أخر الاخبار

صيانة سيارتك بأفضل الطرق للحفاظ على الأداء الجيد

يعد صيانة سيارتك بانتظام من أهم الأسباب التي تساعد في الحصول على أداء أفضل لسيارتك، تتمثل أمور صيانة السيارات بتغيير زيت وفلتر المحرك، والتأكد من الإطارات وصيانة نظام الفرامل وغيرها، تسوق في متجر نون Noon لشراء أفضل أنواع الزيوت والفلاتر، بالإضافة إلى الإطارات ومستلزمات تنظيف السيارات، كما يمكنك الضغط على كود خصم نون للحصول على عروض وخصومات متنوعة، وفي هذا المقال، سوف نشارك معك أفضل الطرق للحفاظ على أداء جيد لسيارتك.


العالمية لصيانة السيارات,صيانة السيارة,عبدالحق العالمية لصيانة السيارات,العالمية لصيانة السيارات عبدالحق,صيانة السيارات,صيانة جير محرك,الصيانة الدورية للسيارة,صيانة,السيارة,كيفية القيادة,صيانة سيارة,السيارات,جدول صيانة السيارة,سيارة,صيانة السيارة بنفسك,الصيانة الدورية,صيانة السيارة في المنزل,الصيانة الدورية للسيارة تويوتا,صيانة عقل محرك السيارة,صيانة كنترول السيارة في مصر,صيانة السيارات الألمانية,الصيانة الدورية للسيارات,دورة صيانه كنترول السياره
صيانة سيارتك بأفضل الطرق للحفاظ على الأداء الجيد


تغيير الزيوت والفلاتر بانتظام

تعتبر الزيوت والفلاتر جز ًءا أساسيًا من صيانة المحرك، و ضمان تشغيله بكفاءة عالية، حيث تعمل الزيوت على تشحيم المحرك وتقليل الاحتكاك بين الأجزاء المتحركة، بينما تعمل الفلاتر على تنقية الزيت والهواء المار عبر المحرك من الشوائب والرواسب، يمكنك شراء أفضل أنواع زيوت السيارات والفالتر من موقع أمازون Amazon، واضغط على كوبون خصم امازون مصر للحصول على عروض وخصومات متنوعة.


من الضروري تغيير زيت المحرك بانتظام وفًقا لتوصيات الشركة المصنعة للسيارة، فعادًة ما يوصى بتغيير الزيت بعد قطع مسافة 4000 إلى 6000 كم، كما يجب أن يتم تغيير الفلاتر أيضًا بنفس التوقيت، حيث تتراكم الرواسب والشوائب فيها مع مرور الوقت، يمكنك تغيير الزيوت والفلاتر بنفسك إذا كنت ذو خبرة في صيانة

السيارات، لكن بعد ذلك، احرص على غسل يديك جيدًا بعد لمس الزيت، ثم قم بتعقيم يديك باستخدام معقم أيدي جيد، يمكنك شراء غسول و معقم الأيدي من متجر Works Body & Bath، واستخدم كود خصم باث اند بودي مصر للحصول عروض وخصومات متنوعة.


ومع ذلك، إذا كنت غير متأكد من الإجراءات اللازمة أو لا تمتلك الأدوات المناسبة، فمن الأفضل أن تستعين بفني متخصص في صيانة السيارات، يضمن لك ذلك أن يتم تغيير الزيوت والفلاتر بشكل صحيح  وفقا للمعايير المطلوبة، وبذلك ستحافظ على أداء سيارتك بأفضل شكل وتطيل عمر المحرك.


فحص وتعديل ضغط الإطارات

يعتبر فحص وتعديل ضغط الإطارات أحد الأمور الأساسية للحفاظ على أداء السيارة بأفضل شكل، عندما يكون ضغط الإطارات منخفضًا، قد يؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك الوقود وتآكل الإطارات بشكل غير متكافئ، بينما إذا كان ضغط الإطارات مرتفعًا، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل التحكم في السيارة وزيادة احتمالية انفجار الإطارات.


يمكنك فحص ضغط الإطارات عندما تكون باردة، حيث يمكن أن يزداد ضغط الهواء في الإطارات عندما تكون ساخنة، استخدم مقياس ضغط الهواء للتحقق من القيمة الحالية، وقم بتعديلها إذا لزم الأمر باستخدام ضاغط الهواء.


صيانة نظام الفرامل

يعتبر نظام الفرامل من الأمور المهمة التي يجب صيانتها بشكل دوري، وتأكد من استبدالها إذا كانت متآكلة أو تالفة، كما يجب فحص وتعبئة سائل الفرامل بانتظام واستبداله إذا كان قذرًا أو، ملوثًا يفضل الاستعانة بفني متخصص للقيام بذلك، لضمان القيام بذلك بشكل صحيح.


تنظيف و استبدال مرشحات الهواء والوقود

تلعب مرشحات الهواء على تنقية الهواء الداخل إلى محرك السيارة من الشوائب والأتربة والاوساخ، وبمرور الوقت، يمكن أن تتراكم الأوساخ على المرشحات، مما يؤثر على تدفق الهواء ويقلل من أداء المحرك، لذلك من الضروري تنظيف مرشح الهواء بانتظام، ويمكن القيام بذلك عن طريق إزالة المرشح وتنظيفه بلطف باستخدام فرشاة ناعمة أو ضغط الهواء، يجب أيضًا استبدال المرشح إذا كان متضررًا أو متآكلًا بشكل كبير.


أما بالنسبة لمرشح الوقود، فإنه يعمل على تنقية الوقود المار إلى المحرك من الشوائب والرواسب، وبمرور الوقت، يمكن أن يتراكم الزيت والاوساخ والرواسب في المرشح، مما يعوق تدفق الوقود بشكل صحيح ويؤثر على أداء السيارة.


من خلال اتباع الطرق التي ذكرناها في المقال، ستتمكن من الحفاظ على أداء السيارة بشكل ممتاز وتجنب أي مشاكل قد تنشأ لاحقًا، مما يساعدك في الحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين، والحفاظ على قيمة سيارتك على المدى الطويل.


الكاتب: سارة دقامسه

موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-