أخر الاخبار

أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة مع حل ضعف التبريد - موترونيك

أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة مع الحل

يعاني الكثير من مالكي السيارات من مشاكل تبريد مكيف السيارة، لذلك تجد أن التبريد المكيف ضعيف ولأننا في الصيف نحتاج إلى التكييف كثيرًا بسبب ارتفاع درجة الحرارة العالية، لذلك من خلال هذا الموضوع سأحاول مشاركة أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة مع ضعف التبريد خاصة ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف.

أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة عند مع حل ضعف التبريد,مكيف السيارة,اسباب ضعف مكيف السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,اسباب ضعف تبريد مكيف السياره,ضعف مكيف السيارة,تكييف السيارة,اسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة,السيارة,تبريد مكيف السيارة,اسباب ضعف تبريد مكيف السيارة,زيادة تبريد مكيف السيارة,تكييف السيارة ضعيف,اسباب فصل مكيف السيارة,مكيف السيارة حار,shoalakhbar أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة وسائل النقل,مكيف,ضعف تبريد مكيف هواء السيارة,اسباب ضعف مكيف السياره تبريد فريون كمبريسر فلتر,تكييف السيارة ضعيف بالنهار
أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة



ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف مع حل ضعف التبريد

يتعرض مكيف السيارة إلي ضعف في التبريد وهناك أسباب عديدة تؤدي إلي ضعف تبريد مكيف السيارة وسوف اذكر لكم أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة وخاصة ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف والتي تتلخص في الآتي:


  • الفريون المستخدم مع المكيف من نوع تجاري ولا يقدم المستوى المطلوب. 
  • ارتفاع درجة حرارة جسم السيارة جداً. 
  • تعطل مروحة الثلاجة.
  • ضعف في مروحة التبريد
  • عندما تكون سرعة مروحة التبريد الخارجية مضاعفة ، فإن مكيف السيارة سوف يتباطأ.
  • المكيف متسخ من الخارج
  • عندما يكون المكيف من الخارج متسخًا جدًا، فإنه يعيق مرور الهواء، ويرجع ذلك إلى انسدادها مما يؤدي إلى ضعف التبريد وقد يؤدي أيضًا إلى ارتفاع درجة حرارة الضاغط، فيجب تنظيف المكيف من المظهر الخارجي جيداً حتي لا يعيق خروج الهواء.
  • وجود خلل في المكثف.
  • يرجع ضعف تبريد مكيف السيارة أن هناك تسريب في المبردات.
  • الكمبورسر (ضاغط الهواء) لا يصلح للاستخدام (انتهت صلاحيته، ويجب تغييره).
  • ضغط الغاز ضعيف.
  • كمية زائدة في غاز الفريون.
  • يكون هناك خلل في الفيوزات.
  • السربانتينا متسخة وغير نظيفة، (هي المسؤولة عن توزيع هواء الفريون لفتحات التكييف داخل السيارة).


حتي تحافظ علي تبريد المكيف يحتاج هذا الأمر العناية بالفتحات الخارجية للمكيف، ولذلك نقدم لك أهم فرشاة تنضيف فتحات مكيف السيارة - متعددة الإستخدام.

اشتريها الآن أون لاين من جوميا توصلك لحد البيت بأقل سعر (سعرها 70)ج

 "اضغط هنا"


هذه كانت أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة وخاصة ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف، وبعد أن تعرفنا علي ذلك سوف نتطرق الآن إلي معرفة المزيد عن أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة.


ما هي أهم أسباب ضعف تبريد تكييف السيارة أثناء السير ؟

أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة مع الحل,مكيف السيارة,اسباب ضعف مكيف السيارة,اسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة,تكييف السيارة,السيارة,اسباب ضعف تبريد مكيف السيارة,تبريد مكيف السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,زيادة تبريد مكيف السيارة,ضعف مكيف السيارة,مكيف السيارة ما يبرد,كيف يعمل مكيف السيارة,تكييف السيارة ضعيف,طريقة زيادة تبريد مكيف السيارة,اسباب فصل مكيف السيارة,اسباب ضعف تبريد مكيف السياره,اسباب خروج هواء حار من مكيف السيارة,مكيف,تكييف السيارة ضعيف بالنهار
ضعف تبريد مكيف السيارة أثناء السير  


يلاحظ العديد من سائقي السيارت أثناء قيادة السيارة أن تبريد المكيف أصبح ضعيف وهناك أسب علي وذلك وهي كلآتي: 

  • هناك عيب أو تلف في فلتر التكييف.
  • استخدام غاز فريون من نوع التجاري الذي لا يتناسب مع المكيف.
  • تعرضت السيارة إلي سخونة شديدة وبالتالي إرتفاع درجة الحرارة بطريقة كبيرة.
  • خلل في مروحة الثلاجة.

أسباب خروج هواء ساخن من تكييف السيارة

  • وجود تسريب لسائل التبريد الخاص بالسيارة.
  • تلف كمبروسر المكيف.
  • وجود مشكلات في النظام الكهربائي مام يتسبب في خلل بنظام تبريد التكييف.


خطوات صيانة التكييف وإعادته إلي حالة تشغيل جيدة:

أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة مع الحل,خطوات صيانة التكييف وإعادته إلي حالة تشغيل جيدة,مكيف السيارة,مكيف السيارة حار,مكيف,كل شيء عن مكيف السيارة,تكييف السيارة,السيارة,كيف يعمل مكيف السيارة,التخلص من رائحة مكيف السيارة,شحن تكييف السيارة بنفسك,ثلاجة مكيف السيارة,مكيف السيارة ما يبرد,مكيف السيارة يفصل,اصلاح مكيف السيارة,تنظيف مكيف السيارة,تبريد مكيف السيارة,مكيف السيارة لا يعمل,مكيف السيارة لا يبرد,منظف مكيف هواء السيارة,اصلاح كمبروسر مكيف السيارة,تكييف السيارة ضعيف,اصلاح تكييف السيارة,اسباب خروج هواء ساخن من مكيف السيارة
صيانة مكيف السيارة 


  1. عمل صيانة دورية للتكييف مع تغيير الفلتر باستمرار.
  2. ضبط غاز الفريون وتزويده إذا لزم الأمر وفحص صمامات وأنابيب الفريون للتأكد من سلامتها وأي تلف لها.
  3. إيقاف السيارة في أماكن بها ظل بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، حتى لا يسخن الهواء بشدة داخل السيارة، وبذلك سبب ضعف في تبريد مكيف السيارة.
  4. تهوية السيارة جيداً وذلك قبل القيادة.
  5. غلق الأبواب وفتح زجاج السيارة للنصف، ومن ثم قم بتشغيل المكيف لطرد الهواء الساخن، ثم تشيغل التكييف بدرجته المعتادة.


حل مشكلة ضعف تبريد مكيف السيارة

  1. يجب تعبئة فريون من الشركة المصنعة الأصلية لضمان الحصول على نتائج جيدة. 
  2. عند ملاحظة ارتفاع درجة حرارة السيارة فيجب الإسراع لحل المشكلة، وحل هذه المشكلة هو تبريد الرداتيتر ويجب استخدام ماء تبريد خاصة وليس الماء العادي، وتغيير غطاء الرديتر باستمرار. 
  3. يجب فحص فلتر الهواء أحد أجزاء المحرك أيضا، وتغييره إن لزم الأمر، لأن عطل فلتر الهواء يسبب ضعفاً في دفع الهواء للداخل. 
  4. فحص مروحة الثلاجة وصيانتها باستمرار. 
  5. فحص الكمبروسر وقوة ضغطه أمر في غاية الأهمية، ويجب استبدال الضاغط في حال ضعف قوته.


هل تؤثر بطارية السيارة علي المكيف 

عندما يقوم السائق بتشغيل المكيف في السيارة خلال الأجواء الحارة وتشغيل المكيف علي أعلي درجة تبريد، فذلك سوف يعرض البطارية إلي أضرار مختلفة وكذلك يعرض الكمبروسر المكيف (ضاغط الهواء).

وهذه المشكلة لا يعرفه كثيراً من السائقين خصوصا الفئة المبتدئة التي لا تملك الخبرة الكافية في عالم صيانة السيارات.

ويوضح متخصصون في صيانة مكيف السيارات إلى أنه عند تشغيل التكييف بكامل عند أعلي درجة تبريد وذلك في درجات الحرارة العالية وأسضاً تحت أشعة الشمس لوقت طويل.

سيؤثر هذا الأمر سلباً على حالة البطارية التي ترتفع درجة حرارتها، الأمر الذي يؤدي إلي تفريغ البطارية، ولذلك ينصح المختصون بأن تقوم بفتح الزجاج كما ذكرنا أعلاه لمدة بين (2 إلي 4) دقائق حتى يعمل مكيف السيارة علي طرد السخونة المرتفعة من داخل السيارة.

وبعد ذلك يمكنك تشغيل التكييف نصف دقيقة ثم تقوم بإغلاق الزجاج.


وبهذا لقد انتهينا من شرح أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة عند الوقوف، وأسباب ضعف تبريد مكيف السيارة أثناء السير.

والآن سوف نتعرف علي المزيد عن مكيف السيارة.


مكيف السيارة 

مكيف السيارة هو أحد أهم عناصر الترفيه في السيارة خصوصاً في فصل الصيف.

حيث في فصل الصيف لا يمكن الأستغناء عن تكييف السيارة وخاصة عند يوقوم السأئق برحلة طويلة المسافة في الأجواء الحارة.


كيف يعمل مكيف السيارة

أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة مع الحل,مكيف السيارة,كيف يعمل مكيف السيارة,تكييف السيارة,كل شيء عن مكيف السيارة,مكيف,مكيف السيارة لا يعمل,السيارة,مكيف السيارة حار,مكيف السيارة الحار لا يعمل,مشكلة مكيف السيارة,مكيف السيارة جهة حار وجهة بارد,مشكلة هوا ساخن من مكيف السيارة,مكيف السيارة فتحة بارد وفتحة حار,حل مشاكل تكييف السيارة,مشكلة في مكيف السيارة,shoalakhbar كيف يعمل مكيف السيارة وسائل النقل,مكيف السيارة يفصل عند المشي,مكيف السيارة ما يبرد,مكيف السيارة لا يبرد,تصليح كمبروسر تكييف السيارة
كيف يعمل مكيف السيارة 


يعمل مكيف الهواء في السيارة بالخطوات التالية: 

  • يقوم الضاغط (الكبروسر)، بضغط غاز التبريد السائل ودفعه ليمر بأنبوب المكثف اللولبي، ثم يمر الهواء من خارج السيارة إلي المكثف، فيقوم الهواء بامتصاص بعض حرارة الغاز المضغوط مسبقا ليتحوّل إلى سائل. 
  • ويقوم الصمام بدوره في بخ سائل التبريد في الأنبوب اللولبي للمبخر. 
  • حيث تعمل المروحة بسحب الهواء من داخل مقصورة السيارة ليمرّ على المبخر. 
  • ثم يُبرد سائل التبريد بعضا من حرارة الهواء المار من قبل المروحة فيبرد، ويعود سائل التبريد للحالة الغازية مرة ثانية بسبب امتصاصه للحرارة. 
  • وبعد ذلك يدخل الهواء البارد إلى مقصورة السيارة، وتتكرر العملية كلما كان المكيف في حالة تشغيل.


وهنا أعزائي لقد انتهينا من شرح اليوم، نتمني أن نكون قد ثدمنا لكم كل المعلومت المهمة حول أهم أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة مع الحل وخاصة عند الوقوف، أسباب ضعف تبريد مكيف السيارة أثناء السير، أسباب خروج هواء ساخن من التكيبف في السيارة، صيانة المكيف وطريقة عمل المكيف.

نأمل أن تكون كل هذه المعلومات مستفادة بالنسبة لكم، وإذا نال الموضوع إعجابكم فيمكنكم عمل مشاركة لعذا الموضوع لأصدقاءكم حتي يستفادو.

موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-