أخر الاخبار

7 أسباب وراء اهتزاز السيارة عند التسارع وكيف يمكنك إصلاحها

إذا كنت تلاحظ رجة في السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين، فإن هذا المقال سيشرح لك سبب هذه الرجة وكيف يمكنك إصلاحها، فالرجة المتزامنة مع الدعس على دواسة البنزين يمكن أن تشير إلى مشكلة في السيارة قد تؤثر على أدائها وتؤدي إلى تلف في المحرك، لذلك من المهم فهم الأسباب المحتملة لهذه المشكلة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها.


رجة في السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين,رجة السيارة عند التسارع,رجة السيارة,السيارة عند الضغط على دواسة الفرامل,شرح مشكلة الرجة او الاهتزاز في السيارة عند الضغط على دواسة البريك,اسباب الرجة عند تحرك السيارة,اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل او بريك السياره,الحل لمشكلة الرجة او رعشة..؟ عند الضغط على دواسة الفرامل,اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل,صيانة السيارة,اهتزاز السيارة,الضغط على دواسة الفرامل,صوت طقطقه عند دعس على دواسة الكلتش,اسباب رعشة السيارة

7 أسباب وراء اهتزاز السيارة عند التسارع وكيف يمكنك إصلاحها 


رجة في السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين

جمعيًا نريد أن تعمل سياراتنا بسلاسة وبشكل سليم، لذلك إذا بدأت سيارتك بالاهتزاز والرعشة أو لاحظت أن هناك رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين، فهذا أمر محبط للغاية.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل السيارة تهتز وتؤدي إلي رجة في السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين، مما يجعل من الصعب تشخيص المشكلة إذا لم تكن خبيرًا وتفهم في هذا المجال.

لمساعدتك على فهم سبب تلك المشكلة المقلقة التي تشعر بها خلف عجلة القيادة بالسيارة، سنلقي نظرة على بعض السيناريوهات المختلفة وما يجب عليك فعله عند ظهور رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين لمواجهتها، سنقدم لك أيضًا بعض الطرق لتجاوز هذه المشكلة، دون إنفاق الكثير من المال.


7 أشياء تؤدي إلي رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين

  • خلل شمعات الإشعال
  • حاقنات الوقود المتسخة أو التالفة
  • انسداد خطوط الوقود أو وجود تسريب بها
  • مرشح الهواء مسدود
  • المحول الحفاز المكسور أو المسدود 
  • ضعف الشرارة الكهربائية 
  • وجود خلل في المحاور 


السبب الأول: شمعات الإشعال

أسباب رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين,رجة السيارة عند التسارع,ما سبب اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل؟

ما سبب رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين 

قد يكون السبب في رجة السيارة عند التسارع أو رجة السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين، هو خلل في إحدى أجزاء نظام الإشعال في السيارة، وخاصة شمعات الإشعال (البواجي).

قد تكون شمعات الإشعال الخاصة بمحرك سيارتك تالفة وأصبحت ضعيفة أو انتهي العمر الافتراضي لها ولا تعد صالحة للإستخدم وكفاءة تشغيلها قد قلت، هذا قد يؤدي إلي رجة السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين.


كيف يمكنني تغيير شمعات الإشعال؟ 

كيف يمكنني تغيير شمعات الإشعال؟ سبب رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين

كيف يمكنني تغيير شمعات الإشعال؟


لحسن الحظ، تغيير شمعات الإشعال هي إحدى أبسط عمليات الصيانة التي تجري علي السيارات كما أنها يمكن لصاحب السيارة القيام بذلك. 

  • تبدأ باستبدال شمعات الإشعال واحدة تلو الأخرى، ولكن عند قيامك بذلك يجب أن تكون لديك معرفة من قبل بتغير شمعات الإشعال وترتيب إشعال المحرك.
  • وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من توصيل الشمعة الصحيحة بالسلك الصحيح.
  • تحقق من شمعة الإشعال الجديدة للتأكد من عدم وجود أي شيء معطل أو تالف.
  • فك أول شمعة بتدويرها عكس اتجاه عقارب الساعة حتى يرتخي القابس ويسهل إزالته.
  • ركب البوجيه الجديد بتدوير في اتجاه عقارب الساعة حتى يتناسب بقوة كما كان في السابق. 


ستحتاج إلى القيام بذلك مع جميع شمعات الإشعال في سيارتك. إذا فعلت ذلك بشكل صحيح، يجب أن تختفي المشكلات الكهربائية، تحقق من شمعة الإشعال الجديدة للتأكد من عدم وجود أي شيء معطل أو تالف.


السبب الثاني: حاقنات الوقود المتسخة أو تالفة

العديد من السيارات الحديثة لديها أنظمة حقن الوقود فيها، يمكن أن يتسبب حاقن (الرشاش) الوقود المتسخ أو التالف في عدم تلقي سيارتك من الوقود الكافي والمحدد من قِبل الشركة الصانعة، مما يتسبب في مشاكل محتملة في المحرك.

في بعض الحالات، قد يكون لديك ضرر طفيف لحاقن الوقود الخاص بك. في كلتا الحالتين، سوف تحتاج إلى إخراجه لتنظيفه أو استبداله إذا لزم الأمر. 


كيف أصلح حاقن الوقود؟

الكثير من مالكي السيارات ليس لديهم خبرة في صيانة أجزاء معينة من السيارة ولذلك يجب أن تذهب إلي أقرب مركز صيانة وإصلاح الحاقن التالف.


السبب الثالث: خطوط الوقود يوجد بها تسريب أو مسدودة

إذا لم تكن حاقنات الوقود هي المشكلة في اهتزاز السيارة عند بداية التسارع، فقد يكون السبب هو في خطوط الوقود التالفة أو المسدودة. 

وخطوط الوقود ستبدأ من خزان الوقود وبعض خطوط الوقود أيضًا الموصلة في الحاقنات وأيضاً فلتر البنزين.

هؤلاء المناطق التتحقق منها إذا كان هناك تسريب أو تلف بعض الخطوط. 

يجب أن تلاحظ أن سيارتك قد تتسرب من الوقود الموجود على الأرض أسفل سيارتك، يجب أن يكون من السهل اكتشافها.


كيف أصلح خطوط الوقود التالفة؟

نظرًا لأننا نتعامل مع البنزين، ستكون خطوتك الأولى هي الحصول على مُعِدَّات أمان مناسبة، ستحتاج إلى أحواض لكل جزء من خط الوقود التالف ونظارات الأمان.

عادة، يجب أن يكون هناك شيء في نهاية خط الوقود يمكنك استخدامه لفكه بمفتاح ربط. بمجرد الانتهاء، سترغب في اتباع الخرطوم لإزالته من أي دعامات تثبيت تصله بالمحرك، وبعد إزالته عليك القيام بمعاينة تلف أو قطع.


السبب الرابع: قد يكون مرشح الهواء مسدود

قد تتسبب الانسدادات في مرشح الهواء في تلقي السيارة للكثير من الحُطَام غير المرغوب فيه، ومن مشاكل انسداد مرشح الهواء عدم دخول خليط متجانس من الهواء والوقود بالنسب الصحيحة التي يحتاجها المحرك للعمل بكفاءة عالية وبالنتيجة المرجوة.


كيف تنظف فلتر الهواء؟

أولًا افتح غطاء المحرك (الكبوت) بعدها حدد مكان مرشح الهواء عادةً، ستجد المرشح بالقرب من المحرك الخاص بك، وبعد تحديد مكان المرشح (وهو داخل صندوق) عليك فك المسامير العلوية وبعدها أخرج المرشح وقم بتنظيفه بالهواء المضغوط، أو استبدله إذا لزم الأمر.

قبل تركيب المرشح بعد تنظيفه أو استبداله عليك بتنظيف مكان تركيب الفلتر بقطعة قماش نظيفة. ركب الفلتر واربط المسامير جيدًا.


السبب الخامس: المحول الحفاز المكسور أو المتسخ

إذا لاحظت أن نظام العادم لديك لا يطلق الكثير من البخار، فقد تكون سيارتك الاهتزازية مرتبطة بالمحول الحفاز. 


كيف يمكنني تنظيف أو إصلاح المحول الحفاز؟

في هذه الحالة، ليس من السهل إصلاح المحول الحفاز، لذلك قد ترغب في ترك عملية الإصلاح للمحترفين (المختصون) أو استشارة صديق ميكانيكي، أو الذهاب إلي مركز صيانة مختص في ذلك.


السبب السادس: ضعف الشرارة الكهربائية

قد يكون الجزء المتسبب في ضعف الشرارة الكهربائية هو ملف الإشعال (الموبينة) قد يكون انتهي العمر الإفتراضي للموبينة ولا تعد صالحة للاستعمال.

عندما تكون الشرارة الكهربائية ضعيفة لا يحترق الخليط بالكامل وهذه مشكلة كبيرة، وعلى هذا يفقد المحرك جزء من كفاءته بسبب هذه المشكلة.

ومما سبق نستنتج أن المحرك يحتاج شرارة قوية جدًا حتي يعمل بصورة سليمة ويقوم بعمله علي أكمل وجه، والذي يقوم بذلك هو موبينة السيارة، لذلك لتجنب رجة في السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين يجب ألا تكون موبينة السيارة تالفة.


كيف يمكنني إصلاح الموبينة؟

رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين.. يفضل الذهاب إلي كهربائي سيارات لحل هذه المشكلة.


السبب السابع: وجود خلل في المحاور

غالبية السيارات تأتي مع محورين، واحد يربط العجلات الأمامية، والثاني يربط العجلات الخلفية. 


عندما ينكمش أي من المحورين أو ينثني، فهذا هو الوقت الذي تبدأ فيه السيارة في الاهتزاز ويمكن ظهور رجة في السيارة عند سرعة 160 بسبب خلل في المحاور، بالإضافة إلى ذلك، إذا لم تقم بإصلاح مشكلة المحور بعد أن تلفت، فستزداد شدة الاهتزاز كلما تسارعت.


بالإضافة إلي ذلك، من الأفضل إلقاء نظرة على مفاصل عمود الإدارة (عمود الكردان)، بحثًا عن أي مشكلات محتملة. 


كيف يمكن إصلاح المحاور؟

يجب استبدال المحاور المنحنية أو عمود الإدارة التالف في أسرع وقت ممكن. هذا هو الحل الوحيد لحل مشكلة اهتزاز السيارة.


كيف يمكنك إصلاح مشكلة رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين

إذا كانت المشكلة واضحة ومباشرة مثل شمعات الإشعال التالفة، فقد تكون لديك المعرفة اللازمة لتغييرها بنفسك، ولكن إذا كنت لا تفهم ميكانيكا سيارتك جيدًا أو كان هناك انسداد أكثر خطورة في بعض الأجزاء، فمن الأفضل طلب مساعدة الخبراء أو الذهاب لمركز صيانة متخصص. 

وبهذا أعزائي قد انتهينا من شرح أسباب رجة السيارة عند التسارع، هناك أيضًا أسباب تتسبب في اهتزاز السيارة وهي عند الضغط علي الفرامل، وهذه الأسباب كلآتي:


أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط علي الفرامل 

أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط علي الفرامل,اسباب اهتزاز السيارة عند الضغط علي الفرامل,اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل,اهتزاز السيارة,اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل او بريك السياره,تعرف على أسباب رعشة مقود السيارة عند الضغط على الفرامل,اهتزاز السيارة عند الضغط,اسباب اهتزاز السيارة اثناء الفرامل,كيف التخلص من الهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل نهائيا,انطفاء محرك السيارة عند الضغط على الفرامل,اهتزاز السيارة على الفرامل,اهتزاز السيارة اثناء الفرامل,اسباب اهتزاز السيارة,رجة السيارة عند الضغط على المكابح,خبطة عند الضغط على الفرامل

أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط علي الفرامل


مشاكل مع الفرامل

إذا اهتزت سيارتك عند الضغط على الفرامل، فمن المحتمل أن تكون المشكلة متعلقة بآلية الفرامل الأمامية لسيارتك، عندما يتم الضغط على فرامل السيارة، فإن الفرامل الأمامية هي التي تتحمل معظم الضغط.

هناك أجزاء معينة موجودة على فرامل الأقراص الأمامية التي يجب استبدالها بعد كل فترة، مثل الدوارات والبطانات، الدوار وهو قرص معدني دائري متصل بالعجلة، سوف يتلف، وهنا يجب استبداله، بالاضافة إلى ذلك، من أجل إبطاء السيارة توجد وسادات للضغط على الدوار.

يجب أن تكون هذه الوسادان بسماكة معينة حتى تعمل بشكل صحيح، تميل الوسادات البالية إلى اهتزاز السيارة، ثم هناك الفرجار الذي يساعد في ضغط الوسادات على الدوار لإبطاء السيارة وإيقافها.

بالإضافة إلي ذلك، يعتمد الأمر أيضًا على نوع السيارة التي تمتلكها عندما يتعلق الأمر باستبدال الفرامل، عمومًا، هناك بعض النماذج التي تدوم لفترة أطول، يمكنك مراجعة دليل المالك الخاص بسيارتك لمعرفة أفضل وقت لاستبدال فرامل السيارة.

عندما تريد تغيير الزيت، اطلب من الميكانيكي فحص حالة الدوارات والوسادان. سيتمكن الميكانيكي من إرشادك بشكل أفضل وإعلامك بموعد استبدال مكابح سيارتك.


حل مشاكل الفرامل

إذا كنت تواجه مشاكل الفرامل، فإن أفضل حل هو استبدال الدوارات والوسادات القديمة بأخرى جديدة تمامًا.

أو يمكنك تغيير مكابح سيارتك بالكامل والحصول على مكابح جديدة. يمكن أن يساعدك ميكانيكي محترف ومختص في إرشادك بشكل أفضل بشأن الخِيار الذي يجب أن تختاره.


مشاكل في الإطارات

أسباب اهتزاز السيارة عند الضغط علي الفرامل
7 أسباب وراء اهتزاز السيارة عند التسارع وكيف يمكنك إصلاحها

قد تكون الإطارات سببًا آخر وراء اهتزاز سيارتك، اعتمادًا على نوع الاهتزاز، على سبيل المثال، إذا اهتزت السيارة بسرعة معينة، فقد تحتاج الإطارات إلى ضبط توازنها، أو، إذا كانت إطارات السيارة تتآكل بشكل غير متساو، وبذلك تهتز، فقد تتطلب السيارة إلي تدوير الإطارات.


حل مشكلة الإطارات:

اسباب اهتزاز السيارة عند التسارع

أسباب اهتزاز السيارة عند التسارع


يجب أن تأخذ سيارتك إلى ميكانيكي متخصص لحل هذه المشكلة. سواء كانت موازنة الإطارات أو تدوير الإطارات، في حالات معينة قد يكون من الأفضل استبدال الإطارات فقط لحل مشكلة الاهتزاز، سيعرف الميكانيكي ماذا يفعل.


مشاكل مع المحرك

رجة السيارة,السيارة,اهتزاز محرك السيارة عند الوقوف,اهتزاز السيارة عند تشغيل المكيف,رجة في السيارة,رجة بالسيارة عند التحرك,اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين,اهتزاز محرك السيارة,رجة,اسباب ضعف عزم السيارة,اهتزاز السيارة,اسباب رجة السيارة على السرعة,رعشة السيارة,رجة فى السيارة مع المكيف,ظهور رجة في السيارة,اهتزاز المحرك عند التشغيل,رجة المحرك,رجرجة فى السيارة,اسباب رجة السيارة وهي واقفة,رجة و السيارة و هي تتحرك,رجة فى السيارة مع تشغيل المكيف

7 أسباب وراء اهتزاز السيارة عند التسارع وكيف يمكنك إصلاحها


يتكون محرك السيارة من مكونات معينة إذا حدث عطل فيها، فستبدأ سيارتك في الاهتزاز ومشاكل أخري. وعليك التحقق من مرشح هواء المحرك وشمعات الإشعال كما ذكرنا أعلاه، إذا كان توصيل شمعات الإشعال على ما يرام فألق نظرة على مرشح الهواء.

مرشح هواء المحرك المسدود أو المتسخ سوف يوقف تدفق الأكسجين إلى المحرك، وهو ما يحتاجه من أجل التشغيل بشكل صحيح.

ويجب عليك عمل صيانة درورية لهذه الأجزاء للتحق ما إذا أنتهي العمر الافتراضي لها وعندما ينتهي العمر الافتراضي لها عليك تغييرها في أقرب وقت لتجنب أهتزاز السيارة.


حل مشاكل المحرك:

إذا كانت شمعات الإشعال هي سبب في مشكلتك، فسيكون الحل المثالي هو استبدالها بأسرع ما يمكن.

إذا كانت المشكلة تتعلق بفلتر الهواء المسدود، فيمكنك تنظيفه بنفسك، بالطريقة التي ذكرناه سابقًا، أو يمكنك استبداله بالكامل.


مشاكل مع عجلة القيادة

إذا بدأت عجلة القيادة في سيارتك في الاهتزاز أو الرجة أثناء القيادة، فقد يتسبب ذلك في اهتزاز سيارتك أيضًا ورجتها.

زيادة على ذلك، قد يشير أيضًا إلى أن إحدى العجلات قد لا تدور بشكل صحيح، أو قد تكون المشكلة في نهايات قضيب الربط أو الوصلات الكروية أو محامل العجلات.


حل مشاكل عجلة القيادة:

أفضل حل هو نقل سيارتك إلى ميكانيكي والسماح له بفحص عجلة القيادة والمكونات المرتبطة بها لمعرفة أين تكمن المشكلة.

على الأرجح، ستحتاج إلى استبدال أي مكون يتسبب في الاهتزاز بأخرى جديدة تمامًا.


عدم وجود هواء أو وقود كافي أو شرارة قوية

عندما لا تتلقى سيارتك ما يكفي من الهواء أو الوقود الكافي أو الشرارة القوية، فإنها تميل إلى الاهتزاز. 

على سبيل المثال، عندما تضغط على دواسة الوقود (زيادة سرعة السيارة)، ترتجف سيارتك أو تهتز، أو عندما تصل إلى سرعة معينة ستبدأ سيارتك بالاهتزاز المتقطع، كما لو كنت تقود سيارتك فوق منخفضات ومرتفعات (مطبات).

أو قد تعمل سيارتك بسلاسة لبعض الوقت، لكنها ستبدأ في النهاية في الاهتزاز على الطريق في أثناءالسير.


حل مشاكل عدم وجود هواء أو وقود كافي أو شرارة قوية:

هذه مشكلة أخرى متعلقة بالمحرك والحل الوحيد هو نقلها إلى ميكانيكي للفحص المناسب.


اهتزاز السيارة عند سرعة 20 , 70 , 80 , 120

اهتزاز السيارة عند سرعة 20 , 40 , 70 , 80 , 120

اهتزاز السيارة عند سرعة 20 , 70 , 80 , 120

فيمَا يلي سنناقش الأسباب الشائعة التي تؤدي إلي اهتزاز السيارة علي السرعات التالية:

  • سرعة 20
  • سرعة70
  • سرعة 80
  • سرعة 120


أولًا رجة في السيارة علي سرعة 20

رجة في السيارة على سرعة 20.. عند زيادة السرعة وبلوغها 20 كم / ساعة فأكثر والسيارة عند هذه السرعة اهتزت فذلك يدل علي وجود خلل في أحد العجلات أو الرنجات وأنها غير سليمة ولا تعمل بشكل صحيح.

رجة في السيارة علي سرعة 20، إذا حدث اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل، يجب فحص نظام الفرامل بالكامل، كما ذكرنا أعلاه.


رجة في السيارة على سرعة 70

رجة في السيارة على سرعة 70,رجة في السيارة,رجرجة في السيارة,اهتزاز السيارة على سرعة 120,اهتزاز طارة ستيرنج رجة في السيارة,رعشة السيارة,رجة بالسيارة عند الضغط على الفرامل,أسباب تؤدي الى حدوث رجة واهتزاز في محرك السيارة,رجة السيارة,رجرجة فى السيارة,سبب اهتزاز السيارة على السرعات,رجفة السيارة,ما هي اسباب الرعشة في السيارة,السيارة,السيارات,اسباب الرجه في السيارة . ليش كذا؟,اهتزاز السيارة عند الضغط على البنزين,اهتزاز السيارة أثناء قيادتها بسرعة 100 كم,سبب اهتزاز عجلة القيادة على السرعات

رجة في السيارة على سرعة 70


رجة في السيارة على سرعة 70.. عند بلوغ سرعة السيارة 70 كم / ساعة فأكثر، واهتزت السيارة وظهر رجة للسيارة فإن المشكلة هي في عجلات السيارة الأمامية وفي هذه الحالة سوف تحتاج إلى استبدالها.


أسباب اهتزاز السيارة عند سرعة 80 - رجة في السيارة على سرعة 80

رجة في السيارة على سرعة 80.. عند تجاوز السرعة 70 كم / ساعة ووصولها إلي 80 كم /ساعة ولاحظت اهتزاز السيارة أو رجة السيارة ففي هذه الحالة يكون المتسبب هو براغي السيارة.

أسباب اهتزاز السيارة عند سرعة 80.. تعتبر براغي السيارة من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى رجة في السيارة على سرعة 80، وهنا يجب الكشف على البراغي التي تثبت عجلات السيارة، ربما يكون إحداها غير مثبت بالطريقة الصحيحة أو تلف بعضهما.


سبب رجة السيارة على سرعة 120

سبب رجة السيارة على سرعة 120.. عند قيادة السيارة بسرعة 120 كم / ساعة وحدث رجة في السيارة فإن المتسبب في ذلك أو المشكلة هي في العجلات الخلفية.

سبب رجة السيارة على سرعة 120.. - وأيضًا في حالة عدم الترصيص الجيد الإطارات سوف يسبب ذلك ظهور رجة أثناء السير على سرعة 120 كم/ ساعة فأكثر، فمن المهم إن لاحظت بذلك الأمر في السيارة، يجب الإسراع إلى أقرب مركز صيانة متخصص لكي يكشف على السيارة ويقوم بعمل الفحص اللازم لإصلاح هذه المشكلة.

وأيضًا من أسباب اهتزاز السيارة عند سرعة 120 كم/ ساعة يكون ذلك بسبب عجلة القيادة، تعتبر عجلة القيادة من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الاهتزاز أو الرجة أثناء القيادة، 

وعند زيادة السرعة إلي 120 كم / ساعة  واهتزت السيارة فهناك وجود عطل أو خلل في عجلة قيادة الخاصة بالسيارة.

فعندما يحدث ذلك أثناء القيادة بسرعات عالية،سوف يشير هذا تلف العلبة الخاصة بعجلة قيادة سيارتك.

وبمرور الوقت سيؤدي ذلك إلى عدم التحكم من السيارة، وخصوصا على السرعات المرتفعة، مما يتطلب ضرورة الذهاب إلى أقرب مركز صيانة السيارات لكي تغير قطع الغيار التالفة أو لتغيير علبة عجلة القيادة إن احتاج الأمر لذلك.


الخاتمة: رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين 

أسباب تجعل سيارتك تهتز عند تسارعها وكيف يمكنك إصلاحها، ورجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين

7 أسباب وراء اهتزاز السيارة عند التسارع وكيف يمكنك إصلاحها


هذه الأسباب السابعة ليست سوى بعض المشكلات الرئيسية والشائعة التي قد تتسبب في اهتزاز السيارة أثناء السير أو عند التسارع أو عند الضغط علي الفرامل. 

رجة السيارة عند التسارع.. قد يكون هناك أيضًا بعض الحالات الأساسية الأخرى التي لا تعرفها. لكن هذه المشكلات هي بعض الأسباب الرئيسية التي يجب أن تأخذها في الاعتبار أولًا.

ومع ذلك، إذا لم تكن واثقًا من تشخيص المشكلة بنفسك، فانتقل دائمًا إلى المتخصصين. سيكونون قادرين على إرشادك بشكل أفضل فيمَا يتعلق بأي مشكلة تتسبب في اهتزاز سيارتك.

عندما تتعرض سيارتك إلي رجة أو اهتزاز عند التسارع ليس تلك تجربة ممتعة. قد يكون فكرتك الأولى هي التفكير في حسابك المصرفي ومقدار المال الذي سوف تنفقه في هذه المشكلة.

لحسن الحظ، لا تكلف العديد من الإصلاحات الكثيرة إذ تمت معالجة المشكلة بشكل أسرع. فإذا كانت سيارتك تهتز عند التسارع أو هناك رجة في السيارة متزامنة مع الدعس علي دواسة البنزين، فهذه علامة تحذير على وجود مشكلة كبيرة في سيارتك.

كلما تمكنت من تشخيص المشكلة بشكل أسرع، زادت قدرتك على تقليل الأضرار التي لحقت بسيارتك وتقليل تكاليف الإصلاح الكبيرة، فيجب ألا تتجاهل هذه المشكلة، احضر سيارتك دائمًا إلى ميكانيكي معتمد قبل أن تكبر المشكلة.

موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-