أخر الاخبار

أهم أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة

في مقال سابق وضحنا أسباب ارتفاع صوت المحرك ، ولكن اليوم سنتعمق أكثر وسنوضح لكم أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة هل يجب أن تصدر سيارتك هذا الضجيج؟ ماذا يعني ذلك؟ هذا دليل موجز للضوضاء الغريبة وغير العادية التي قد تصدرها سيارتك أثناء قيادتها وعند التسارع، بعض أصوات السيارات طبيعية تمامًا، قد يقترح آخرون أنك تفعل شيئًا خاطئًا أو أن سيارتك قد تحتاج إلى خدمة، أكمل القراءة لكي تتعرف علي أهم أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة.

أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة,اسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة
أهم أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة


مشكلة ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة

من الطبيعي تمامًا أن ترتفع أصوات المحركات عند زيادة سرعتها.. في السيارة الأوتوماتيكية ينتقل ناقل الحركة إلى سرعة أقل (أو اثنين أو ثلاثة). 


في المعيار ستفعل هذا بنفسك.. من خلال القيام بذلك يُجبر المحرك على الدوران بشكل أسرع للحفاظ على نفس السرعة.


كلما زاد سرعة دوران المحرك ("الدوران") ، زادت الضوضاء التي سيحدثها. لهذا السبب يكون صوت سيارتك على الطريق السريع أعلى بكثير مما هو عليه عند القيادة في جميع أنحاء المدينة.


ومع ذلك إذا كان محرك سيارتك أعلى من المعتاد عند التسارع، فقد تكون هناك مشكلة أعمق.


ما هو الصوت العالي الذي يصدره المحرك عند التسارع؟

قد يعني الصرير أو الضوضاء الصاخبة أثناء التسارع وجود مشكلة في حزام المحرك.

أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة
أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة


حيث يمكن أن يعني أن الحزام فضفاض أو بالية. أو قد يعني أن إحدى بكرات الحزام بدأت بالتلف والتشوه.


قد تشير الضوضاء الصاخبة عند التسارع إلى وجود مشكلة في نظام العادم. قد يكون هناك تسرب في مكان ما، والصوت الهادر هو صوت نظامك يعمل بجهد أكبر لإدارة أبخرة العادم الزائدة.


الضجيج الآخر كما ذكرنا أعلاه الذي قد تكون معتادًا عليه هو صوت نظام العادم العالي.. يشتمل نظام العادم على كاتم الصوت، والمرنان،والمحول الحفاز، وأنبوب الرأس / الأسفل.


ينقل نظام العادم غازات العادم من مقدمة السيارة إلى الخل.. لقد تم تصميمها بهذه الطريقة بحيث لا تستنشق أبخرة العادم وأيضًا لتهدئة الضوضاء التي تحدثها المحركات. 


يحدث تسرب في أي مكان في هذا النظام ضوضاء صاخبة مميزة إلى حد ما. تكون هذه الضوضاء أكثر وضوحًا عند التسارع لأن المحرك يعمل بجهد أكبر مما يجعل الضوضاء أعلى. 


مع تسرب العادم، يتم قطع كتم الضوضاء، مما يجعل الضوضاء أعلى.. هناك أيضًا بعض الأسباب التقنية التي يجب الإشارة إليها، دون الخوض في الكثير من المصطلحات. 


هناك عدد قليل من المكونات في سيارتك يشار إليها عمومًا باسم "مجموعة القيادة". تشمل هذه المكونات ناقل الحركة والمحاور أو أعمدة الإدارة والقابض.


يعتبر المحرك أحيانًا جزءًا من نظام الدفع، لكننا سنتحدث عن ذلك قليلاً. يمكن أن يتآكل أي من مكونات نظام الدفع ويبدأ في إحداث ضوضاء. إن نظام الدفع هو في الأساس ما يجعل سيارتك تتحرك، وكل هذه الأجزاء تتحرك عندما تتحرك سيارتك.


مع التآكل تتلامس الأجزاء بطريقة غير مصممة من أجلها. وهذا بدوره يصدر أصواتًا مسموعة. مثل ضوضاء العادم، تكون هذه الضوضاء أكثر وضوحًا عند التسارع لأن السيارة تعمل بجهد أكبر لتصل إلى السرعة.


يمكن أن يتسبب المحرك نفسه أيضًا في حدوث ضوضاء عند التسارع. كما تعلم على الأرجح، المحرك معقد للغاية. هناك العديد من الأجزاء المتحركة، وكل الأجزاء تحتاج إلى التحرك في الوقت المناسب لجعل المحرك يعمل بشكل صحيح. 


هناك ثلاثة أجزاء مهمة للغاية سنتحدث عنها الآن، وهي الصمامات والمحامل والمكابس.


تفتح الصمامات وتغلق للسماح بدخول الهواء والوقود وإخراج العادم. عندما تلبس الصمامات فإنها ستصدر ضوضاء نقر. يكون هذا أكثر وضوحًا عند التسارع لأن الصمامات تتحرك بشكل أسرع.


المحامل هي التي تسمح للكامة والعمود المرفقي بالدوران لآلاف الأميال وملايين الثورات. إذا تعطل أي من المحامل فسوف يتسبب ذلك في حدوث ضوضاء طقطقة أو صرير. مرة أخرى، حيث تكون الضوضاء أكثر وضوحًا عند التسارع لأن المحرك يدور بشكل أسرع.


يمكن للمكابس أيضًا أن تلبس وتحدث ضوضاء. المكابس هي التي تتحرك لأعلى ولأسفل وتجعل المحرك يدور. ستحدث المكابس البالية ضوضاء طرق - أحيانًا في وضع الخمول وغالبًا عند التسارع.


الخاتمة: أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة

من الأفضل دائمًا أن تكون آمنًا من آسف. إذا سمعت أي ضوضاء غريبة أثناء القيادة، فلا تتجاهلها! يرجى تدوين وقت حدوثه وكيف يبدو. ثم اتصل بميكانيكي بأسرع ما يمكن.


غالبًا ما تكون الأصوات الغريبة في السيارة علامات على مشكلة متطورة، لذلك كلما أسرعت في حلها، كان ذلك أفضل.

 

لكن في بعض الأحيان، يمكن أن تتعطل السيارات تمامًا دون سابق إنذار. ما لم يكن لديك غطاء مناسب، يمكن أن تقطعت بهم السبل لساعات في انتظار التوفير.


عزيزي القاري نتمنى أن نكون قد قدمنا لك توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أسباب ارتفاع صوت المحرك عند زيادة السرعة، ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.


موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-