أخر الاخبار

تشخيص اعطال مكيف السيارة وحلولها بنفسك بطريقة صحيحة - موترونيك

تشخيص اعطال مكيف السيارة وحلولها بنفسك

تشخيص اعطال مكيف السيارة.. مكيف السيارة، مكيف السيارة هو أحد أجزاء الترفيه " بالمحرك " التي لا يمكن للسائق الاستغناء عنها، وخصوصاً في الأجواء شديدة الحرارة، لذلك سوف نتعرف معاً علي تشخيص أعطال مكيف السيارة وحلولها بنفسك.

تشخيص أعطال مكيف السيارة,اعطال مكيف السيارة,مكيف السيارة,السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,خروج هواء ساخن من مكيف السيارة,مكيف السيارة حار,مشكلة مكيف السيارة,اسباب ضعف مكيف السيارة,تكييف السيارة,مكيف السيارة نص بارد ونص حار,مكيف,تشخيص أعطال السيارات,مكيف السيارة جهة وجهة وجهة بارد,مشكلة هوا ساخن من مكيف السيارة,مكيف السيارة جهة وجهة ساخنة,اعطال مكيف السيارة ..,مكيف السيارة فتحة بارد وفتحة حار,اسباب خروج هواء حار من مكيف السيارة,تشخيص اعطال في السيارة أوبل,المكيف,سويتش مكيف السيارة,مكيف السيارة,تكييف السيارة,مكيف,كيف يعمل مكيف السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,السيارة,شحن تكييف السيارة بنفسك,مكيف السيارة حار,مكيف السيارة ما يبرد,مكيف السيارة لا يبرد,طريقة شحن مكيف السيارة,كمية الغاز فى مكيف السيارة,تصليح كمبروسر تكييف السيارة,ضغط الفريون فى مكيف السيارة,خروج هواء ساخن من مكيف السيارة,طريقة تعبئة الفريون الى مكيف السيارة,مكيف السيارة لا يعمل,كمبروسر مكيف السيارة,اسباب ضعف مكيف السيارة,تعبئة مكيف الهواء السيارة
تشخيص أعطال مكيف السيارة 



تشخيص اعطال مكيف السيارة وحلولها بنفسك

تكييف الهواء بالسيارة هو العملية التي يتم فيها تبريد الهواء داخل مقصورة الركاب وتجفيفه وتعميمه، حيث تتم إزالة الحرارة من داخل السيارة ونقلها إلى الهواء الخارجي.


مكيف السيارة هو جزء مهم في السيارة وحتي يكون في حالة صلاحية عالية يجب العناية به وتنظيف، حتي لا يعطل، ولذلك وفرنا لك مستلزمات العناية بتكييف هواء السيارة من جوميا مصر، وكما خصم يصل ل 20%، "اضغط هنا"



تعمل جميع أجهزة التكييف سواء كانت مكيفات هواء أوتوماتيكية أم ثلاجة منزلية أم تكييف هواء منزلي، أو حتي مكيف السيارة على نفس  المبادئ.


تشخيص أعطال مكيف السيارة - اعطال مكيف السيارة 

تشخيص اعطال مكيف السيارة.. معظم سائقين السيارات يقومون بإستخدام تكييف السيارة نظراً لدرجات الحرارة العالية وخاصة في فصل الصيف الذي يكون فيه درجات الحرارة عالية، ويتم استخدام المكيف في السيارة لمواجهة هذه الدرجات العالية من الحرارة.

ولذلك يتعرض الكثير من السائقين إلي اعطال مكيف السيارة، وسوف نقدم دليل شامل يوضح تشخيص أعطال مكيف السيارة.


وهذه المقالة البسيطة هي اللغز عن تكييف هواء السيارات 

وتعمل بمثابة كتاب تمهيدي حتى تتمكن من إجراء إصلاحات مشتركة بنفسك وتوفير المال على الإصلاحات الاحترافية، في المراكز المتخصصة وسوف نقدم لك، خطوات.. اكتشف اعطال تكييف السيارة بنفسك.


قد أصبح مكيف السيارة من الأشياء التي لا غني عنها وخاصة في فصل الصيف كما ذكرنا سابقاً.


وعندما يحدث لمكيف السيارة عطل من أعطال مكيف السيارة التي سوف نشرحها، سوف يسبب ذلك مشكلة كبيرة لسائقي السيارات.


وفي هذا الشرح البسيط سوف نوضح لكم الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكن من خلالها اكتشاف وتشخيص أعطال تكييف هواء السيارة واكتشاف اعطال مكيف السيارة.
ونقدم لكم ذلك (موترونيك) نظراً لأن بعض مالكي السيارات ليس لديهم الوقت الذي يمكنهم من عرض السيارة علي مركز متخصص لإصلاح تكييف هواء السيارة، تصليح تكييف السيارة، وتشيخص أعطال مكيف السيارة.


سوف نتطرق الآن لعرض لكم تشخيص أعطال تكييف هواء السيارات بطرق بسيطة وسهلة حتي يمكن أن تعملها بنفسك.


هناك كتب ومنشورات تحتوي على كميات كبيرة من المعلومات حول موضوع إصلاح مكيفات الهواء غالبًا ما تكون هذه المعلومات تقنية للغاية بحيث لا يمكنك تعلم كيفية إصلاح نظام تكييف الهواء التلقائي الخاص بك بنفسك.


باختصار ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أساسيات التبريد حتى تتمكن من إصلاح نظام تكييف الهواء بنفسك.
فيما يلي بعض مشكلات إصلاح مكيفات الهواء الأكثر شيوعًا التي قد تواجهها.


تشخيص نظام التكييف

خطوات.. اكتشف أعطال تكييف السيارة بنفسك، يجب إجراء اختبار ضغط النظام، حيث يقوم فنيين التكييف المحترفون بتوصيل أداة تُعرف باسم (مشعب ساعات القياس) سوف نتطرق لشرحه فيما بعد.
تشخيص نظام التكييف في السيارة  - اعطال مكيف السيارة,مكيف السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,تكييف السيارة,اعطال مكيف السيارة,مكيف,السيارة,مكيف السيارة حار,كيف يعمل مكيف السيارة,مكيف السيارة لا يعمل,مكيف السيارة لا يبرد,اسباب ضعف مكيف السيارة,اصلاح تكييف السيارة,صيانة مكيف السيارة,اصلاح مكيف السيارة,ثلاجة مكيف السيارة,تكييف السيارة ضعيف,تكييف السيارة ضعيف بالنهار,ضعف مكيف السيارة,مكيف السيارة يفصل,تصليح كمبروسر تكييف السيارة,مكيف السيارة ما يبرد,مكيف السيارة مايبرد,كل شيء عن اعطال مكيف السيارة
تشخيص اعطال مكيف السيارة



هذا الجهاز الذي تم ضبطه على صمامات الخدمة الجانبية "المنخفضة" و "العالية" للنظام، لكي تقوم بالتشخيص والنظر داخل مكيف الهواء.

 

سيكون من الضروري أن تصبح ماهرًا في استخدام مجموعة المقاييس المتشعبة (هذه الطريقة يتم استخدامها من قِبل متخصيصين)، "وهذه الطريقة اختيارية بالنسبة لك"


تشخيص أعطال مكيف السيارة، تصليح مكيف السيارة: الكشف عن تسريبات

1- تصليح مكيف السيارة... لكي يقوم نظام التكييف الخاص بك بنفخ أو دفع"الهواء البارد" يجب أن لايكون هناك أي تسريبات بمنظومة التكييف.

يجب العثور على تسربات المبردات وإصلاحها، عادةً ما تكون التسريبات في نظام التكييف بسيطة ويمكن إصلاحها باستخدام مفك البراغي أو الأدوات اليدوية.


من المحتمل أن تكون التسريبات هي المشكلة الأكثر شيوعًا في إصلاحات مكيف الهواء، توجد التسريبات عادة في وصلات الخراطيم، أول شيء يمكن لأي شخص فعله، ميكانيكيًا أم لا هو البحث عن علامة واضحة على تسرب في نظام التبريد، وهذه كانت أول خطوات تشخيص اعطال مكيف السيارة.


من الأسباب التي تدل علي وجود عطل في تكييف هواء السيارة هو وجود تسريب في منظومة التبريد فيجب عليك فحص واكتشاف ما إذا كان هناك تسريبات بمنظومة التبريد أم لا يوجود تسريب في النظام.


ويمكن اكتشاف ما إذا كان هناك تسريب في المنظومة عن طريق فحص الكميات الصغيرة من سائل التبريد، تحقق من عدم وجود أي خطوط قد تكون لامست المكونات الأخرى الموجودة أسفل الغطاء وربما اهتزت وتسببت في ثقب.


افحص جميع مكونات مكيف السيارة (التي سوف نتعرف عليها)، انظر إلى المكونات بحثًا عن التسريبات وجميع الخراطيم بالمنظومة.


تشخيص أعطال مكيف السيارة: كشف عن تسرب لا يمكن العثور عليه

2- بعد الفحص البصري السريع لتسريبات المكونات الموجودة أسفل الغطاء، قد يكون من الضروري النظر إلى أبعد من ذلك قليلاً بمساعدة كاشف تسرب سائل التبريد لاستكشاف المشكلة وإصلاحها. 


إذا كان النظام يحتوي على القليل من الزيت، فقد لا يكون هناك الكثير من البقايا التي يمكن رؤيتها من التسرب (يجب أن يكون النظام ممتلئ)، باستخدام كاشف تسرب الفريون يمكن اكتشاف التسرب حتى لو كان بطيئًا.


3- أيضاً من اعطال مكيف السيارة، وجود الهواء والرطوبة الزائدة في منظومة التبريد في السيارة، وقد يمنح ذلك المكونات تتجمد. 

حيث يساعد ذلك إغلاق المنظومة لفترة من الوقت ليست محددة على ذوبان التجمد وحل المشكلة، ولكن إذا استمرت هذه المشكلة فالحل الوحيد لها هو تنظيف المنظومة أو تفريغها، هذه كانت عطل من أعطال مكيف السيارة.


تشخيص أعطال تكييف هواء السيارة

4- إذا ظهر عطل من اعطال المكيف في السيارة فيمكن فحص فلتر الهواء الخاص بالتكييف في السيارة، ويجب فحص فلتر المكيف عند ظهور رائحة غير مألوفة من فلتر المكيف.


ظهور رائحة كريهة بصرف النظر عن الرائحة الكريهة، يمكن أن تسبب البكتيريا في أنظمة تكييف الهواء مشاكل صحية أيضًا. 


علاج واحد لهذه الرائحة الكريهة هو رش المطهر في المبخر أو من خلال قنوات النفخ، وقبل ذلك يجب أن ينظف جيداً.


إذا كان الهواء المنبعث من وحدتك رائحته مثل البنزين أو الزيت ، فقد تحتاج إلى استشارة متخصص تكييف السيارات.


وأيضاً فحص المكيف عند انخفاض ضغط الهواء، حيث أن أسباب تلف فلتر مكيف السيارة هو تراكم التراب والأوساخ التي من خلالها ينسد فلتر الهواء حيث سيتوقف سريان الهواء من خلال الفلتر.


تصليح تكييف السيارة وتشخيص أعطال مكيف السيارة

5- إذا ظهر عُطل في مكيف السيارة، فيجب عليك التأكد من سلامة وكفاءة فيوز مكيف السيارة لأن المشكلة في حد ذاتها.

يمكن أن تكون بسيطة إذا تعرض الفيوز الخاص بالتكييف للاحتراق هذه ضمن التشخيصات الخاصة بمكيف السيارة.


اكتشاف وتشخيص أعطال مكيف السيارة 

6- التبريد المتقطع... يمكن أن يحدث التبريد المتقطع أيضًا بسبب الأعطال الكهربائية مثل:


  • المرحلات والمفاتيح المعيبة.
  • قابض الضاغط.
  • وحدة التحكم.
  • مستشعر درجة الحرارة.


هنا لقد إنتهينا من شرح تشخيص أعطال مكيف السيارة، الآن سوف نتطرق إلي شرح مشاكل بسيطة متوقع حدوثها في مكيف السيارة وسوف نقدم لكم حل هذه المشامل التي تحدث لمكيف السيارة.


أولاً: أسباب انطفاء محرك السيارة عند تشغيل المكيف

أسباب انطفاء محرك السيارة عند تشغيل المكيف,اسباب انطفاء السيارة عند تشغيل المكيف,مشكل إنطفاء محرك السيارة,إنطفاء محرك السيارة بشكل مفاجئ,اسباب اطفاء محرك السيارة,انطفاء محرك السيارة,أسباب انطفاء محرك السيارة,ماهي أسباب انطفاء محرك السيارة,اسباب توقف محرك السيارة,صوت زنة عند تشغيل مكيف السيارة,أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير,ما سبب انطفاء محرك السيارة اثناء السير,صوت صرصرة عند تشغيل مكيف السيارة,صوت طقطقة عند تشغيل مكيف السيارة,صوت ازيز عند تشغيل مكيف السيارة,صوت يصدر عند تشغيل مكيف السيارة
أسباب انطفاء محرك السيارة عند تشغيل المكيف 



اسباب توقف عمل محرك السيارة عند تشغيل دائرة تكييف هواء السيارة يرجع إلي الأسباب الآتية:
  • وسيط تبريد زائد في دارة التبريد.
  • تلف في الضاغط.


علاج اسباب انطفاء محرك السيارة عند تشغيل المكيف

  • سحب الوسيط الزائد.
  • تصليح الضاغط ، أو استبداله إذا لزم الأمر.


ثانياً: لماذا يتوقف مكيف السيارة عن العمل؟

لماذا يتوقف مكيف السيارة عن العمل؟,مكيف السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,تكييف السيارة,كيف يعمل مكيف السيارة,مكيف السيارة ما يبرد,مكيف,مكيف السيارة حار,مشكلة مكيف السيارة,السيارة,مكيف السيارة نص بارد ونص حار,مشكلة هوا ساخن من مكيف السيارة,مكيف السيارة جهة حار وجهة بارد,مكيف السيارة جهة بارد وجهة ساخن,مكيف السيارة فتحة بارد وفتحة حار,اسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة,حل مشاكل توقف تكييف السيارة عن العمل,مكيف السيارة لا يعمل,مكيف السيارة الحار لا يعمل,مكيف السيارة لا يبرد
لماذا يتوقف مكيف السيارة عن العمل؟


لماذا لا يعمل مكيف السيارة، لماذا يتوقف مكيف السيارة، هناك اسباب عديدة تجعل مكيف السيارة يتوقف عن العمل وأهم هذه الاسباب هي:

  • تلف مصهر دائرة المكيف.
  • تلف في قابض الضاغطة أو دارته الكهربائية.
  • لا يوجد غاز تبريد في الدائرة.
  • کسر انبوب نقل الوسيط.


علاج اسباب توقف المكيف عن العمل

علاج اسباب توقف المكيف عن العمل,مكيف السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,تكييف السيارة,السيارة,كيف يعمل مكيف السيارة,مكيف,مكيف السيارة ما يبرد,حل مشاكل توقف تكييف السيارة عن العمل,مكيف السيارة جهة حار وجهة بارد,مكيف السيارة جهة بارد وجهة ساخن,مكيف السيارة فتحة بارد وفتحة حار,اسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة,مكيف السيارة لا يعمل,مكيف السيارة الحار لا يعمل,ثلاجة مكيف السيارة,مشكلة مكيف السيارة,اصلاح مكيف السيارة,مكيف السيارة لا يبرد,كمبروسر مكيف السيارة,مكيف السيارة لا يعمل عند التوقف
اسباب توقف المكيف عن العمل


علاج مشاكل توقف المكيف عن العمل:

  • استبدل المصهر التالف.
  • افحص دارة القابض.
  • تأكد من وجود وسيط تبريد من زجاجة المراقبة.
  • تأكد من سلامة أنابيب توصيل وسيط التبريد في مكيف السيارة.


ثالثاً: ما اسباب قلة تبربد المكيف؟

ما اسباب قلة تبريد المكيف.. ترجع اسباب قلة تبريد المكيف الي الاسباب الآتية:

  • نقص في وسيط التبريد.
  • تلف جزئي في المكثف.
  • تلف جزئي في المبخر.
  • معايره غير صحيحة لصمام التمدد.
  • تلف في مراوح المبخر.


علاج مشكل قلة تبريد المكيف

  • فحص مراوح المبخر.
  • استبدال المبخر.
  • استبدال المكثف.
  • اضافة وسيط تبريد.
  • معايرة الصمام أو استبداله عند ( إذا كان من النوع المعير ).


وهنا اعزائي لقد شرحنا لكم تشخيص اعطال مكيف السيارة، كما نتعرفنا معاً علي اسباب توقف المكيف عن العمل، واسباب قلة تبريد المكيف، وانطفاء المحرك عند تشغيل المكيف، و فيما يلي شرح مكونات تكييف هواء السياره.


معلومات إضافية عن مكيف السيارة

وكما ذكرنا سابقاً أن مكيف السيارة يأخذ حركته عن طريق سير من المحرك وهذا السير يبرط بين بكرة المكيف وبكرة المحرك (عمود المرفق).


ويمكن ذلك الضاغط بالدوران حتي يقوم بمهامه المطلوبة وهو الحصول علي التبريد المناسب في الأماكن شديدة الحرارة.


مكيف الهواء بالسيارة

تم تعريف مكيف السيارة من الجمعية الأمركية للتكييف والتبريد، بأن مكيف السيارة هو عملية معاملة الهواء والسيطرة المتزامنة علي درجة الحرارة والرطوبة والنقاوة وطريقة توزيع الهواة لموافاة متطلبات الراحة.


طريقة عمل مكيف السيارة

يدخل السائل المضغوط القادم من المكثف إلى داخل المجفف، ويعمل عنصر التجفيف على تنقية وسيط التبريد.


يندفع سائل التبريد إلى أسفل المجفف، ثم بعد التنقية والتجفيف يرتفع إلى أعلى من خلال الأنبوب حتى خط الخروج المتجة إلى صمام التمدد الحراري.


يراقب سائل التبريد من خلال زجاجة المراقبة، ويمكن تحديد سلامة عمل الدورة من خلال مشاهدة السائل المندفع ومقارنته مع الأوضاع المثالية للدورة.


إن وظيفة المجفف الأساسية في مكيف السيارة هي ضمان مرور وسيط التبريد على شكل سائل إلى صمام التمدد، وتنقيته من الشوائب ، والعمل على تخليصه من فقاعات الماء إن وجدت. 

يعمل المجفف أيضاً كخزان لوسيط التبريد بالإضافة إلى احتوائه على زيت خاص يعمل على حماية مركبات دائرة التكييف في السيارة من التلف والتاكل الكيماوي.


شرح مكونات تكييف السيارة


  1. الضاغط.
  2. المكثف.
  3. المجفف.
  4. صمام التمدد.
  5. المبخر.


شرح مكونات تكييف السيارة: الضاغط

الضاغط أحد مكونات تكييف السيارة، في دائرة التبريد يعتبر جزء أساسي بالمنظومة يعتبر بمثابة قلب دورة التبريد.
شرح مكونات مكيف السيارة - اعطال مكيف السيارة
شرح مكونات مكيف السيارة - اعطال مكيف السيارة


وظيفة الضاغط هي زيادة ضغط وسيط التبريد من الضغط المنخفض المبخر، إلي الضغط الاعلي (المكثف).


حيث أن الضاغط يحتوي على جزء مهم وهو البولي الأوتوماتيكي الكهربائي ويسمى ( كلج الضاغط ) الذي يمكن من خلاله عمل الضاغط أي عند تشغيل محرك السيارة يدور البلي لكن الضاغط او المنظومة لا يدور لان البلي او القرص الدوار غير معشق مع القرص الرئيسي لعمود المرفق للضاغط.


لكن بعد ادارة مفتاح التبريد تتولد قوة دافعة كهربائية في هذا الجزء مما يولد قوة مغناطيسة تساعد على لمس القرصين معا بإحكام مما يساعد على نقل الحركة من محرك السيارة الى الضاغط وبعدها يقوم الضاغط بالعمل.


شرح مكونات تكييف السيارة: المكثف

المكثف ضمن مكونات مكيف السيارة، هو عبارة عن جهاز مبادل حراري ، حيث أن الغرض من هذا الجهاز هو التخلص من كمية الحرارة الزائدة إلى الجو المحيط.


وكذلك يعمل علي تحويل وسيط التبريد من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة وبعد ذلك يذهب وسيط التبريد إلى المجفف وغالبا ما يتم تبريد المكثف بالهواء بواسطة المروحة.


شرح مكونات تكييف السيارة: المجفف

المجفف يقوم بتجفيف سائل مركب التبريد أي سحب الرطوبة منه كما يعمل ايضاً علي تنقيته من الشوائب ويركب بعد المكثف وقبل صمام التمدد.

يستخدم المجفف في دائرة تكييف في السيارة التي تستخدم صمام التمدد الحراري، يركب المجفف مابين الضاغطة من جهه وصمام التمدد الجهه الأخرى عند مخرجه، وفي الأنماط الحديثة أصبح جزءاً غير منفصل بل ملحقاً مع المكثف.


شرح مكونات تكييف السيارة: صمام التمدد

صمام التمدد، تقوم صمامات التمدد بخفض ضغط المكثف إلى ضغط المبخر و تسمى عملية الخنق ( Throttling ) وكذلك تتحكم في معدل جریان وسيط التبريد إلى المبخر ويتحول وسيط التبريد من سائل مشيع إلى خليط بخار وسائل لوسيط التبريد ( على شكل رذاذ ).


ويركب صمام التمدد بالقرب من المبخر ويربط به حساس البصلة الذي يمتد الى ما بعد المبخر وهي تقوم بتحسس درجة حرارة مائع وسيط التبريد بعد خروجه من المبخر.

حيث تعطي أشارة الى صمام التمدد بالفتح أو الغلق وذلك من أجل المحافظة عاي الضغط الخارج.


شرح مكونات تكييف السيارة: المبخر

من أحد مكونات تكييف السيارة المبخر، مبخر المكيف هو عبارة عن مبادل حراري، المبخر في المكيف يكون المسؤول على امتصاص الحرارة من الحيز المطلوب تبريده إلى وسيط التبريد.

فعند تحول مركب التبريد من سائل إلى غاز فانه يحدث تبادل حراري بين المبخر والهواء المار عليه بواسطة المروحة التي تقوم بتدوير الهواء خلال كابينة الركاب.


ويركب المبخر داخل علبة بأسفلها أنبوب تصريف الماء المتكاثف من المبخر حيث تصرف خارج الكابينة جهة الماكينة.


وسيط التبريد في المكيف

وسيط التبريد أو  ( غاز الفريون )، هو مركب كيميائي درجة غليانه منخفضة جداً ( غاز الفريون يغلى عند <27> درجة مئوية ).


عندما يكون وسيط التبريد بالمبخر ونتيجة لعمل الضاغط وتأثير صمام التمدد يكون تحت ضغط منخفض يتبخر وسيط التبريد ( يدخل وسيط التبريد إلى المبخر في الحالة السائلة ) ولكي يتبخر فهو بحاجة إلى الحرارة التي يمتصها من الحيز المحيط الأمثلة على غاز الفريون ومن ( R12 ) المستخدم في اغلب السيارات و ( R22 ) المستخدم في أجهزة التكييف المنزلية.


مشعب ساعات القياس

مشعب ساعات القياس يعتبر من أهم الأدوات المستخدمة في تشخيص أعطال مكيف السيارة ودائرة التبريد، كما يمكن إستخدامه لتفريغ دائرة التبريد من الشحنة.


يمكن أيضاً إستخدام المضخة لتفريغ والتخلص من الهواء والرطوبة، حيث يستخدم مشعب ساعات القياس في شحن دائرة التبريد.


مكونات مشعب ساعات القياس

يتركب مشعب القياس من ساعتين وهم:


  • ساعة قياس الضغط المنخفض (خط السحب).
  • ساعة الضغط العالي (خط الطرد).


أولاً ساعة قياس الضغط المنخفض

ساعة قياس الضغط المنخفض ( ساعة خط السحب )، يتم تركيب هذه الساعة على الجهة اليسرى من مشعب ساعات الفحص ، حيث يتم استخدامها لقياس الضغط المنخفض في دائرة التبريد الذي يكون به الضغط منخفض.


حيث يبدأ تدريج الساعة من ( 0 - 150 ) ( PSI ) مع حركة عقارب الساعة أثناء عملية شحن الدائرة ، ومن ( 0 – 30 ) ( PSI ) عکس حركة عقارب الساعة أثناء عملية تفريغ الدائرة وتميز عادة باللون الأزرق.


ثانياً ساعة قياس الضغط العالي (خط الطرد)

ساعة قياس الضغط المرتفع ( ساعة خط الطرد )، تركب هذه الساعة على الجهة اليمنى من مشعب ساعات الفحص ، وتستخدم لقياس الضغط العالي الموجود في جزء دائرة التبريد الذي يكون فيه الضغط مرتفعاً.


ويبدأ تدريج الساعة من ( 0 – 500 ) ( psi ) وتميز عادة باللون الأحمر.


الخاتمة: تشخيص اعطال مكيف السيارة وحلولها بنفسك 

وهنا لقد ذكرنا ما هو مكيف السيارة كما شرحنا مكونات تكييف السيارة وعرفناها بالتفصيل، الآن سوف نشرح تشخيص أعطال مكيف السيارة، وقد تعرفنا علي الآتي:

  • اعطال مكيف السيارة.
  • طرق علاج اعطال مكيف السيارة.
  • معلومات عامة عن مكيف السيارة.


نتمني لكم الأستفادة من هذا الشرح الوافي والبسيط لما يدور حول تشخيص أعطال مكيف السيارة، فإن كان الأمر كذلك فنرجو مشاركة هذا الموضوع مع الآخرين، شكراً لكم.

موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-