أخر الاخبار

أهم 7 أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل وكيفية إصلاحها

عندما يواجهون السائقون تأخر تشغيل محركات الديزل، قد لا يكون هناك في الواقع أسباب كثيرة، لا يوجد سوى 7 منها رئيسية والأكثر شيوعًا، وفي خلال السطور القليلة القادمة سنوضح لكم أهم 7 أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل.

أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل,اسباب صعوبة تشغيل السيارة,تأخر فى تشغيل المحرك,تأخر فى تشغيل السيارة,ماهي أسباب تأخر تشغيل السيارة,تاخير تشغيل السيارة,أسباب تأخر اشتغال محرك السيارة,اسباب صعوبة تشغيل السيارة الديزل,كل اسباب تأخر السيارة فى التشغيل,سبب تأخر تشغيل محرك الديزل,اسباب تاخر تشغيل محرك الديزل,صعوبة تشغيل محرك الديزل في الصباح,تأخر دوران المحرك,اسباب عدم تشغيل محرك الديزل,تاخر فى تشغيل السيارة,اسباب تاخير تشغيل المحرك,تأخر في التشغيل,اسباب تاخر تشغيل محرك السيارة,محركات الديزل
أهم 7 أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل وكيفية إصلاحها 


تحليل مشكلة تأخر تشغيل محركات الديزل

كلما كان المحرك أكثر تعقيدًا مثل محركات الديزل، زادت الأعطال الناتجة عن هذه الأسباب.


ولكن من أكثر المحركات التي تواجه أعطال هي محركات الديزل.. حيث أنها تواجه الكثير من المشاكل المختلفة، و لذلك في هذا المقال سنقدم لكم أحد أعطال محركات الديزل إنتشاراً و اسباب حدوثه بحيث لن تواجه مشكلة في معرفة سبب حدول العطل الذي يحدث في محرك الديزل الخاص بك.


ما هي أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل

هناك 7 أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل وهي كالتالي:

  • قلة الهواء الداخل للمحرك
  • تأخير حقن الوقود
  • ضعف حقن الوقود
  • نوعية الوقود رديئة
  • انسداد العادم
  • مشاكل في توصيل الوقود
  • ضعف بطارية السيارة 


1- قلة الهواء داخل المحرك 

قلة الهواء داخل المحرك هي أحد أهم أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل الأكثر شيوعاً.


لكي يشتعل وقود الديزل ويحترق نوعيًا، ويتخلى عن كل طاقته، هناك حاجة إلى أكثر من مجرد هواء.


يجب أن يكون كافيا. يدخل الهواء الموجود في الديزل الأولي إلى غرفة الاحتراق من خلال مرشح هواء. تبعا لذلك، إذا كان مسدودا بالغبار، تنشأ مشاكل.


للقضاء على هذا السبب، يكفي تغيير فلتر الهواء إذا اختفت المشكلة بعد تغيبرالمرشح، وبدأ محرك الديزل في العمل فعليكفي هذه الحالة بتغيير مرشح اء في المواعيد الموصي بها من قِبل الشركة الصانعة.


إذا كان المحرك لا يزال لا يعمل، فلا تتعجل في تثبيت الفلتر في مكانه. ربما لديك العديد من المشاكل. يمكن أن تكون الاستثناءات الوحيدة هي الحالات إذا قمت بتثبيت عنصر مرشح جديد تمامًا، أو قمت بتنظيف العنصر القديم بحيث تكون متأكدًا من معدل نقله.


2- تأخر حقن الوقود

أهم 7 أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل وكيفية إصلاحها - موترونيك
أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل


يتم حقن الوقود في الوقت المناسب، مبكرًا أو متأخرًا. لكي يبدأ محرك الديزل بشكل طبيعي ويقدم طاقته المقدرة، يجب توفير وقود الديزل إلى غرفة الاحتراق بما يسمى التقدم. أي قبل أن يصل المكبس إلى النقطة الميتة العليا في شوط الانضغاط.


بالنسبة للمحركات المختلفة، يختلف توقيت الحقن ولكن في المتوسط ​​يكون في النطاق من 13 درجة إلى 22 درجة.


إذا كان الحقن مبكرًا جدًا، فقد تكون هناك مشكلتان. أولاً ، عند البدء، سيشتعل وقود الديزل في وقت مبكر، ولن تتمكن أنت من التغلب على المقاومة المتزايدة بشكل حاد للغازات المتوسعة.


الحقن المتأخر أمر سيء أيضًا، ولا يفضل الإطلاق الناجح لمحرك ديزل. أول علامة على هذا الخلل هو دخان أسود من أنبوب العادم ورائحة نفاذة لوقود ديزل محترق (لا يحترق بشكل طبيعي).


3- ضعف حقن الوقود

ما هي أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل
ما هي أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل


يتم حقن وقود الديزل عالي الجودة عندما يتم رش وقود الديزل بواسطة فوهة الرشاش من جميع الثقوب المتوفرة في شكل مشاعل ضباب حادة قصيرة المدى.


لكي يحدث هذا، يجب أن تكون كل من الفوهة نفسها ومضخة الحقن (مضخة الوقود عالية الضغط) في حالة عمل جيدة. 


حيث يعتبر تشخيص معدات الوقود علمًا كاملاً، ولن يتم اعتباره في إطار هذه المادة.


4- نوعية الوقود رديئة

على الرغم من حقيقة أن محركات الديزل أقل طلبًا على الوقود من محركات البنزين، إلا أن وقود الديزل السيئ بصراحة لن يحترق.


أيضًا هناك مشكلة متكررة تتمثل في وجود الماء في الوقود، والذي لديه القدرة على الاستقرار في قاع خزان الوقود ويكون أول من يخترق مضخة الحقن والفوهة وغرفة الاحتراق.


للتخلص من هذه المشكلة، استنزف الوقود تمامًا، ونزف النظام، وقم بملء وقود ديزل عادي معروف وحاول بدء تشغيل الديزل.


5- انسداد العادم

تبقى الخطوة الأخيرة من دورة عمل محرك الديزل - إطلاق غازات العادم.


إذا كان نظام العادم مسدودًا بالسخام والأساخ فلن يتمكن المكبس من دفع كل الدخان خارج الأسطوانة، وسيبقى بداخله حتى الشوط التالي. 


سيؤدي هذا إلى حقيقة أن كمية أقل من الهواء ستدخل الأسطوانة أثناء شوط السحب مما يعني أنه لن يكون هناك ما يكفي من الأكسجين للاشتعال الطبيعي لوقود الديزل.


يمكن حل هذه المشكلة في خطوتين.. أولاً، إذا كان كل شيء على ما يرام باستثناء أنبوب العادم فعند محاولة البدء ستسمع صوت انفجار خليط وقود الهواء (واحد على الأقل). إذا لم يكن هذا الصوت موجودًا، فمن المرجح أن السبب ليس في العادم.


ثانيًا، قم بإزالة أنبوب العادم وحاول تشغيل الديزل. إذا بدأ أوقفه على الفور وحل المشكلة مع كاتم الصوت.


6- مشاكل في توصيل الوقود

هناك عدد غير قليل من المشكلات المختلفة التي يجب التحقق منها إذا كنت تشك في أن مشكلة توصيل الوقود هي المشكلة.

  • تحقق باستخدام أداة الفحص لتحديد ما إذا كان توقيت الحاقن صحيحًا.
  • تحقق من وجود هواء في الوقود. هذا هو السبب المحتمل بشكل خاص إذا توقف المحرك
  • بعد وقت قصير من بدء تشغيله، ومن ثم يصعب إعادة تشغيله. يمكن أن تسمح التسريبات في خطوط الوقود أو المضخة بدخول الهواء إلى النظام.
  • فلاتر الوقود المسدودة. تحتاج فلاتر الوقود عمومًا إلى التغيير كل 20.000-40.000 ميل ، لذلك إذا لم يتم تغييرها مؤخرًا ، فقد ترغب في تجربة ذلك أولاً.
  • إذا لم يتم حل المشكلة بفلتر وقود جديد ولاحظت أن المشكلة تزداد سوءًا تدريجيًا في مركبة مسافات أطول، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدال المضخة. 
  • إذا لم تبدأ السيارة على الإطلاق ، فاستمع إلى صوت طقطقة عند تشغيل مفتاح الإشعال. إذا كانت النقرة مفقودة فإن المشكلة المحتملة هي ملف الاشعال. من ناحية أخرى، إذا سمعت نقرة ولكن لم يتم دفع أي وقود عبر خطوط الحاقن ولا يوجد شيء يسد الخطوط ، فقد حان الوقت لاستبدال المضخة.


7- ضعف البطارية

تعرف علي أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل
تعرف علي أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل


تعتبر البطارية من الأجزاء المهمة في السيارة ، فإذا فشلت البطارية ستتوقف السيارة عن العمل.


إنه جهاز كهروكيميائي يحول الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية.


تعد البطاريات هي المصدر الأساسي للطاقة الكهربائية المطلوبة لتشغيل جميع السيارات، وكذلك الأنظمة والأجهزة والدوائر الإلكترونية في السيارة.


تؤدي بطارية السيارة العديد من الوظائف أهمها ضمان الطاقة الكهربائية اللازمة؛ من أجل بدء تشغيل محرك السيارة (وهي المسؤولة عن بدء تشغيل محرك السيارة).


حيث توفر البطارية أيضًا أنظمة السيارة وأجزائها والكهربائية والإلكترونية دارات تعمل عند توقفها أو بسرعات منخفضة الطاقة الكهربائية المطلوبة.


البطارية عبارة عن مخزن للطاقة الكهربائية يتم سحبها منه عند الحاجة. 


وبالتالي يقوم المولد بشحن البطارية بحيث يكون هناك دائمًا طاقة كافية في البطارية.


بالإضافة إلى ذلك فإن إحدى الوظائف المهمة التي تؤديها بطارية السيارة هي موازنة الفولتية لجميع الأنظمة والأجهزة والدوائر الكهربائية والإلكترونية.


وحل مشكلة ضعف بطارية السيارة هو شحنها أو إذا كانت قديمة فيجب تغييرها.


التوصيات

بسبب الضغط المنخفض في أسطوانات محرك الديزل - يبدأ المحرك بشكل أفضل خلال الأوقات الدافئة مقارنة بالبرودة. أسباب انخفاض الضغط في الأسطوانات هي: 

  • اهتراء الأسطوانات
  • حلقات الكباس التالفة أو التالفة بالكامل
  • حلقات المكابس الغازية
  • صمامات السحب التالفة
  • جسم المكبس المحترق


  • أيضًا السبب الأكثر شيوعًا لبدء التشغيل الدافئ لمحرك الديزل الصعب - تآكل المكبس وبرميل مضخة الوقود. في حالة تهالك المكبس والبرميل - يمكن نقل الوقود البارد؛ ومع ذلك، بمجرد أن يسخن الوقود - يصبح أكثر مائيًا ولا يمكن نقله بواسطة الغطاس والمضخة بسهولة. 
  • في حالة حدوث عطل في المارش - يوصى باستبداله. يجب إعادة شحن البطارية الضعيفة أو استبدالها.
  • في حالة انسداد فلتر الوقود - يجب استبداله وإجراء التنظيف الوقائي لنظام الوقود باستخدام نفس المنتجات الموضحة في الصفحة. (بعد تنظيف نظام الوقود - قد تكون هناك حاجة لتغيير فلتر الوقود).


الخاتمة: أهم 7 أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل 

من خلال مقال اليوم وضحنا لكم أهم الأسباب التي تأخر من تشغيل محرك الديزل وذكرنا لكم أهم 7 أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل.


كما قدمنا لكم العلاج لكل مشكلة علي حدي، فإذا كنت قد توصلت بعناية إلى جميع الأسباب الموضحة أعلاه، ويمكنك أن تقول بثقة أن محرك الديزل لا يبدأ لسبب آخر غير معروف، فاتصل بأخصائي مؤهل. 


وفي ختام مقالنا الذي تناولنا فيه أسباب تأخر تشغيل محركات الديزل وتطرقنا فيه إلى الأسباب التي تسبب تأخر تشغيل محركات الديزل فنآمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وهادف، ونتمنى منكم نشر المقال على وسائل الاجتماعي وذلك لتعم الفائدة للجميع.


موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-