أخر الاخبار

ما هو سبب احتراق السيارات في الصيف وكيف يمكن تجنبها - موترونيك

ما هو سبب احتراق السيارات في الصيف وكيف يمكن تجنبها

سبب احتراق السيارات في الصيف.. هو سؤال يطرحه الكثير من أصحاب السيارات لكي يجدون إجابة له، ولذلك سوف نرصد لكم سبب احتراق السيارات في الصيف، وأيضاً عدة نصائح لتنجب احتراق السيارات في الصيف و حرق موتور السيارة.

سبب احتراق السيارات في الصيف,ما هو سبب احتراق السيارات في الصيف,أسباب حرق موتور السيارة,سبب حرق موتور السيارة,ما هي أسباب حرق موتور السيارة,ما هو سبب حرق موتور السيارة
ما هو سبب احتراق السيارات في الصيف وكيف يمكن تجنبها 


سبب احتراق السيارات في الصيف - أسباب حرق موتور السيارة

سبب احتراق السيارات في الصيف، كما ذكرنا أعلاه أن الكثير من أصحاب السيارات يبحثون عن سبب احتراق السيارات في الصيف و أسباب حرق موتور السيارة، وهنا في ( موترونيك )، سوف نقوم بتوضيح سبب احتراق السيارات في الصيف وكيف يمكن تجنبها، وأيضاً سنوضح لكم أسباب حرق موتور السيارة.


أولاً: ما هو سبب احتراق السيارات في الصيف 

ما هو سبب احتراق السيارات في الصيف، هناك أسباب كثيرة تؤدي إلي احتراق السيارات في الصيف، ولكن سوف نذكر لكم أهم أسباب احتراق السيارات في الصيف وهي كالآتي:

  • عند ظهور عطل في السيارة يتجه صاحبها إلي مركز صيانة غير متخصص في هذا المجال وهذا من أسباب احتراق السيارات في الصيف.
  • يجب علي كل صاحب سيارة أن يقوم بعمل جدول صيانة دورية، لتجنب كثير من أعطال السيارة الكبرة وليس فقط حرق موتور السيارة، وإستبدال أجزاء السيارة التالفة بالأجزاء صالحة الأستخدام والأصلية.
  • نظام الكهرباء في السيارة هو نظام هام جداً وفي نفس الوقت صيانته خطيرة، ولذلك عند وجود عطل في أحد الدوائر الكهربائية في السيارة يبجب الذهاب إلي مركز صيانة متخصص، لتجنب احتراق السيارات في الصيف في درجات الحرارة العالية. 
  • من الأسباب التي تؤدي إلى احتراق السيارات في الصيف هو تمزق في انبوب العادم او وجود تسريب في انابيب البنزين المغذيه للموتور .
  • يجب العناية بأنظمة محرك السيارة وهي ( منظومة الوقود - منظومة الزيت - منظومة التبريد )، وعند تلف أحد الأنظمة هذه يجب التوجه فوراً لميكانيكي ذو خبرة عالية، وذلك لجنب حرق موتور السيارة.
  • من أهم أسباب احتراق السيارات في الصيف في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالية هو وجود مواد قابلة للأشتعال داخل السيارة مثل (  العطور - الولاعات - الكحول).
  • عند تشغيل السيارة ترتفع درجة حرارة المحرك وهذا أمر طبيعي جداً ولكن تم عمل نظام في السيارة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة في المحرك عن اللازم وهو دورة التبريد، وعند إهمال دورة التبريد وعدم التأكد من مستوي المياه في الردياتير قبل الإنطلاق في أي رحلة سوف يؤدي ذلك إلي احتراق السيارات في الصيف.
  • تتم صناعة السيارات بطريقة هندسية دقيقة، فهناك البعض من أصحاب السيارات يقومون بعمل تعديلات كبيرة علي السيارة يكون الغرض من ذلك مثلاً لرفع معدلات سرعتها أو رفع صوت المحرك، مما يُقلل من عوامل أمان وسلامة السيارة التي تم صنعاتها من قِبل الشركة الصانعة للسيارة.


وهنا لقد انتهينا من أسباب احتراق السيارات في الصيف، وذكرنا لكم أهم أسباب احتراق السيارات في الصيف، والآن سوف نتطرق إلي شرح أسباب حرق موتور السيارة.


ثانياً: أسباب حرق موتور السيارة

سبب احتراق السيارة,اسباب احتراق السيارة,اسباب سخونة السيارة,السيارة,اسباب احتراق المحرك,أحتراق السياراة فجأه ماالسبب وطريقة العلاج,اسباب ارتفاع حرارة السيارة اثناء السير او التوقف,اسباب وعلاج احتراق
أسباب حرق موتور السيارة 


اسباب حرق موتور السيارة.. لا تختلف كثيراً أسباب احتراق السيارات في الصيف، عن أسباب حرق موتور السيارة، ولكن أسباب تؤدي إلي احتراق السيارات في الصيف بمساعدة درجات الحرارة العالية.


أما سبب حرق موتور السيارة فهذا يظهر في أي وقت ليس له علاقة بالطقس الجوي، وأسباب حرق موتور السيارة هي:

  • يجب العناية بدائرة الإشعال في المحرك لأن تحتوي علي أجزاء مثل الموبينة التي تقوم بدورها برفع فولت البطارية الذي يبلغ قيمته (12) إلي (12000) أو أكثر، وذلك ليتم حرق الخليط المكون من هواء جوي ووقود بنزين داخل غرفة الأحتراق بالأسطوانة.
  • فإذا ظهر تشقق واضح أو بسيط أثناء الصيانة الدورية يتم إصلاحه فوراً وءلك لمنع حدوث مشاكل تؤدى بدورها إلى حرق موتور السيارة وتحطيمها وأيضاً ينتج عنه خسائر بشريه فى الأرواح وأيضاً اقتصاديا بالنسب لصاحب السيارة.
  • يجب أن بكون مستوي الزيت في المحرك في الحدود الموصي بها من قِبل الشركة الصانعة، لأن عند تزويد المحرك بكمية زيت كبيرة على اعتبار أنه مفيد للمحرك من وجهة نظر بعض السائقين، أمر خاطئ لأنه مع الضغط الشديد يحدث تسريب للزيت خاصة مع السيارات القديمة، كما أنه نتيجة للإهمال فإنه أثناء وضع الزيت في المحرك يتم سكب بعض الزيت على المحرك من الخارج، مما يسبب أعطال كثيرة للمحرك وأيضاً يسبب حرق موتور السيارة.
  • عند إصطدام السيارة بشئ صلب وأثناء وجود تسرب من نظام الوقود أو نظام الزيت، يسبب حرق موتور السيارة، حيث أن احتكاك الأجسام الصلبة يؤدي إلى تولد شرر يسبب انفجار الخزان الذي يحتوي علي الوقود.
  • عدم الأهتمام بالصيانة الدورية وإهمالها من أهم أسباب حرق موتور السيارة، فعند وجود تسرب بنظام الزيت أو الوقود يمكن تجنبها بالصيانة الدورية.
  • يجب العناية بنظام الوقود بالسيارة حتي لا يحدث تسرب للنظام، فعند وجود تسرب في أحدي خطوط الوقود الموصلة بين الخزان والمحرك يعزز من حدث حريق لموتور السيارة.


نصائح لتجنب احتراق السيارات في الصيف - حرق موتور السيارة

أهم شئ هو عمل صيانة دورية لسيارة، ذلك سوف يمنع الكثير من الأعطال مثل منع تسرب البنزين أو الزيت وما إلي ذلك، وعند استمرار هذه الأعطال سوف يؤدي إلي حرق موتور السيارة.

  • يجب إجراء فحص دوري لاسلاك الكهرباء بالسيارة منعاً لحدوث ماس كهربائي، الأمر الذي يؤدي إلي احتراق السيارات في الصيف ، وحرق موتور السيارة.
  • عمل صيانة دوري للسيارة كما ذكرنا سابقاً ولكن بالأخص عمل صيانة دورية لخزان الوقود ومضخة البنزين مع ضروره توفير  جهاز لاطفاء الحرائق بشكل دائم بالسيار.
  • يجب عليك التأكد من من عدم وجود تشقق أو تلف فى خطوط البنزين (الوصلات والمواسير) أسفل السيارة مما قد يسبب الحرائق المفزعة للسيارة عند وجود أى مصدر للنيران أو عند احتكاك السيارة بمطب صناعى ينتج عنه شرارة تعمل على اشتعال السيارة من أسفلها لو احتكت بمواسير البنزين أسفل السيارة.
  • إخلاء السيارة من جميع المواد القابلة للإشتعال مع عدم توقف السيارة بالقرب من المولدات الكهربائيه أو بجانب المواد القابلة للاشتعال.
  • عند الذهاب إلي محطة ملئ البنزين لملئ خزان سيارتك، يجب عليك أن تتوقف عن التدخين وأنت داخل المحطة، وذلك لتجنب حرق موتور السيارة.


وبذلك لقد انهينا من شرح اليوم الذي كان يدور حول أسباب حرق موتور السيارة و سبب احتراق السيارات في الصيف.

كما قدمنا لكم بعض النصائح لتجنب حرق موتور السيارة، التي يجب العمل والأهتمام بها لتفادي هذه المشاكل الكبيرة.

إذا أستفد من هذا الموضوع شاركه مع الأصدقاء لكي يعرفو ما أسباب حرق موتور السيارة و سبب احتراق السيارات في الصيف، وأيضاً يعرفون كيف يتجنبُ هذه المشكلة.


موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-