي حالة صلاحية جيدة. لا يمكن لوظيفة الطلاء أن تذكرك أنه بحاجة إلى إزالة الأشياء بالشمع. لذلك لا تنتظر حتى تلاحظ مشكلة بسيطًا للسيارة قبل أن تتصرف. 


8- لا ينبغي تجاهل الأصوات الغريبة (الخشخشة)

يجب ألا تتجاهل أي أصوات أول مرة تسمعها في عربيتك أسفل هيكل سيارتك. ارتفاع صوت محرك السيارة، هي أحد أعطال محرك السيارة التي يواجهها سائقي السيارات، ولكن لا داعي للقلق سوف نذكر لكم أسباب ارتفاع صوت محرك السيارة.
من الأفضل أن تأخذ سيارتك إلى المرآب أو الميكانيكي لفحص الأصوات الغريبة يكون ذلك علامة على وجود مشكلة أكبر ومن الأفضل معالجتها مبكرًا. يمكنك تجنب الإصلاحات والمشاكل الكبيرة في سيارتك من خلال معالجة هذه المشكلات مبكرًا.


9- النظافة من الإيمان - أفضل طريقة لتنظيف سيارتك

نعم النظافة من الإيمان.. من الضروري الحفاظ على نظافة سيارتك من الداخل والخارج لإطالة العمر الافتراضي. حافظ على نظافة سيارتك من الداخل إلى الخارج وكذلك المرشحات. هذا سيجعلها تبدو وكأنها جديدة وتجعل رحلتك سلسة. عندما يتعلق الأمر بطول عمر السيارة، فإن النظافة هي المفتاح للوصل إلي عمر طويل وحفاظ السيارة.


أخيرًا، الجزء الميكانيكي من السيارة لا يقل أهمية، نوصي بشدة بالالتزام بجميع مواعيد الصيانة الميكانيكية، حسب معلومات الشركة المصنعة للسيارة.


ولكي تحقق كل هذه النصائح يلزمك بعض الأشياء مثل غطاء أو مظلة وإلي ذلك، فقط جمعنا لك أفضل الأشياء التي تحفاظ علي السيارة من أي شئ، يمكنك الدخول من هنا.


أفضل نصائح العناية بالسيارات في فصل الشتاء

نصائح العناية بالسيارات في فصل الشتاء.. هذا هو الوقت من العام الذي تتطلب فيه سيارتك مزيدًا من العناية، يجب أن تكون أكثر حرصًا في صيانة السيارة الآن بعد أن انتهت الرياح الموسمية وأصبح الجو باردًا. فيما يلي بعض النصائح للعناية بالسيارات الشتوية:

البطارية

يعتقد الكثير من الناس أن بطارياتهم تدوم إلى الأبد، هذا خطأ خاصة عندما يتعلق الأمر بالطقس البارد. من المهم أن تعتني جيدًا ببطارية سيارتك إذا انخفضت درجة الحرارة عن 0 درجة مئوية (32.2 درجة فهرنهايت).  


يجب فحص لوحات القطب داخل البطارية بحثًا عن علامات التآكل إذا كان الأمر كذلك، فمن المهم استبدالها قبل أن تتعرض البطارية لأضرار لا يمكن إصلاحها.


بعد أن تتحقق من أن كل شيء على ما يرام، اشحن سيارتك قبل حلول فصل الشتاء، هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تعيش في مكان تنخفض فيه درجات الحرارة ليلاً.


مساحات الزجاج في فصول الشتاء شديدة البرودة 

يمكن أن تتجمد شفرات مساحات الزجاج الأمامي على الزجاج الأمامي أثناء محاولتك إزالة الجليد والثلج.  


استخدم رذاذًا يحتوي على السيليكون لمنع حدوث ذلك كل شهر خلال فصل الشتاء، سوف يضمن لك ذلك عمل المساحات بسلاسة.


ضغط الإطارات 

العناية بالسيارة، من المهم فحص ضغط الإطارات في الإطارات الأربعة كل شهر، خاصة في فصل الشتاء. لزيادة الضغط الداخلي لإطارات سيارتك ، تأكد من أنها باردة قبل نفخها.


الخاتمة: العناية بالسيارة

في ختام هذا المقال، ندرك أن العناية الجيدة بالسيارة هي مفتاح الحفاظ على مظهرها وأدائها على مر السنين. قد تبدو الأسرار التي تم طرحها في هذا المقال بسيطة، ولكنها تحمل في طياتها القوة الحقيقية للحفاظ على سيارتك تبدو وكأنها جديدة لمدة 10 سنوات.

فلنرحل معًا في رحلة طويلة من الأداء الأمثل والمظهر البراق، ولنجعل سيارتنا تبدو وكأنها جديدة لمدة 10 سنوات وأكثر.
موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-