أخر الاخبار

أفضل السيارات الجديدة القادمة في عام 2024

أفضل سيارات 2024.. مع اقتراب نهاية عام 2023، يثير عالم السيارات حماسًا وترقبًا لما سيأتي في عام 2024، فما هي السيارات الجديدة التي ستحدث ثورة في عالم السيارات؟ وما هي التقنيات الجديدة والابتكارات التي ستحملها هذه السيارات؟ سنلقي نظرة مثيرة على ما يمكن أن نتوقعه في العام القادم من حيث الأداء والتصميم والتكنولوجيا، إنضم إلينا في هذه الرحلة المثيرة لاستكشاف أفخم ماركات السيارات الجديدة المتوقعة في عام 2024 واكتشاف كيف ستشكل مستقبل صناعة السيارات.

أفخم ماركات السيارات,افخم ماركات السيارات,عروض سيارات 2023,سيارات جديدة 2023,أفضل 10 سيارات,سيارات 2024 كهرباء,سيارات كهربائية,اسعار السيارات,سيارة,سيارات قادمة عام 2024,سيارة 2024,افضل سيارة كهربائية 2024,أفضل سيارات كهربائية سعودية,أفضل 10 سيارات لا تتعرض لمشاكل,أفضل سيارة كهربائية,مراجعة سيارات,سيارات عبدالحق,سيارات 2022,سيارة كهربائية 2024,مبيعات السيارات,عبدالحق للسيارات,العالمية للسيارات,سيارات 2019,أفضل سيارة كهربائية في الصين,افضل السيارات,افضل سيارات تويوتا
أفخم ماركات السيارات القادمة في عام 2024


أفضل سيارات 2024

أي من السيارات الجديدة القادمة في عام 2024 هي السيارة التي تريد رؤيتها؟ العديد من السائقين متحمسون بالفعل لسيارة لاندكروزر 2024 الجديدة؛ قد يقول آخرون أنهم يتطلعون إلى نيسان Z نيسمو، تقدم هيونداي عددًا قليلاً من سيارات السيدان عالية الأداء مثل سانتافي 2024، ولدى كل من أستون مارتن وماكلارين إدخالات في هذه القائمة. بشكل عام، هذه قائمة شاملة جدًا للسيارات الجديدة القادمة في عام 2024.


أفضل السيارات الجديدة القادمة في عام 2024

فيما يلي جميع الإصدارات الرئيسية الجديدة المقرر إطلاقها أو المتوقع إطلاقها في عام 2024، وقد قمنا بتجميعها حسب الترتيب الأبجدي...

الفا روميو برينيرو

السيارات القادمة في 2024
الفا روميو برينيرو


تعتبر شركة ألفا متأخرة في حضور حفل السيارات الكهربائية، ولكنها تأمل أن تنجح سيارتها الأولى التي تعمل بالبطارية في التفوق على منافسيها عندما تصل إلى السوق. ستكون برينيرو سيارة SUV كهربائية صغيرة، وستكون أول سيارة تم تطويرها باستخدام الخبرة التقنية من شركة ستيلانتيس الأم.
وهذا يعني أنه من المرجح أن تستخدم نفس منصة e-CMP المستخدمة في سيارات مثل جيب أفينجر وبيجو E-2008.
إذاً، ستحصل برينيرو على بطارية بسعة 54 كيلووات-ساعة لتشغيل محرك كهربائي بقوة 154 حصانًا يتم تركيبه في الأمام، من المتوقع أن يكون مدى السيارة حوالي 250 ميل، على الرغم من أن ألفا ربما ستحاول أن تضفي سحرها على هيكل السيارة لتقديم تجربة قيادة أكثر متعة واندماجًا مع السائق.
على الرغم من قدرة هذه السيارة من ألفا على التقدم بشكل هادئ تقريبًا، إلا أن التصميم المميز الذي تتأثر به بصورة كبيرة من الطراز الأكبر تونالي يعني أنها ستستطيع لفت الأنظار ما زالت.


أودي A6 e-tron

أودي A6 e-tron
أودي A6 e-tron


تسير أودي بخطى ثابتة نحو مستقبلها الكهربائي الذي بدأ بسيارات Q8 e-tron وe-tron GT وQ4 e-tron. ستتوسع مجموعة السيارات الكهربائية التابعة لها بشكل أكبر في عام 2024، مع وصول سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات التالية، Q6 e-tron، تليها السيارة الأنيقة A6 e-tron التي ستكون متوفرة إما كسيدان بتصميم الكوبيه الرياضية أو كسيارة عائلية تقليدية بتصميم أفانت.


أودي Q6 e-tron

أودي Q6 e-tron
أودي Q6 e-tron 


في حين أن تفاصيل سيارتي أودي A6 e-tron وA6 Avant e-tron لا تزال سرية حاليًا، إلا أن الشركة لم تتردد في الكشف عن تفاصيل سيارتها الكهربائية القادمة: Q6 e-tron. إنها أول سيارة أودي تستخدم بنية PPE التي تتميز بنظام شحن بقوة 800 فولت ويتيح الشحن من 10 إلى 80٪ في حوالي 30 دقيقة.

تتميز سيارة Q6 e-tron أيضًا بنطاق مدعوم يصل إلى 370 ميل بفضل بطاريتها بسعة 100 كيلووات-ساعة وتجهيزها بمحركين كهربائيين يولدان قوة تصل إلى 396 حصان في النسخة العادية و 510 حصان في النموذج الأداء العالي SQ6.
من المقرر أن يتم تقديم سيارة Q6 e-tron بتصاميم هيكلية تقليدية ورياضية، وهي سيارة SUV بحجم العائلة تعتبر بديلًا كهربائيًا لسيارة Q5 التي تعمل بالاحتراق الداخلي. ومع أن الأبعاد العامة ستكون مشابهة لتلك الخاصة بسيارة Q5، إلا أن المنصة الكهربائية المصممة خصيصًا يجب أن توفر مزايا في التعبئة تؤدي إلى زيادة مساحة الكابينة للركاب، بالإضافة إلى حجم صالة الأمتعة المناسب للعائلة.
في الداخل، تتميز سيارة A6 e-tron بنظام ترفيهي جديد من أودي يستخدم ثلاث شاشات موزعة على لوحة القيادة: شاشة Virtual Cockpit بحجم 11.9 بوصة للسائق، وشاشة تعمل باللمس بحجم 14.5 بوصة في المنتصف، وشاشة بحجم 10.9 بوصة للراكب الأمامي. تأتي شاشة الجانب الأمامي مع وضع الخصوصية النشطة، مما يعني أنه يمكن عرض مقاطع الفيديو للراكب دون تشتيت انتباه السائق.

إم جي سايبرستر

إم جي سايبرستر
إم جي سايبرستر


تتمتع شركة إم جي بحجوم طلبات مرتفعة واهتمام متجدد من المستهلكين، مما يعني أن الشركة تحقق نجاحًا كبيرًا في الوقت الحالي. تمتلك الشركة خططًا طموحة للاستفادة من هذا النجاح، وأبرز تحرك لها هو إطلاق أول سيارة رياضية كهربائية مصممة خصيصًا بسعة مقعدين، لمنافسة شركات مثل بورش ولوتس.

سيتم تسعيرها بحوالي 50,000 جنيه إسترليني عند طرحها للبيع في صيف عام 2024، ستوفر النماذج ذات المحرك الواحد الأساسية قوة 309 حصانًا، ستشهد شركة إم جي نموًا في طلبات الشراء واهتمامًا متجددًا من المستهلكين، مما يعني أن الشركة تحقق نجاحًا ملحوظًا في الوقت الحالي، تمتلك الشركة خططًا جريئة للاستفادة من هذا النجاح، وأبرز تحرك لها هو إطلاق أول سيارة رياضية كهربائية ذات مقعدين، مصممة خصيصًا لهذا الغرض لتنافس شركات مثل بورش،ولوتس.

تعتبر سيارة إم جي سايبرستر خليفة روحية لسيارة إم جي تي إف ومن المتوقع أن يتم طرحها للبيع حوالي صيف عام 2024 بسعر يبلغ حوالي 50,000 جنيه إسترليني. ستتوفر النماذج ذات المحرك الواحد الأساسية بقوة 309 حصان، بينما يمكن لنموذج سايبرستر ذي المحركين أن يتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.2 ثانية بفضل القوة الكلية التي تبلغ 536 حصان وعزم الدوران البالغ 725 نيوتن-متر. لم يتم تأكيد أرقام المدى بعد، ولكن من المتوقع أن يكون حوالي 300 ميل.

بيجو 3008

بيجو 3008
بيجو 3008


بدأت بيجو 3008 استخدامها كسيارة متعددة الأغراض (MPV) ، ولكنها تحولت إلى سيارة دفع رباعي عائلية أنيقة لجيلها الثاني، وهي تتطور مرة أخرى لسيارة Mk3 3008 الجديدة كليًا. أحدث طراز 3008 يشبه الكوبيه أكثر من أي وقت مضى، ويتميز بخط سقف مائل في الخلف يمنح مظهرًا رياضيًا، تشمل بعض إشارات التصميم المميزة مصابيح بيجو LED ثلاثية المخالب في الأمام والخلف، وتصميمات العجلات غير التقليدية وخطوط الجسم الحادة عبر السيارة.

على الرغم من مظهرها شبه الكوبيه، تدعي بيجو أن 3008 الجديدة توفر نفس مساحة صندوق الأمتعة البالغة 520 لترًا مثل الطراز السابق، على الرغم من أن تصميم المقصورة جديد تمامًا. توجد شاشة منحنية بلطف مقاس 21 بوصة أعلى لوحة القيادة وتتعامل مع معلومات القيادة والوسائط الحيوية، مع لوحة اللمس المألوفة من بيجو i-Toggle من أزرار الاختصار الموجودة أسفلها.

تعد سيارة Mk3 3008 أول سيارة تستخدم منصة STLA M الجديدة كليًا "EV الأصلية" من شركة Stellantis، الشركة الأم لشركة Peugeot. ستتوفر نسخة هجينة في الوقت المناسب، ولكن التركيز في الوقت الحالي ينصب على الطراز E-3008 الكهربائي بالكامل، والذي سيتم تقديمه مع خيارين من أحجام البطاريات: 73 كيلووات في الساعة و98 كيلووات في الساعة.

بي ام دبليو X2

BMW X2
BMW X2


كانت سيارة BMW X2 الأصلية نسخة ذات مظهر رياضي بعض الشيء لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة X1 المعاصرة التي استندت إليها. ومع ذلك، فقد حصلت الجيل الثاني الجديد من X2 على معالجة كاملة تحويلها إلى سيارة كوبيه ذات نمط الدفع الرباعي الرياضي (SUV)، حيث تتميز بسقف منحدر بشكل كبير ومظهر عدواني مشابه لتلك الموجودة في سيارات BMW X4 وX6 الأكبر حجماً.


كما ازدادت أبعاد X2 وتوفر مساحة داخلية أكبر، وتأتي مزودة بأحدث إصدار من نظام الترفيه iDrive الخاص بشركة BMW. يتوفر بخيارين، إما محرك بنزين ثلاثة أسطوانات هجين خفيف بقوة 168 حصانًا مع طراز sDrive20i، أو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 296 حصانًا وعزم دوران 400 نيوتن-متر في طراز M35i xDrive. كما أطلقت BMW أيضًا نسخة كهربائية بالكامل تسمى iX2 وتقدم نظام الدفع الرباعي بفضل محرك كهربائي على كل محور ينتجان معًا قوة 309 حصانًا وعزم دوران 494 نيوتن-متر. تبدأ أسعار سيارة BMW X2 الجديدة من 39,365 جنيه إسترليني.

بورش ماكان EV

بورش ماكان EV
بورش ماكان EV


وبعد أن حققت نجاحًا في المبيعات مع سيارة Taycan EV، سيشهد عام 2024 تفرع العلامة التجارية الألمانية المتميزة بسيارتها الكهربائية النقية الثانية، الجيل الثاني من سيارة Macan، ستتحول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية ذات القيادة المتحمسة إلى منصة جديدة تعمل بالكهرباء بالكامل، تسمى PPE، والتي تتشاركها مع سيارة Audi Q6 e-tron.

ومع ذلك، فإن مهندسي بورشه واثقون من أن تعديلات الهيكل، بما في ذلك أول استخدام للشركة المخمدات ثنائية القيمة، وتوجيه عزم الدوران والإصدار الأكثر تعقيدًا حتى الآن من نظام إدارة التعليق النشط من بورشه، ستساعد في الحفاظ على مكانة ماكان كواحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في القيادة.

لن تتوفر سيارة Macan EV إلا مع مجموعة نقل حركة ثنائية المحرك، مع خيارين عند الإطلاق: Macan القياسي وMacan Turbo عالي الأداء. الأرقام التقريبية الأخيرة تبلغ حوالي 600 حصان، بالإضافة إلى أكثر من 1000 نيوتن متر من عزم الدوران. تعد البطارية التي تبلغ سعتها 100 كيلووات في الساعة تقريبًا جيدة لنطاق يبلغ 310 أميال وفقًا لبورشه، في حين أن سرعة الشحن القصوى البالغة 270 كيلووات تتطابق مع سرعة تايكان.

تويوتا تاكوما 2024

تويوتا تاكوما 2024
تويوتا تاكوما 2024


كانت تويوتا تاكوما واحدة من أكثر السيارات المتوقعة لأول مرة لعام 2023 (حتى الآن). مع المظهر الجديد الجريء الذي يجعل الشاحنة المدمجة أكثر قوة، ومقصورة داخلية مليئة بالتكنولوجيا، ومجموعة نقل حركة هجينة بقوة 326 حصانًا، يمكن أن تكون سيارة تاكو الجديدة هذه هي الأفضل على الإطلاق، لا توجد تفاصيل حول الأسعار حتى الآن، ولكن من المفترض أن يتم طرح الشاحنة للبيع قبل نهاية العام.


تويوتا لاند كروزر 2024

تويوتا لاند كروزر 2024
تويوتا لاند كروزر 2024


عادت تويوتا لاند كروزر إلى الولايات المتحدة، تحتوي السيارة المخصصة للطرق الوعرة ذات الطراز القديم على محرك توربيني ومهجن رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لترًا بقوة 326 حصانًا، بالإضافة إلى خلوص أرضي يبلغ 8.7 بوصة، وزاوية اقتراب تصل إلى 31 درجة، وتقول تويوتا إن سيارة لاند كروزر الجديدة ستتكلف ما بين 50 ألف دولار عندما يتم طرحها للبيع في أوائل العام المقبل.


اقرأ أيضا: موعد نزول لاندكروزر 2024 إلي الأسواق

رينو 5

رينو 5
رينو 5


سيعود أحد أشهر أسماء رينو ليتجسد في سيارة كهربائية جديدة بتصميم ريترو في عام 2024. ستكون سيارة رينو 5 الجديدة على منصة رينو-نيسان  في الصغيرة الخاصة بالسيارات الكهربائية، والتي ستكون مفتاحًا لإنتاج سيارات كهربائية صغيرة وبأسعار معقولة من كلا الشركتين. في الواقع، يقول مسؤولو رينو إن الرينو 5 قد يكلف حوالي ثلث تكلفة زوي الحالية، وأن سعره قد يكون مقارنة تقريبًا مع سيارة رينو كليو أو فولكس واجن بولو التي تعمل بالاحتراق.

سيساهم محرك بقوة 134 حصانًا، الذي سيكون مشتركًا بين جميع سيارات رينو الكهربائية الصغيرة، ولكن بينما لن تتمتع الرينو 5 بقدرة الشحن السريعة نفسها التي تتمتع بها رينو ميجان إي تيك الكهربائية، فإنها ستكون قريبة، والبطارية بسعة 52 كيلووات-ساعة (الخيار الأكبر) ستوفر مدى يصل إلى 249 ميلًا.

سيتروين e-C3

سيتروين e-C3
سيتروين e-C3


تتموضع سيتروين e-C3 الجديدة كسيارة صغيرة كهربائية للجماهير، حيث ستبدأ الأسعار من "أقل من 23,000 جنيه إسترليني" عند طرحها للبيع في المملكة المتحدة في وقت مبكر من العام المقبل.
تم بناء e-C3 على منصة سيارة ذكية مرنة، في حين يتم تركيب بطارية LFP (فوسفات الحديد الليثيوم) بسعة 44 كيلووات-ساعة تحت المقاعد الخلفية.
توفر هذه البطارية مدى يبلغ 199 ميلاً بشكل معقول للغاية، ولكن سيتروين ستقدم خيار بطارية أرخص في المستقبل، يتميز بمدى يصل إلى حوالي 124 ميلاً.
سيقدم الفرنسيون أيضًا نسخ بمحركات بترولية من سيتروين C3 الجديدة، لأولئك الذين ليسوا جاهزين للانتقال إلى الكهرباء، بينما ستتحول C3 Aircross إلى سيارة بسبعة مقاعد تركز بشكل كبير على القيمة مقابل المال، مما يضعها في منافسة مباشرة مع داسيا جوجر.
بفضل شكلها المربع وعناصر التصميم الأخرى مثل ارتفاع الركوب النسبي وتجهيزات الإطارات السوداء وموقفها العمودي القوي، تتمتع e-C3 الجديدة بمظهر يشبه كروسوفر أكثر من السيارة الصغيرة السابقة. يتمم التصميم الخارجي الجديد التصميم الداخلي الجديد، حيث يتخلص من العدادات التناظرية التقليدية لصالح شاشة رأسية صغيرة تتواجد في الجزء العلوي من لوحة القيادة.
الميزة في ذلك هي أن الأرقام الكبيرة يمكن رؤيتها بسهولة أكبر في الرؤية الجانبية عند النظر إلى الطريق المقدمة. تتميز e-C3 أيضًا بشاشة تعمل باللمس مركزية بحجم 10 بوصات، ومراقبة مناخ منفصلة، ومقاعد Active Comfort الناعمة المميزة لسيتروين. تركز سيتروين بوضوح على الراحة في تطوير e-C3، حيث يتم تجهيزها بواقي صدمات هيدروليكية في جميع الفئات - وهو أمر غير مسبوق في فئة السيارات الصغيرة.

سكودا كودياك

سكودا كودياك
سكودا كودياك


من الصعب تصديق أن سيارة سكودا كودياك - الحائزة مرتين على جائزة أفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض لهذا العام - تم طرحها فقط في عام 2016، ولكن هذا يعني أن الوقت قد حان لطراز جديد سيصل إلى وكلاء المملكة المتحدة في أوائل عام 2024. يتضمن الجيل الثاني من Kodiaq عناصر من لغة التصميم الجديدة "Modern Solid" للعلامة التجارية، على الرغم من أنه حتى من مسافة بعيدة، لا يزال من السهل التعرف عليها على أنها Kodiaq.

داسيا داستر

داسيا داستر
داسيا داستر


لقد أثبتت سيارة داسيا داستر نجاحًا هائلاً بين المشترين وفريق Auto Express، ولذا فإننا نفهم سبب حماسنا لوصول الجيل الثالث الجديد بالكامل.
من المتوقع أن تكون الداستر الجديدة حوالي نفس حجم الطراز الحالي، مما يترك مساحة أعلى لوصول سيارة العائلة الرياضية العملية ذات السبعة مقاعد بيغستر. ستستند إلى نفس منصة CMF-B المدمجة المستخدمة في العديد من طرز داسيا ورينو ونيسان الموجودة حاليًا، بما في ذلك سوبرميني كليو.
تدعم القاعدة الأساسية مجموعة متنوعة من محركات البنزين والديزل ثلاثية ورباعية الأسطوانات، بالإضافة إلى نظام الهجين الفريد E-Tech المتاح في كليو.
من الممكن أن يتم تقديم نفس مجموعة المحركات الكهربائية للداستر الجديدة، حيث يستخدم محرك كهربائي لدفع العجلات الأمامية معظم الوقت في المدينة، أو حتى تصل السرعة إلى 37 ميلاً في الساعة، حيث يتولى المحرك البنزيني السيطرة إذا كان هناك حاجة للقوة أو تراجعت طاقة البطارية.

سانج يونج توريس EVX

سانج يونج توريس EVX
سانج يونج توريس EVX


اسم سانج يونج ليس طويلاً بالنسبة للعالم حيث سيتم تغيير العلامة التجارية لشركة صناعة السيارات الكورية لتصبح KGM في الأشهر المقبلة. ومع ذلك، في أوائل العام المقبل، ستقدم الشركة أيضًا ثاني سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الخاصة بها إلى سوق المملكة المتحدة، والتي تسمى Torres EVX، والتي من المتوقع أن تتنافس مع السيارات الكهربائية العائلية مثل Skoda Enyaq و Toyota bZ4X، على الرغم من أنها أكبر بكثير من أي من سيارتيها المنافسين المحتملين.

سوبارو فورستر

سوبارو فورستر
سوبارو فورستر


نتوقع أن تنزل سيارة سوبارو فورستر الجديدة في المملكة المتحدة في عام 2024 ولكن لا ينبغي أن تتوقع تغييرًا هائلاً في الاتجاه من سيارة الدفع الرباعي الشهيرة والوعرة من سوبارو، تبدو السيارة الجديدة أشبه بعملية تجميل للطراز الحالي ولكن هناك تحسينات في جميع المجالات.

والأمر الأكبر هو تقديم الطاقة الهجينة لأول مرة ولكن هذه المحركات لن تكون متاحة عند الإطلاق. بدلاً من ذلك، ستكون قوة إرسال سوبارو المألوفة ذات الأربعة أسطوانات المسطحة سعة 2.0 لتر من خلال نظام الدفع الرباعي المتماثل الذي تمت ترقيته الآن باستخدام "وضع X مزدوج الوظيفة" للحصول على أداء أفضل على الطرق الوعرة.

في الداخل، توجد شاشة تعمل باللمس مقاس 11.6 بوصة بتنسيق عمودي، ويمكن لتقنية مساعدة السائق EyeSight من Subaru الآن القيام بالمزيد للحفاظ على سلامة ركاب فورستر. ومن المتوقع أن تفتح الأسعار حول علامة 40.000 جنيه إسترليني.

شيفروليه ترافيرس 2024

شيفروليه ترافيرس 2024
شيفروليه ترافيرس 2024


حصلت ترافيرس على توهج كبير لطراز عام 2024. تتميز سيارة الدفع الرباعي المحدثة بتصميم خارجي جميل مع حواف Z71 الجديدة القوية المصممة للطرق الوعرة (الخفيفة) وتصميم داخلي أكثر تميزًا مع شاشة لمس كبيرة للمعلومات والترفيه مقاس 17.7 بوصة. لن تكون تفاصيل الأسعار متاحة إلا في وقت لاحق من العام، ولكن سيتم طرح 2024 ترافيرس للبيع في أوائل عام 2024.


فورد اكسبلورر

فورد اكسبلورر
فورد اكسبلورر


عملت فورد على مركبة باستخدام منصة MEB الكهربائية بالكامل من مجموعة فولكس فاجن لعدة سنوات، ولكن تم الكشف أخيرًا عن سيارة فورد إكسبلورر الجديدة بالكامل في وقت سابق من هذا العام. كان من المقرر أن تكون متاحة للبيع في خريف عام 2023، ولكن تم تأجيل المبيعات والتسليم حتى صيف عام 2024 بسبب تنظيم قادم من الأمم المتحدة يتعلق بتوحيد لوائح سلامة البطارية.
تعتبر إكسبلورر مهمة لخطط الكهربة الطموحة للشركة في أوروبا، وهي سيارة رياضية متوسطة الحجم تقدم حجم بطارية يتراوح بين 55 كيلوواط-ساعة و82 كيلوواط-ساعة. تعتبر الفئة الأولية من إكسبلورر نموذجًا بخلفية دفع خلفية بقوة 168 حصانًا ومدى يصل إلى 218 ميلاً حسب المطالبة، في حين يحصل الطراز الوسطى بمحرك واحد بقوة 282 حصانًا على بطارية أكبر تسمح له بالتجوال لمسافة تصل إلى 335 ميلاً بشحنة واحدة. أما فيما يتعلق بالنسخة ذات المحركين، فتتمتع بقوة 335 حصانًا - أي بزيادة قدرها 40 حصانًا عن فولكس فاجن ID.4 GTX الرياضية.
ستشمل المعدات القياسية عجلة قيادة مدفأة ومقاعد مدلجة وتحكم في المناخ وفتح الأبواب بدون مفتاح، بالإضافة إلى نظام ترفيهي بشاشة قياس 15 بوصة مع Apple CarPlay و Android Auto. يتوفر خلف باب الشحن الخلفي لإكسبلورر مقصورة تحمل حجمًا يبلغ 450 لترًا - أكبر من حجم مقصورة موستانج ماك إي، ولكن يقل بحوالي 100 لتر عن حجم مقصورة فولكس فاجن ID.4، وربما يكون ذلك بسبب الإطارات الخلفية القصيرة في إكسبلورر.

فورد موستانج

فورد موستانج
فورد موستانج


ستكون هناك قليل من الاحتفالات الأخيرة التي يمكن أن تضاهي الاحتفال المخطط له لسيارة فورد موستانج، والتي من المتوقع أن تصل إلى وكالاتها في المملكة المتحدة في وقت ما من عام 2024. ومن المحتمل أن تكون هذه النسخة الأخيرة التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي لهذه السيارة الرياضية الشهيرة، وستستمر في استخدام محرك V8، بفضل وحدة 5.0 لتر قد تم تعديلها بشكل كبير لتوليد قدرة تفوق 450 حصانًا حتى في النسخة الأساسية.
من المرجح أن يبقى صوت العادم الخاص بالطراز الجديد يعطي الإحساس القديم المعتاد، ولكن فورد تحاول جلب بقية تجربة قيادة موستانج إلى عصرنا الحديث. ستضم المقصورة مجموعة من المزايا الجديدة للطراز، بما في ذلك لوحة عدادات رقمية بحجم 12.4 بوصة تمتد إلى شاشة مركزية بحجم 13.2 بوصة تعمل بنظام SYNC 4 الأحدث للترفيه والمعلومات.
ستكون السيارة متاحة بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات - وسيحصل أولئك الذين يختارون النموذج اليدوي على مطابقة التسارع تلقائيًا عند التبديل إلى سرعة أقل، للحصول على نغمات عادم V8 مثالية. تشمل المزايا الأخرى تقسيم القوة الميكانيكي المحدود ونظام تعليق متكيف MagneRide.
ستتم أيضًا إطلاق السيارة بنسخة خاصة موجهة للحلبات تسمى دارك هورس، والتي تتميز بتقسيم القوة المحدودة Torsen، وتعزيز هيكل السيارة إضافي، ونظام فرامل بريمبو ومبردات زيت إضافية.

فولفو EX30

إن EX30 هي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية ذات الحجم الصغير من فولفو، وتنافس أمثال Jeep Avenger و Hyundai Kona Electric. من المقرر أن يبدأ الإصدار "الأساسي" القادم من مستوى الدخول بحوالي 31000 جنيه إسترليني - وهو ما نتوقع أن ندفعه مقابل سيارة فولفو صغيرة تعمل بالبنزين - مع بطارية بقدرة 51 كيلو وات في الساعة في الإصدارات الأساسية جيدة لمسافة 214 ميلاً. يتراوح. 

من المتوقع أن يكون إعداد النطاق الممتد أكثر شعبية، حيث توفر بطاريته بقدرة 69 كيلو واط في الساعة ما يكفي من الطاقة لنطاق يبلغ 298 ميلاً، بينما يقود محركها الفردي العجلات الخلفية وينتج 268 حصانًا. هناك أيضًا إصدار Twin Motor بقوة 422 حصانًا يمكنها التسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 3.6 ثانية، إذا كنت تتوق إلى شيء أكثر قوة، لكننا نفضل متغير المحرك الفردي عندما اختبرنا كلاهما متتاليين.

هيونداي سنتافي 2024

قامت شركة هيونداي للتو بإزالة الستار عن سيارة Sante Fe لعام 2024، والتي تستبدل المظهر العام للسيارة الحالية بمظهر أكثر قوة من لاند روفر. لا توجد تفاصيل حول المحركات أو الأسعار متاحة حتى الآن، لكن هيونداي تخطط لحفل إطلاق كامل في أغسطس.


هيونداي أيونيك 5 N

في فترة قصيرة من الزمن، استطاعت قسم الأداء الرياضي "إن" التابع لشركة هيونداي أن يكتسب سمعة جيدة بفضل سيارتيه i20 و i30. ولكن عام 2024 سيكون العام الذي نكتشف فيه كيف يمكن لمهندسي سيارات الهاتشباك الرياضية تكييف سيارة كهربائية، وذلك من خلال طراز إيونيك 5 إن.
تتميز هذه النسخة الأكثر سرعة وقسوة من الفائزة بجائزة سيارة العام لعام 2021 من مجلة "أوتو إكسبريس" بقوة تصل إلى 641 حصانًا وعزم دوران يبلغ 740 نيوتن-متر من نظامها المكون من محركين كهربائيين، وستتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.4 ثانية بفضل نظام N Launch Control ووضع الزيادة في الأداء.
ولكن لم يركز مهندسو "إن" كل وقتهم على تحقيق أفضل أداء في السباقات القصيرة. لمواجهة بعض المنعطفات، قامت هيونداي بتزويد إيونيك 5 إن بنظام ذكي لتقسيم العزم الدوراني (e-LSD) في المحرك الخلفي، يحتوي على نظام توجيه عزم الدوران بتقنية الفكتورنغ بـ 11 إعدادًا مختلفًا. كما يتوفر أيضًا نظام "دريفت أوبتيمايزر" الذي يساعد على المحافظة على التوازن أثناء الانزلاقات الجانبية، ووضع "تورك كيك دريفت" الذي يحاكي تأثير قابض سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي لبدء الانزلاق.
أحد الميزات الجديدة والمبتكرة في إيونيك 5 إن هو ما يُسمى بـ "إن إي-شفت". عمل هذا النظام بشكل أساسي على ضبط قدرة العزم لإعطاء اهتزازة صغيرة تعطي انطباعًا بتغيير التروس. يمكن للسائق تولي التحكم اليدوي باستخدام المقابض الموجودة على عجلة القيادة أو ترك السيارة في وضع التحكم التلقائي. وبالإضافة إلى ذلك، عند تعطيل النظام، يمكن لإيونيك 5 إن توفير القوة بشكل مشابه للسيارات الكهربائية العادية.
يمكن التفريق بين إيونيك 5 إن والنسخة العادية بفضل إضافة بعفي فترة قصيرة من الزمن، استطاعت قسم الأداء الرياضي "إن" التابع لشركة هيونداي أن يكتسب سمعة جيدة بفضل سيارتيه القائمتين على i20 و i30. ولكن عام 2024 سيكون العام الذي نكتشف فيه مدى قدرة خبراء الهاتشباك الرياضية على تكييف سيارة كهربائية، وذلك من خلال إطلاق إيونيك 5 إن.

كيا تيلورايد

بالنسبة لعام 2024، تتلقى كيا تيلورايد تغييرات طفيفة في التصميم تمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مظهرًا أكثر قوة. تتضمن هذه التعديلات مصابيح تشغيل نهارية باللون الكهرماني في جميع الطرازات والتحول من الزخرفة المعدنية الداكنة إلى اللون الأسود اللامع. ولكن ربما يكون التغيير الأكبر هو الزيادة الطفيفة في الأسعار عبر طرازاتها. يبدأ سعر LX ذو الدفع بالعجلات الأمامية بسعر 37,355 دولارًا أمريكيًا، بينما يبدأ سعر الطراز SX-Prestige X-Pro من الدرجة الأولى بسعر 54,550 دولارًا أمريكيًا.


2024 لكزس تي اكس

تأتي سيارة لكزس TX الجديدة ذات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف والمحسنة كثيرًا، استنادًا إلى تويوتا جراند هايلاندر، تأتي سيارة TX مزودة بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 275 حصانًا أو مجموعة نقل الحركة الإضافية في الجزء العلوي من التشكيلة بقوة 406 حصانًا و33 ميلًا من المدى الكهربائي. لا توجد أسعار لسيارة لكزس TX الجديدة حتى الآن، ولكن سيتم طرح السيارة ذات الثلاثة صفوف للبيع في وقت لاحق من هذا العام.

2024 نيسان Z نيسمو

أطلقت نيسان بهدوء سيارة Z Nismo لأول مرة في مقطع فيديو تشويقي سريع مدته 44 ثانية في يوليو الماضي، والذي أظهر السيارة الرياضية وهي تنجرف حول الصحراء، الآن لدينا كل التفاصيل، بما في ذلك حقيقة أن الأمر سيكون تلقائيًا فقط. يولد محرك V6 المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر قوة 420 حصانًا، مع تعديلات أخرى على الأداء.

2024 مرسيدس بنز الفئة-E

تعتبر سيارة مرسيدس-بنز الفئة-E جديدة تمامًا لعام 2024، وتتميز بتصميم خارجي مستوحى من EQ، ومقصورة متدفقة بمواد فاخرة، وشاشة عرض مركزية ضخمة. يحصل الطراز الأساسي على محرك توربيني سعة 2.0 لتر بقوة 255 حصانًا بينما يوفر المحرك الاختياري ذو الست أسطوانات ما يصل إلى 375 حصانًا. ومن المتوقع أن يتم طرح الفئة E الجديدة للبيع في وقت لاحق من هذا العام، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل الأسعار بعد.

2024 مرسيدس بنز CLE كوبيه

بدلاً من وجود سيارتي C-Class كوبيه وE-Class كوبيه معًا في نفس التشكيلة، قامت مرسيدس بدمج الثنائي في سيارة واحدة كبيرة ذات بابين أطلق عليها اسم CLE. تأتي مزودة بمحرك توربيني مزدوج سداسي الأسطوانات بقوة 375 حصانًا في الطراز العلوي، بالإضافة إلى شاشة لمس جميلة مقاس 12.3 بوصة مع برنامج MBUX بالداخل. سيتم طرح السيارة أوائل عام 2024، مع توقع إعلان الأسعار بالقرب من نهاية العام.

موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-