📁 آخر الأخبار

أشهر 10 أنواع من سيارات الجيب بالصور

 أنواع سيارات الجيب هي موضوع شيق ومفيد لكل من يهتم بالسيارات والمغامرات، سيارات الجيب هي سيارات قوية ومتعددة الاستخدامات، تستطيع السير على أصعب الطرق والتغلب على أشد العوائق، وكما نعرف أن ماركة جيب تعتبر من أفضل ماركات السيارات في العالم، سنعرض لك 10 أنواع من سيارات الجيب بالصور التي يجب أن تعرفها، هل أنت مستعد للتعرف على عالم سيارات الجيب؟ تابع معنا.

10 أنواع من سيارات الجيب بالصور التي يجب أن تعرفها

سيارات الجيب

منذ عام 1941، تقوم شركة جيب بتصنيع بعض المركبات الأكثر قدرة على الطرق الوعرة في العال، وفي حين تشعبت العلامة التجارية إلى قطاعات أخرى في السنوات الأخيرة، إلا أن جذورها مغروسة بقوة في سيارات الدفع الرباعي القوية التي يمكن الذهاب إليها في أي مكان.

على مدار العقود الماضية، أنتجت جيب التي تعتبر أشهر ماركات السيارات الأمريكية سلسلة طويلة من الطرازات المميزة والرائدة التي ساعدت في تحديد فئة سيارات الدفع الرباعي. هيمنتها في عالم الطرق الوعرة لا مثيل لها، وقد استخدم الجميع مركباتها بدءًا من الجيش الأمريكي.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل أنواع سيارات جيب على الإطلاق. هذه هي سيارات الجيب التي أحدثت التأثير الأكبر، سواء على العلامة التجارية أو على عالم السيارات ككل.

10 أنواع من سيارات الجيب بالصور

فيما يلي 10 من أنواع سيارات الجيب على الإطلاق، مرتبة:

  1. جيب ويليز MB 
  2. جيب رانجلر روبيكون
  3. جيب شيروكي XJ 
  4. 1986-1995 جيب رانجلر YJ
  5. جيب جراند شيروكي تراك هوك
  6. جيب شيروكي 2018
  7. 2019 جيب جراند شيروكي SRT8
  8. جيب شيروكي 2020
  9. جيب رانجلر 2021 
  10. جيب تي جيه رانجلر

لقد كافحت شركة جيب دائمًا لجعل سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها موثوقة بقدر ما هي متينة، هنا تفاصيل أهم عشرة أنواع سيارات الجيب التي ساهمت في نجاح العلامة تماما.


1- جيب ويليز إم بي 1941-1945

أنواع سيارات الجيب,سيارات,سيارات للبيع,سوق السيارات,اسعار السيارات,معارض سيارات مستعملة بالتقسيط,سيارات مستعمله للبيع بالتقسيط,سيارات مستعمله,سيارات مستعمله للبيع في مصر,ملك السيارات,اسعار السيارات في مصر,سوق السيارات اليوم,سيارات مستعمله للبيع,سيارات ماجد,سيارات مستعملة للبيع في مصر اليوم,سيارات للبيع في مصر مستعملة,سوق السيارات اليوم بمدينة نصر,سيارة,اسعار الجيب,سيارات جيب للبيع,السيارات,اغلى سيارات العالم,سيارات عبدالحق,سيارات 2021,عالم السيارات

جيب ويليز إم بي 1941-1945


يف قائمة أفضل أنواع  سيارات الجيب، سيكون من التقصير بالتأكيد عدم البدء بسيارة ويليز إم بي - أيقونة الحرب العالمية الثانية ذات الدفع الرباعي والتي اعتمدت لقبًا وجعلتها علامة تجارية مشهورة عالميًا، تم إنتاج أكثر من 640.000 سيارة ويليز إم بي أثناء الحرب العالمية الثانية.

2- جيب رانجلر روبيكون

انواع سيارات الجيب
جيب رانجلر روبيكون

تعد سيارة جيب رانجلر روبيكون السيارة الأكثر قدرة على الطرق الوعرة التي تنتجها جيب، تحتوي السيارة على محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصانًا وعزم دوران يبلغ 260 رطلًا. 

سُميت على اسم مسار روبيكون الذي يبلغ طوله 22 ميلاً والذي يمر عبر سييرا نيفادا، تتميز السيارة بعدد من الترقيات المهمة للطرق الوعرة، مثل إطارات مقاس 33 بوصة، إن تصميمها الفريد وقدرتها الرائعة جعلا منها السيارة المفضلة لدى عشاق الطرق الوعرة.

3- جيب شيروكي XJ 

افضل أنواع سيارات الجيب

جيب شيروكي XJ

كان هذا الطراز واحدًا من أهم سيارات جيب على الإطلاق، حيث ساعد في جعل العلامة التجارية كشركة رائدة في سوق سيارات الدفع الرباعي.

يُنسب الفضل إلى سيارة شيروكي XJ في بدء صناعة سيارات الدفع الرباعي الحديثة بالكامل، وكانت أول تصميم جيب جديد كليًا لأكثر من 20 عامًا عندما تم إطلاقها، وظلت في الإنتاج من عام 1984 حتى عام 2001، وقد استخدمت بنية أحادية الهيكل وألهمت عددًا لا يحصى من المنافسين.

تم تقديم أربعة محركات مختلفة، تتراوح من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر إلى محرك مكون من 6 الأسطوانات سعة 4.0 لتر.

4- جيب جراند شيروكي تراك هوك

افضل انواع سيارات الجيب

جيب جراند شيروكي تراك هوك

تعد سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك أقوى سيارة دفع رباعي أنتجتها العلامة التجارية على الإطلاق، تأتي السيارة بمحرك V8 سعة 6.2 لتر مزود بشاحن فائق بقوة 707 حصانًا و645 رطلاً من عزم الدوران.

تتسارع من 0 إلى 96 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 289 كيلومتر في الساعة.

5- جيب شيروكي 2018

سيارات الجيب

جيب شيروكي 2018

جيب شيروكي هي السيارة التي غيرت مشهد السيارات إلى الأبد من خلال إدخال مصطلح SUV إلى السوق السائ،  بالنسبة لأولئك الذين يريدون سيارة دفع رباعي صغيرة تتمتع بقدرات رائعة على الطرق الوعرة، فإن جيب شيروكي 2018 تعد خيارًا رائعًا.

إنها سيارة مريحة يمكنها أن تأخذك إلى أماكن لا تستطيع السيارات العادية الذهاب إليها، يوجد أسفل غطاء المحرك محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ينتج 184 حصانًا و 171 رطلًا من عزم الدوران، ومع ذلك، يتوفر محرك V8 سعة 3.2 لترًا اختياريًا بقوة 271 حصانًا و 239 رطلًا من عزم الدوران.

6- 2019 جيب جراند شيروكي SRT8

أفضل أنواع سيارات الجيب

2019 جيب جراند شيروكي SRT8

لقد قطعت جيب جراند شيروكي شوطا طويلا منذ ظهورها لأول مرة في عام 1992، كان هذا الطراز الجديد الملحوظ هو أول إنتاج لشركة جيب من طراز كرايسلر بعد استحواذ شركة AMC على ما كان.

كانت جراند شيروكي واحدة من أولى السيارات في فئتها التي استخدمت هيكلًا أحادي الجسم حصريًا بدلاً من ربط الجسم بإطار منفصل، وكان أيضًا رهان كرايسلر على الاستحواذ على سوق سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الصاعدة، مع كثرة الركوب على طراز الجيب الجديد والحديث هذا، بدأت جراند شيروكي بداية قوية.

بحلول عام 2019، تطورت جراند شيروكي لتوفر مزيجًا مثاليًا من الفخامة والأداء، جلب الطراز SRT8 خيار المحرك الخاص به، وهو محرك Hemi V8 بقوة 475 حصانًا، في المرتبة الثانية بعد شقيقه الأحدث، Grand Cherokee Trackhawk.

7- 1986-1995 جيب رانجلر YJ

أفضل انواع سيارات الجيب

1986-1995 جيب رانجلر YJ

بمصابيحها الأمامية المربعة وقوامها الصغير، لكن YJ كانت أول سيارة جيب رانجلر على الإطلاق، على الرغم من أنها تشترك في الاسم مع سيارة جيب رانجلر الحديثة التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة، إلا أن طراز YJ هو سلالة خاصة به.

نظرًا لكونها "الجيل الثاني" من تشكيلة CJ، فقد تمت إعادة تصميم YJ لجذب سوق أوسع من السائقين العاديين مع الاحتفاظ بقدراتها على الطرق الوعرة.

8- جيب شيروكي 2020

انواع سيارات الجيب الشهيرة

جيب شيروكي 2020

قد يجادل محبو الشيروكي بأن جيب شيروكي أفضل من أي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم في السوق، لكن هذا الرأي غير موضوعي إلى حد كبير.

نعم، تتمتع شيروكي ببعض الصفات الرائعة التي يمكن التفاخر بها مثل تصميمها الداخلي المجهز جيدًا ومستويات التحسين التي تقدمها بالإضافة إلى مدى جودة أدائها خارج المسار المطروق، لكن علاقة جيب بالموثوقية صعبة إلى حد ما في أحسن الأحوال.

ولحسن الحظ، أثبتت شيروكي 2020 نفسها على أنها سيارة دفع رباعي موثوقة للغاية، حيث حصلت على درجة موثوقية رائعة تبلغ 85 من شركة JD Power.

ويواصل القول إن "سيارة جيب شيروكي 2020 تدوم حوالي 200000 ميل" عند صيانتها بشكل صحيح. يمنحها المالكون في Edmunds 4.3 نجمة من أصل 5 للأداء العام، حيث يمنحها العديد منهم أعلى الدرجات من حيث الموثوقية. إنه نفس الشيء بالنسبة لأصحاب Kelley Blue Book الذين يمنحونه تصنيف موثوقية يبلغ 4.3 من أصل 5 نجوم.

9- جيب رانجلر 2021 

أفضل أنواع سيارات الجيب الشهيرة

جيب رانجلر 2021

من المعروف على نطاق واسع أن جيب رانجلر هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي المخصصة للطرق الوعرة في السوق. ينتمي طراز 2021 إلى الجيل الرابع والحالي من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر أو محرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 285 حصانًا و260 رطلًا من عزم الدوران. مع ما يقرب من 10 بوصات من الخلوص الأرضي تحت بطنه، فهو قادر على الزحف على أكثر الأسطح غير المستوية

 إذا كنت تريد سيارة جيب ذات أداء جيد وموثوق، فإن رانجلر 2021 هي خيار جيد.

10- جيب تي جيه رانجلر

افضل انواع سيارات الجيب الشهيرة

افضل انواع سيارات الجيب الشهيرة


إن الشيء الذي جعل TJ Wrangler مميزًا بكل تأكيد عند إطلاقه هو الطريقة التي جمعت بها بين الاستخدام اليومي للطريق والقدرة على الأداء بشكل استثنائي على الطرق الوعرة.
لم يكن هناك الكثير من السيارات في ذلك الوقت قادرة على القيام بذلك؛ كان TJ Wrangler هو الأول إلى حد كبير وبالتأكيد أول من وصل إلى السوق الشامل وبيع بشكل جيد.

الأسئلة المتداولة حول أنواع  سيارات الجيب

فيما يلي سنجاوب على بعض الأسئلة المتداولة حول أنواع  سيارات الجيب:

ما هي اعلى فئة في الجيب؟

فيما يتعلق بشركة جيب، فإن أعلى فئة تعتبر Grand Cherokee Trackhawk، تتميز هذه الفئة بالفخامة والتقنيات المتقدمة المتقدمة. مما يجعله أحد أقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم.

تتضمن المزايا الأخرى لهذه الفئة التشطيبات الفاخرة، ونظام معلومات وترفيه متقدم، ونظام دفع رباعي قوي، وقدرات قوية في الطرق الوعرة.

من هو صاحب شركة جيب؟

شركة جيب مملوكة حاليًا لشركة Stellantis، وهي شركة مصنعة للسيارات متعددة الجنسيات تأسست عام 2021 من خلال اندماج Fiat Chrysler Automobiles (FCA) و Groupe PSA.

هل شركه جيب امريكيه؟

شركة جيب هي شركة أمريكية تأسست في عام 1943، تأسست الشركة بواسطة إرفينج زيبلين وتشارلز بروس وويليس أوفرلاند، وكانت تهدف في البداية إلى تصنيع مركبات عسكرية خفيفة للاستخدام في الحرب العالمية الثانية.

وهي مملوكة حاليًا لشركة Stellantis، تطورت جيب لتصبح علامة تجارية شهيرة في صناعة السيارات العامة والدفع الرباعي. ومقرها الرئيسي يقع في مدينة أوبيرن هيلز بولاية ميشيغان في الولايات المتحدة.

الخاتمة: أنواع سيارات الجيب

في هذا المقال، قمنا بعرض 10 أنواع من سيارات الجيب بالصور، وذكرنا نبذة لكل نوع من أنواع سيارات الجيب التي ذكرناها، سيارات الجيب هي خيار مثالي لمن يحبون المغامرة والتحدي، ولمن يريدون قيادة آمنة ومريحة في أي طري.

 نأمل أن تكون قد استفدت من هذا المقال، وأن تكون قادرا على اختيار النوع المناسب لك من أنواع سيارات الجيب. شكرا لقراءتك.


المصادر:


موترونيك
موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات