أخر الاخبار

دليل شامل عن ذراع التوصيل في المحرك (البيل)

يعتبر ذراع التوصيل في المحرك أحد الأجزاء الرئيسية  في محرك الاحتراق الداخلي، على الرغم من استخدامه أيضًا في المحرك البخاري، إلا أنه وجد أهمية كبيرة في السيارات، سننظر اليوم في التعريف والوظائف والمواد والأجزاء والعمل والرسم التخطيطي لذراع التوصيل في المحرك.

 

ذراع التوصيل في المحرك,التوصيل,كيفية توصيل محرك مساحات زجاج السيارة مع ذراع التحكم,اجزاء المحرك,ذراع التحكم بمساحات الزجاج,كيف اركب المحرك,ذراع,التزامن في المولدات الكهربائية,كيفية توصيل أسلاك مساحات زجاج السيارة,#محرك,صيانة محرك الزجاج,السيارات الاوتوماتيكي بالتفاصيل,توضيب محرك,دراع التحكم بمساحات الزجاج,السيارات المانيوال,كيفية صيانةمحرك مساحات زجاج السيارة,اعطال المكينة,تعديل السيارات,محركات,تعليم قياده السيارات الاوتوماتيكي للمبتدئين,#صيانة_السيارات
دليل شامل عن ذراع التوصيل في المحرك (البيل)


ذراع التوصيل في المحرك

ذراع التوصيل في المحرك عبارة عن وصلة بين المكبس والعمود المرفقي. إنه يتم تركيبه في بنز المكبس مع العمود المرفقي.


يتم توصيل الطرف الصغير لذراع التوصيل في المحرك (قضيب التوصيل) ببنز المكبس والنهاية الكبيرة عمود الكرنك.


الغرض من قضيب التوصيل هو تحويل الحركة الخطية للمكبس إلى حركة دورانية للعمود المرفقي تصل لعجلات السيارة ومن ثم تحريك السيارة.


يقوم ذراع التوصيل في المحرك، بنقل الطاقة الناتجة عن مكبس المحرك إلى العمود المرفقي، والذي يقوم بعد ذلك بتشغيل الماكينة المتصلة به.


يدورن آلاف المرات في الدقيقة ويعملون تحت ضغط كبير. هذا عنصر أساسي في توفير الطاقة التي تحتاجها من محرك سيارتك.


ما هو دور ذراع التوصيل؟ - ما وظيفة البيل؟

  • تتمثل الوظيفة الأساسية لذلراع التوصيل (البيل) في إنشاء رابط بين المكبس والعمود المرفقي لنقل الطاقة.
  • نقل القوة من المكبس إلى عمود المرفق.
  • توليد عزم على عمود المرفق.
  • تحويل الحركة الترددية المكبس إلى حركة دورانية تصل لعمود المرفق.


أجزاء ذراع التوصيل

  • النهاية الصغري
  • النهاية الكبري
  • الساق
  • فتحة بنز المكبس
  • جلب بنز المكبس
  • مسامير لقم


يربط ذراع التوصيل المكبس بالعمود المرفقي، وله نهايتان: نهاية صغرة ونهاية كبرة. تتصل النهاية الصغرة ببنز المكبس وتتصل النهاية الكبري ببنز المرفق.


تتحرك النهاية الصغري للذراع بشكل تبادلي، وتدور النهاية الكبري حول محور دوران العمود المرفقي، وتدور النهاية الكبري بسرعة عالية، وتقوم مرسيدس بنز بجعل العمود المرفقي يدور بالداخل، وتولد هذه السرعة الحرارة والتآكل.


من أجل تثبيت قضيب التوصيل مع العمود المرفقي ، يجب إزالة جزء من الرأس الكبير، ويسمى هذا الجزء بغطاء ذراع التوصيل.


المواد التي يُصنع منها ذراع التوصيل في المحرك

عادة ما يتم تصنيع ذراع التوصيل في المحرك (البيل) من مادة سبائك الألومنيوم، مما يساعد على تحمل الضغوط التي تحدث أثناء العملية.


في الإنتاج الضخم عادة ما يكون البيل مصنوعًا من الفولاذ. للتطبيقات عالية الأداء، يتم استخدام البيل والتي يتم تشكيلها من قضبان صلبة وليست مسبوكة أو مزورة.


ومع ذلك يمكن استخدام الحديد الزهر لتطبيقات أرخص ومنخفضة الأداء مثل الدراجات البخارية.


مشاكل ذراع التوصيل في المحرك 

يمكن أن يواجه البيل مشاكل أثناء العمل، هذا لأنه يتعرض لضغوط مختلفة أثناء وجوده في غرفة الاحتراق. يمكن إصلاح بعض هذه المشكلات بينما يتطلب البعض تغييرًا كاملاً لذراع التوصيل. أثناء العملية.


ويتم شد البيل وضغطه، مما قد يؤدي إلى كسر البيل. يمكن للبيل المكسور أن يتلف المحرك تمامًا. يوجد أدناه المشاكل التي تحدث لذراع  التوصيل.


أول مشكلة هي: الضغط

هذا هو السبب الرئيسي لكسر ذراع التوصيل التوصيل. غالبًا ما يحدث في المحركات القديمة. يحدث ضغط وتمديد الببل أثناء العملية آلاف المرات في الدقيقة.


حيث يؤدي هذا في النهاية إلى تآكل الجزء حتى ينتهي بكسر. يمكن أن يؤدي نقص الزيت ووجود الأوساخ في المحرك إلى تسريع هذه المشكلة.


يمكن للمحركات الجديدة أيضًا أن تعاني من الإرهاق في التوصيل إذا أعيد بناء المحرك. يحدث ذلك عند استخدام الأجزاء الرخيصة أو الأجزاء الخاطئة.


المشكلة الثانية: السرعة الزائدة:

التسريع الزائد هو فشل يحدث في المحركات الجديدة وعالية الأداء. إذا ظهر مقياس سرعة الدوران باللون الأحمر ، فهذا يشير إلى أن حالة ذراع التوصيل في خطر. 


هذا لأن القوى المؤثرة على العصا تزداد بشكل كبير في الثورات العالية.


المشكلة الثالثة هي: تآكل بنز المكبس

يتآكل بنز المكبس الذي يربط ذراع التوصيل بالمكبس ويتسبب في حدوث عطل. في بعض المحركات يؤدي ذلك إلى عطل كارثي في ​​المحرك. 


يحدث هذا عندما يذهب قضيب التوصيل إلى كتلة المحرك أو عندما يكون العمود المرفقي مثنيًا.


هذا كل شيء في هذا المقال "دليل شامل عن ذراع التوصيل في المحرك". أتمنى أن تكون قد استمتعت بالقراءة، إذا كان الأمر كذلك، يرجى التعليق والمشاركة والتوصية بهذا الموقع للطلاب التقنيين الآخرين ومن يمتلكون سيارات. شكرًا!


موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-