أخر الاخبار

محاضرات كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي الفرقة الأولى

محاضرات كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

بعد بداية العام الدراسي الجديد بدأ طلاب الفرقة الأولى بكلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي في البحث محاضرات ومقرارات دراسية في مختلف المواد، وسيقدم موقع موترونيك خدمة لقرائه عبارة عن مجموعة من المحاضرات بالصوت والصورة في مختلف المواد، لذلك إذا كنت مهتم فاستمر في القراءة لمعرفة التفاصيل.

كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي,كلية التعليم الصناعي,مصروفات كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعى,كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة,كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي,كلية التكنولوجيا الصناعة والطاقة,مجالات عمل طالب كليه التكنولوجيا والتعليم الصناعى,مصروفات كليات التكنولوجيا الصناعة والطاقة,كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بالقاهرة الجديدة,الكلية التكنولوجيا بقويسنا,الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة,كلية التعليم الصناعي,كلية تكنولوجيا الصناة والطاقة بني سويف
محاضرات كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي


كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي (التعليم الصناعي سابقاً)

أولاً وقبل أن نشرح كيفية الوصول للمحاضرات سنتعرف علي بعض النقاط التي تخص كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي.


كيلة التكنولوجيا والتعليم الصناعي بها برنامجين أو مسارين: البرنامج الأول بيكون حكومي بالمصروفات الجامعية الحكومية وهو بكالوريوس التعليم الصناعي وبه أقسام دراسية عديدة. حيث تختلف أقسام الكلية وتتنوع من جامعة إلى أخرى.

  • بجامعه حلوان: ( الكترونيات - كهرباء - تبريد وتكييف - سيارات - انتاج )
  • بجامعه السويس: ( انتاج - تبريد وتكييف - القوى والالات - الالكترونيات الانشاءات المدنيه والمعماريه - النسيج )
  • بجامعه بنى سويف: ( المدنى - المنسوجات - عماره - الاجهزه الدقيقه - الالكترونيات - الانتاج - تكنولجيا التحكم فى العمليات - العلوم الاساسيه )
  • بجامعه سوهاج: ( انتاج - تبريد وتكييف - القوى والالات - الالكترونيات - الانشاءات المدنيه والمعماريه - النسيج ).


الفئات التي يحق لها الالتحاق بكلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

 الدراسة بهذه البرامج أربعة سنوات، ويحصل الطالب على بكالوريوس علوم صناعي، ويحق له العمل في مدارس التربية والتعليم والتعليم الفني وفي هذه الحالة سيكون الخريج تابع لنقابة المدرسين، أما إذا كان الخريج لا يرسد أن يعمل في مجال التدريس فلديه الفرصة أن يعمل في الشركات والمصانع حسب تخصصه.


هذه الكلية تقبل نسبة 80% من طلاب الدبلومات الفنية و20% من طلاب الثانوية العامة.


البرنامج أو المسار التكنولوجي في كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

 أما عن برنامج التكنولوجيا في كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي، أكد عميد كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعة حلوان، أن البرنامج يشمل تخصصين هما الميكاترونكس والسيارات الهجين، موضحاً أن المصروفات الدراسية للبرنامج الواحد تصل لحوالي 9000 جنيه ويتم سدادها على قسطين، وسيتم تخريج الدفعة الأولى من هذه البرامج سنة 2025-2026.


وأشار إلى أن بكالوريوس تكنولوجيا الميكاترونيكس يساعد الخريج على أن يصبح تقنياً ماهراً وقادرًا على  تصميم وإنتاج الأنظمة الذكية والصناعات التي قد تتطلب تقنيات التشغيل الآلي مثل التصنيع والشحن والزراعة وغيرهما من تقنيات التشغيل الآلي، موضحاً أن هذا المجال الدراسي مخصص لتخريج تكنولوجيين يواجهون تحديات التصميم والإنتاج والتشغيل للأنظمة الميكاترونية.


ماذا يعمل خريج كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي؟ 

يوفر هذا البرنامج للطلاب معرفة متعددة التخصصات في أساسيات تصميم وتنفيذ وتشغيل الأنظمة الميكاترونية وتقنيات التحكم بأنواعها وطرق التحكم في الفصول والمختبرات، فهذا البرنامج يمنح الخريجين مهارات حيوية في تكنولوجيا الميكاترونيات الحديثة.


أما عن برنامج تكنولوجيا سيارات الهجين، قال الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي بجامعة حلوان، إن هذا البرنامج يعني دمج التدريس والبحث والنشاط الإبداعي في بيئة تعليمية جذابة ويساعد الخريج أن يكون قادراً على مواجهة تحديات تكنولوجيا إنتاج وتشغيل وخدمة المركبات الكهروميكانيكية الناشئة حديثاً.


أماكن كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

توجد كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي في أربع محافظات وهم كلآتي:

  • كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي - جامعة حلوان.
  • كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي - جامعة السويس. 
  • كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي - جامعة بني سويف.
  • كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي - جامعة سوهاج.


كيفية الوصول لمحاضرات كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي

كل المحاضرات التي سوف نقدمها لكم هي موجودة علي منصة اليوتيوب.

  • منهج حقوق الإنسان لجميع الكليات - اضغط علي كلمة "عرض" التالية:

عرض المحاضرة


  • محاضرات رياضيات

عرض المحاضرة


  • محاضرات مادة تكنولوجيا المعلومات والإحصاء

عرض المحاضرة


  • محاضرات شرح إحصاء

عرض المحاضرة



محاضرات كيمياء 



  • محاضرات فيزياء

وفي ختام مقالنا الذي تناولنا فيه محاضرات كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي وقدمنا لكم عددة دروس مفيدة لكم، فنرجو أن نكون قد قدمنا لكم محتوى مفيد وهادف ونتمنى منكم نشر المقال على وسائل الاجتماعي وذلك لتعم الفائدة للجميع.



موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-