أخر الاخبار

هيونداي سانتا في 2024: تحفة تكنولوجية تلفت الأنظار

كشفت شركة هيونداي الكورية الجنوبية العملاقة في صناعة السيارات عن سانتا في 2024، وهو الجيل الخامس الجديد بالكامل من سيارات الدفع الرباعي الرياضية الشهيرة في العلامة التجارية، على عكس سابقيها، فإن هيونداي سانتا في 2024 أصبحت أكثر صلابة وتميزًا في من حيث التصميم، إن ما إذا كان سانتا في الجديدة ردًا على عودة لاند كروزر من تويوتا هو محض تخمين، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: هيونداي تسعى لتحقيق نجاح كبير مع سانتا في 2024، ولا تترك أي شيء للصدفة.

2024 hyundai santa fe,hyundai santa fe 2024,هيونداي سانتافي 2024,santa fe 2024,هيونداي سنتافي 2024,هيونداي سانتافي,new hyundai santa fe 2024,هيونداي سانتافيه 2024,هيونداي سانتافيه,هيونداي سانتافيه 2024 الشكل الجديد,2024 santa fe,سنتافي 2024,hyundai santa fe 2024 interior,هيونداي,هونداي سانتا في,2024 hyundai santa fe first look,شكل هيونداي سنتافي 2024,هونداي سنتافي 2024,هيونداي سنتافي,هيونداي 2024,2024 hyundai santa fe revealed
هيونداي سانتا في 2024: تحفة تكنولوجية تلفت الأنظار 


هيونداي سانتا في 2024 

قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور (جيهون تشانج): "إن الهوية الجريئة والقوية لسانتا في الجديدة كليًا، والتي تشمل المناظر الطبيعية الخارجية والحضرية اللامحدودة، ستؤسس حضوراً لا مثيل له في سوق سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم". منذ ظهور الجيل الأول من سانتا في قبل 23 عامًا، فازت هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأيقونية بقلوب ملايين العملاء حول العالم".


هيونداي سانتا في 2024: ما الجديد؟

هيونداي سانتا في 2024 هي سيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات جديدة بالكامل وتحتوي على ثلاث صفوف للمقاعد. إن التصميم الشامل للسيارة يتميز بجوهر رجعي ومظهر صلب وإطارات فخمة، ومن هنا تأتي التصميم الأكثر بروزًا. إنها أيضًا أكبر سانتا في في سلسلتها، حيث يبلغ قاعدة العجلات طولًا 1.9 بوصة أطول من الطراز السابق وبطول 190.2 بوصة من المصد إلى المصد.


من ناحية أخرى، تتميز الجزء الخلفي بتصميم فريد يتضمن باب خلفي واسع ذو عرض إضافي وأضواء خلفية مربعة منخفضة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الغطاء الأمامي الأطول والجزء الأمامي الأقصر والجزء الخلفي الأطول والخطوط النظيفة للهيكل جعلت منها تبدو أكثر قوة وتوجهًا واضحًا.


بالطبع، زيادة الحجم تعني المزيد من المساحة الداخلية. تتميز المقصورة ذات الثلاث صفوف المعاد تصميمها بمساحة أكبر للساقين والورك والكتفين في المقاعد الخلفية الثانية والثالثة القابلة للانكماش. تزعم هيونداي أن الجزء الخلفي العالي قد زاد من مساحة رأس الركاب في الصف الثالث بشكل كبير، بما فيها مساحة كافية لاستيعاب البالغين ذوي الحجم المتوسط. وعلاوة على ذلك، تتميز لوحة القيادة البسيطة بأشكال وأسطح مستوحاة من لاند روفر ديفندر.


سنتافي 2024 من الخارج

تقول هيونداي إن سانتافي 2024 من الخارج الجديدة تتميز بحرف "H"، والذي يتضمن عناصر إضاءة على شكل حرف H تسلط الضوء على شعار العلامة التجارية. تمنح قاعدة العجلات الممتدة - التي تصل إلى 110.8 بوصة من 108.9 في العام السابق - سيارة سانتا في الجديدة وقفة رائعة، كما أن الجوانب المنحوتة تقترن بأقواس عجلات صندوقية لإضفاء مظهر قوي ومذهل.


حول الجزء الخلفي، يعتبر باب صندوق الأمتعة (الشنطة) أعرض من الجيل السابق، مع مساحة تخزين مدعومة بالشكل الصندوقي لسانتا في وسقفها المنحدر بلطف. ستقدم Hyundai 11 خيارًا من الألوان بأسماء خارجية مثل Earthy Brass Metallic Matte و Rockwood Green Pearl.


سنتافي 2024 من الداخل

سنتافي 2024 من الداخل، قامت هيونداي بتصميم سانتا في الجديدة للحياة في البيئة الحضرية. تم تصميم هيونداي سانتا في 2023 بحيث تكون متعددة الإستخدام وهذا يعني وجود سهولة ومساحة للتسوق، والرحلات الطرقية، ونقل الأطفال، وغيرها. تقول هيونداي إنها سعت إلى تحقيق تناقض بين تصميم الداخل والخارج، وتشير إلى أن ثيمة الحرف "H" تستمر في الكابينة، حيث يتم تسليط الضوء عليها في فتحات التهوية ولوحة القيادة.


يمكن للمشترين اختيار خمسة ألوان داخلية، بما في ذلك لونين من الأسود والأخضر والبني والرمادي. المواد الصديقة للبيئة في جميع أنحاء الكابينة، بما في ذلك خيارات تنجيد الجلد الاصطناعي والأسطح الأخرى، مصنوعة من مواد معروفة بتأثيرها المنخفض على صحة الإنسان.


تعد سانتا في 2023 الجديدة واسعة من ناحية المساحة، وتتميز بصفوف المقاعد الثانية والثالثة التي يمكن طيها تمامًا بشكل مسطح لفتح الجزء الخلفي للبضائع. تبلغ مساحة الساق في طراز الوقود 41.4 بوصة في الصف الأمامي، و 42.3 بوصة في الصف الثاني، و 29.9 بوصة في الصف الثالث. المساحة المخصصة للساقين في الأمام مماثلة للعام السابق، ولكن مساحة الأرجل في الصف الثاني أعلى بمقدار بوصة واحدة. ومع ذلك ، فإن 2023 سانتا في لم توفر مقعدًا في الصف الثالث، لذا فإن طراز 2024 يوفر مرونة أكبر في الجلوس، حتى لو كان الصف الثالث ضيقًا للغاية.


ستقدم هيونداي عدة ميزات مصممة لزيادة الرفاهية والراحة الداخلية في سانتا في 2024. المقعد الأمامي المتاح للاسترخاء مع مساند للساقين يسمح للسائق والراكب الأمامي بـ "محاكاة تجربة خفة الوزن" ويمكن التحكم في وظائف التكييف للمقاعد باستخدام لوحة التحكم باللمس بحجم 6.6 بوصة. كما تقول هيونداي أيضًا إن سيارة الدفع الرباعي تحتوي على أول وحدة تحكم مركزية في العالم يمكن فتحها من قبل الركاب الأماميين والخلفيين على حد سواء.


مواصفات هيونداي سانتا في 2024 

سوف تقدم هيونداي محركين لموديل عام 2024. الوحدة الأساسية هي محرك تيربو سعة 2.5 لتر بأربع أسطوانات يولد قوة 277 حصانًا وعزم دوران 311 رطل-قدم. يتم استخدام ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، ويتوفر اختياريًا مع مقابض تغيير السرعة على المقود. أما سانتا في هايبرد، فتحصل على محرك تيربو سعة 1.6 لتر بأربع أسطوانات ومحرك كهربائي. يبلغ الإجمالي للقوة الناتجة 226 حصانًا وعزم دوران 258 رطل-قدم، ويتم نقلها إلى العجلات الأمامية أو الأربعة عجلات من خلال صندوق تروس أوتوماتيكي تقليدي بست سرعات مع مقابض تغيير السرعة على المقود كميزة قياسية.


تكنولوجية هيونداي سانتا في 2023

تحصل 2024 Santa Fe على شاشات مزدوجة مقاس 12.3 بوصة مثبتة خلف زجاج منحني. توفر لوحة التحكم في المناخ التي تعمل باللمس مقاس 6.6 بوصة ومرآة  الكاميرا الخلفية  للسائق رؤية واضحة خلف السيارة.


تقدم Hyundai نظام شحن لاسلكي ثنائي الجهاز عالي السرعة، ويحتوي صندوق القفازات على صينية تعقيم UV-C لأشياء مثل الهواتف والمفاتيح والمحافظ. كما تحصل سانتا في الجديدة على  نظام مفتاح رقمي  مع اتصال قريب المدى للهواتف الذكية ، ويمكن لنظام تنبيه رادار للركاب الخلفي اكتشاف الحيوانات الأليفة أو الأطفال في المقعد الخلفي وإصدار تحذير.


تحصل سانتا في 2024 على شاشتين بحجم 12.3 بوصة تم تركيبهما وراء زجاج محدب. يوفر لوحة تحكم في المناخ بحجم 6.6 بوصة وقابلة للمس ومرآة كاميرا الرؤية الخلفية رؤية غير معوقة للسائق خلف المركبة. تقدم هيونداي نظام شحن لاسلكي ثنائي الجهاز بسرعة عالية، وتحتوي صندوق القفازات على صينية لتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية للأشياء مثل الهواتف والمفاتيح والمحافظ.


يحصل سانتا في الجديد أيضًا على نظام مفتاح رقمي بتقنية الاتصال قريب المدى للهواتف الذكية، ويمكن لنظام التنبيه الخلفي المستند إلى الرادار اكتشاف وجود الحيوانات الأليفة أو الأطفال في المقعد الخلفي وإطلاق تحذير.


تقدم هيونداي المعلومات في هذه المقالة. كانت دقيقة حتى 17 أغسطس 2023، ولكن قد تكون قد تغيرت منذ ذلك التاريخ. يرجى دائمًا تأكيد تفاصيل المنتج وتوافره من خلال موقع الشركة المصنعة أو وكيلك المحلي.


موعد نزول سنتافي 2024 وسعرها

سيتم الكشف عن التسعير وتفاصيل أخرى نهائية قبل إطلاقها الرسمي في الولايات المتحدة في نوفمبر، ولكن من المتوقع أن يكون سعرها في نطاق 45,000 دولار تقريبًا وقد يزيد عن ذلك.


سانتا في الجديدة هي خطوة ضخمة من هيونداي. إنها سيارة دفع رباعي تثير الجدل بالفعل، فإن ذلك أمر هائل. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بتحسينات متعددة في المجالات التي يهتم بها العملاء عادةً، وتبدو وكأنها سيارة قد تراها في نهاية المطاف تجتاز دربًا غباريًا في براري سانتا في، تبحث عن المغامرة.

موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-