أخر الاخبار

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8

 تنتظر الأندية التي أكدت بالفعل تأهلها قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8، حيث انتهت منافسات دور الالـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك كان مساء الإربعاء الموافق، 15 مارس، ومع انتهاء ثمن النهائي سنتعرف معاً على موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 والفرق المتأهلة لدور 8 فب دوري أبطال أوروبا 2023، وكذلك قنوات البث وطرق البث المباشر لقرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8,موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا,قرعة دوري ابطال اوروبا 2023,دوري ابطال اوروبا 2023,دوري أبطال أوروبا,قرعة دوري أبطال أوروبا,دوري أبطال أوروبا 2023,دوري ابطال اوروبا,قرعة دوري ابطال اوروبا,موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2023,نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا,قرعة دوري ابطال اوروبا 2022,موعد قرعة دوري ابطال اوروبا,موعد قرعة دوري أبطال أوروبا,موعد دوري ابطال اوروبا,قرعة دوري الابطال,موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2022,موعد قرعة دوري ابطال اوروبا دور 8,نتائج قرعة دوري ابطال اوروبا 2023
موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8



ما هو موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8

موعد قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.. موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8 هو يوم الجمعة الموافق 17 مارس 2023، وستبدأ مجريات القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.


أين ستقام قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8

دوري أبطال أوروبا هو مسابقة كرة قدم سنوية ينظمها اتحاد الاتحادات الأوروبية لكرة القدم (UEFA).  إنها واحدة من أعرق مسابقات الأندية في العالم، وتضم أفضل الفرق من مختلف البطولات الأوروبية.


لذلك ستقام قرعة دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون سويسرا.


ما هي القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8؟

سيبث الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم حفل القرعة على الهواء مباشرة.


بالإضافة إلى قيام شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية هي الناقل الحصري لجميع البطولات الأوروبية الخاصة بالأندية، بدايةً من دوري الأبطال، ومرورًا بالدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، وغيرها.


حيث تُذاع على الشبكة القطرية أيضًا الأحداث الهامة التابعة لبطولات UEFA المختلفة، وستكون القناة الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8 هي بي إن الإخبارية "beIN SPORTS NEWS".


ما هو نظام قرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8؟

بداية من هذا الدور لا توجد أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، فجميع الاحتمالات مفتوحة ويمكن أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.


وسيتم تحديد القرعة مسارات الفرق الثمانية المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مباريات نصف النهائي.


ما هو موعد دور ربع ونصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2022-23؟

من المنتظر أن تكون مباريات الذهاب لدور ربع النهائي يومي 11 و12 أبريل، على أن تكون مباريات الإياب يومي 18 و19 من الشهر ذاته.


على أن يكون ذهاب نصف النهائي يومي 9 و10 مايو، والإياب يومي 16-17 مايو.


وستكون المباراة النهائية يوم 10 يونيو 2023 على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية.


ما هي الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2023 دور 8؟

ما هي الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2023 دور 8؟.. وتواصلت أول أمس الثّلاثاء مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، لينضم الفرق التالية لقائمة الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


الأندية التي ضمنت تأهلها لربع نهائي دوري أبطال أوروبا:

  • بنفيكا البرتغالي أولى الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي المسابقة بعد الفوز على كلوب بروغ البلجيكي بنتيجة 7-1 مجموع المباراتين.
  • تشيلسي الإنجليزي خطف بطاقة التأهل أمام دورتموند بالفوز 2-0 والعودة رغم الخسارة في الذهاب بهدف دون رد.
  • بايرن ميونخ الألماني أطاح باريس سان جيرمان من المسابقة بالفوز عليه 3-0 في مجموع المباراتين.
  • ميلان الإيطالي وصل إلى ربع النهائي متفوقا على توتنهام بفضل هدف دون رد في لقاء الذهاب.
  • إنتر ميلان الإيطالي تمكن من الوصول إلى ربع النهائي بعد الفوز 1-0 في مجموع مباراتيه ضد بورتو البرتغالي.
  • مانشستر سيتي الإنجليزي ضرب نتيجة قياسية قوامها 7 أهداف نظيفة، بعد التعادل مع لايبزيغ في ألمانيا ذهابا بهدف لمثله.

وتواصلت أمس الإربعاء مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لتكتمل الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2023 دور 8.


ريال مدريد يتأهل إلي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز علي ليفربول 6-2 بمجموع المباراتين.


استطاع فريق نابولي أن يحقق إنجازاً تاريخياً ببلوغه الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه إثر فوزه على فرانكفورت، رفقة ريال مدريد الذي جدد تفوقه على ليفربول في مباراة الإياب.


وبفوزه الكبير على ضيفه أينتراخت فرانكفورت الألماني 3-0، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فرض نابولي نفسه منافساً شرساً في البطولة.


حيث فشل ليفربول في الثأر من الفريق الذي أسقطه في نهائي الموسم الماضي في باريس، كما سقط ليفربول أمام النادي الملكي في نهائي البطولة، عام 2018. 


آخر فوز لفريق ليفربول علي ريال مدريد

ويعود آخر فوز لليفر على الملكي إلى مباراتي ثمن النهائي في موسم 2008-2009 بمجموع 5-0 "4-0 و1-0". 


تألق الحراس في مباراة ريال مدريد وليفربول

وسجل كريم بنزيما هدف المباراة الوحيد بعد أن وصلته الكرة من كامافينغا في العمق على مشارف المنطقة، وبعد أن اصطدمت بالمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك تابعها بسهولة في الشباك في الدقيقة "78". 


ووفقاً لوكالة "فرانس برس"، شهدت المباراة تألق حارسي الفريقين، حيث حمل البرازيلي أليسون بيكر على عاتقه مهمة إبقاء ليفربول في المواجهة، كما ساهم كورتوا بحرمان الفريق الإنكليزي من إمكانية العودة بالنتيجة. 


كيف تشاهد البث المباشر لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8

ويمكنك مشاهدة البث المباشر لقناة "بي إن الإخبارية"، الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8، من خلال الحساب الرسمي للقناة على يوتيوب، وذلك مجانًا دون اشتراك.


كما سيوفر موقع "winwin" لجميع متابعيه خدمة البث المباشر لقرعة دوري أبطال أوروبا 2023 دور 8، وسينطلق البث علي هذا الموقع قبل بداية القرعة بحوالي نصف ساعة.


دوري أبطال أوروبا

تبدأ البطولة بمرحلة المجموعات، حيث يتم تقسيم 32 فريقًا إلى ثماني مجموعات من أربعة.  يلعب كل فريق ست مباريات ، ويتقدم الفريقان الأولان من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب. تتكون مرحلة خروج المغلوب من روابط ثنائية ، مع تحديد الفائز على النتيجة الإجمالية.


تقام المباراة النهائية في مكان محايد وعادة ما تقام في مايو.  الفائز بدوري أبطال أوروبا يحصل على التأهل التلقائي لبطولة العام التالي، بالإضافة إلى مكان في كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.


حقق ريال مدريد أكبر عدد من الألقاب في دوري أبطال أوروبا، مع 13 انتصارًا باسمه.


ومن بين الفائزين البارزين الآخرين برشلونة وبايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر يونايتد وميلانو ويوفنتوس.


موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-