أخر الاخبار

أبرز 6 أسباب نقص زيت المحرك وكيفية علاجها

يعد الزيت أمرًا بالغ الأهمية لعمل المحرك الخاص بك، يقوم بتزيت الأجزاء المتحركة حتى لا يحتك المعدن بالمعدن ويسبب أضرارًا جسيمة، نظرًا لأن الزيت موجود في نظام مغلق، فيجب أن يظل عند نفس المستوى طوال فترة وجوده في سيارتك، إذا لم يكن الأمر كذلك، فلا بد أن تكون هناك مشكلة، ما الذي يمكن أن يسبب نقص زيت المحرك؟ فيما يلي ستة أسباب شائعة.

اسباب نقص زيت المحرك,أسباب نقص زيت المحرك,اسباب نقص الزيت في السيارة,أسباب نقص الزيت في السيارة,حل مشكلة نقص الزيت في السيارة,اسباب نقص زيت المحرك,نقص الزيت,اسباب نقص زيت السيارة,نقص زيت المحرك,نقصان زيت السيارة,مشكلة نقص زيت السيارة,اسباب نقص زيت المكينة,اسباب نقصان زيت المكينة,اسباب نقص الزيت في السيارة,سبب نقص الزيت في المحرك,اسباب نقصان زيت محرك السيارة,نقصان الزيت,كل اسباب نقص الزيت من المحرك وطرق اصلاحها,اسباب نقص الزيت فى محرك السيارة,اسباب نقص زيت المحرك بدون دخان,نقص,اسباب نقص زيت المحرك بدون تسريب
أبرز 6 أسباب نقص زيت المحرك


هل نقص زيت المحرك مشكلة خطيرة؟

نقص زيت المحرك بلا شك إنها مشكلة خطيرة، الزيت يعمل على تزييت وتبريد أجزاء المحرك، وعندما يكون هناك نقص في الزيت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف في المحرك، تابع القراءة لتتعرف على أبرز 6 أسباب نقص زيت المحرك وكيفية علاجها.

أهم 6 أسباب نقص زيت المحرك

يرجع نقص زيت المحرك إلي الأسباب الآتية: 

  • تسرب الزيت من خلال وعاء الزيت
  • تآكل الأجزاء المختلفة وهروب الزيت من بينها
  • تلف حلقات (شنابر المكبس) المكبس
  • أحد الجوانات تالفة
  • موانع التسرب السيئة
  • يوجد الكثير من الزيت في محركك


السبب الأول هو: وعاء الزيت يتسرب

عندما يتم إيقاف تشغيل سيارتك، يستقر الزيت النشط مرة أخرى في وعاء الزيت.

عندما تقود سيارتك، يتم ضخ هذا الزيت عبر المحرك.. هناك علامة منبهة سهلة لمعرفة ما إذا كان حوض الزيت الخاص بك يتسرب: هو وجود الزيت أسفل سيارتك.. حيث يسقط الزيت أسفل سيارتك عندما تكون متوقفة.

بغض النظر عن الكمية التي ستكتشفها أسفل سيارتك، فإن رؤية دليل على وجود تسرب في نظام الزيت يعد علامة سيئة.. لحسن الحظ، التشخيص سهل نسبيًا.

السبب الثاني هو: وجود تسربات الزيت العشوائية

يمكن أن يتسبب أي مكان في المحرك في حدوث تسرب من نوع ما.. نظرًا لأن الزيت يتم تدويره في جميع أنحاء المحرك بالكامل ، فهناك جميع أنواع الأماكن التي يمكن أن تسمح فيها فجوة صغيرة أو شرخ بالزيت بالتسرب.


على عكس حوض الزيت ، لا يمكن أن تتلف هذه الأجزاء عادةً بسبب الطريق.. إنها ببساطة تبلى وتبدأ في التسرب بمرور الوقت. إنه مجرد تلف عادي.


على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على اكتشاف بركة زيت إذا كان التسرب سريعًا بدرجة كافية ، أو قد تتمكن من رؤية علامات تقطر الزيت إذا نظرت أسفل السيارة ، فإن تسرب الزيت البطيء بالقرب من الجزء العلوي من المحرك قد لا يترك أي شيء مرئي علامات تسرب على الأرض.


لهذا السبب يجب عليك فحص مستوى الزيت بشكل دوري، إذا استمر مستوى الزيت في الانخفاض ، استشر مختصًا لإيقاف التسرب.


هناك الكثير من المناطق التي يحتمل أن يتسرب فيها الزيت، بما في ذلك ما يلي:

  •  قابس الزيت - هذا هو سدادة التصريف في وعاء زيت المحركؤ يتم إخراجها أثناء تغيير الزيت واستبدالها. ومع ذلك ، إذا لم يتم شدها (ربطها) بشكل صحيح ، أو تدهورت الحشية (إن وجدت) ، فقد تسبب في تسرب الزيت.
  • مرشح الزيت - ينظف فلتر الزيت الجسيمات من الزيت أثناء مروره من خلاله ، ويجب استبداله عند كل تغيير للزيت. إذا لم يتم تثبيت الفلتر بشكل صحيح أو في حالة تدهور ، فقد يؤدي ذلك إلى تسرب الزيت.. يمكن أيضًا أن يتلف الفلتر ، مما يتسبب في تسرب الزيت. 
  • حشية غطاء الصمام - يمكن للزيت أن يتسرب من حول حواف حشية غطاء الصمام في الجزء العلوي من المحرك ، ثم إلى أسفل جانب المحرك. اعتمادًا على حجم المحرك الخاص بك ، قد يكون لديك أكثر من حشية غطاء الصمام.
  • حشية حوض الزيت - تعمل حشية الزيت على غلق وعاء الزيت في قاع المحرك بإحكام. يمكن أن يتسرب في أي نقطة حول محيطه.
  • حشية رأس المحرك - يمكن أن يتسبب تسرب حشية الرأس في انسكاب الزيت أسفل رأس المحرك (وعادة ما يتطلب ذلك تمزيق المحرك لاستبداله).
  • الموانع الرئيسية الأمامية / الخلفية - يمكن أن يتسبب تسرب مانع التسرب الرئيسي الأمامي أو الخلفي في تسرب زيت المحرك إلى الجانب الأيسر أو الأيمن من المحرك ، أو الجزء الأمامي / الخلفي للمحرك ، اعتمادًا على نوع نظام الدفع.


من الجيد ترك العديد من تسربات الزيت الطفيفة كما هي ، طالما أن الميكانيكي يراقبها بمرور الوقت في كل خدمة تغيير / صيانة للزيت.


ومع ذلك ، إذا كنت تشم رائحة زيت حارق في داخل سيارتك ، فإن التسرب شديد ويجب إصلاحه على الفور.


سيؤدي عدم القيام بذلك إلى تلف المحرك أو حتى تدميره.

في بعض الحالات قد يؤدي ذلك إلى اندلاع حريق في السيارة إذا اشتعل الزيت الموجود على المحرك.


السبب الثالث هو: حلقات المكبس السيئة

يتحرك المكبس لأعلى ولأسفل الأسطوانة الخاصة بالمحرك ، وتغلق حلقات المكبس الأسطوانة على جدران الأسطوانة حتى لا يتسرب الزيت.


بمرور الوقت يمكن أن تتآكل حلقات المكبس هذه أثناء ارتدائهم ، سيسمحون للزيت من علبة المرفق بالتسرب عبر المكابس ، حيث سيحرق الزيت بواسطة المحرك.


قد تكون حلقات المكبس الجديدة مكلفة ، لكنها ستكون إجراءً ضروريًا لمنع المحرك من حرق الزيت.


ملحوظة: من أعم الأعراض التي تدل علي احتراق الزيت في المحرك هو خروج دخان رمادي من الشكمان أو لون العادم سيكون مائل للزرقة. 


السبب الرابع هو: أحد الجوانات تالفة

تعمل الحشوات أو الجوانات كأختام بين مكونات السيارة المختلفة.


لذا فليس من المستغرب أنها توفر الكثير من مواقع تسرب زيت المحرك المحتملة. يحتوي محركك على العديد من الجوانات ، ويمكن أن يتلف الكثير منها بمرور الوقت ويؤدي إلى تسرب الزيت.


إذا كنت تشك في أن سيارتك تتسرب من الزيت ، سواء داخليًا أو خارجيًا ، فقد تكون إحدى الحشيات التالية هي السبب:

  • حشية غطاء الصمام
  • حشية الاسطوانة
  • حشية حوض الزيت


بدون المعرفة والخبرة المناسبتين ، قد يكون من الصعب العثور على حشية تالفة أو بالية. تأكد من أن يقوم أحد المتخصصين بإلقاء نظرة لتشخيص المشكلة.


السبب الخامس هو: موانع التسرب السئية

بالإضافة إلى الجوانات ، تحتوي سيارتك أيضًا على العديد من موانع التسرب التي تحافظ على الزيت في مكانه الصحيح داخل محرك سيارتك! إذا لاحظت تسربًا للزيت ، فقد يكون السبب في ذلك هو العمود المرفقي أو عمود الحدبات (عمود الكامات).


يمكن العثور على أختام العمود المرفقي على طرفي العمود المرفقي..إذا جفت هذه الأختام أو تشققت أو تعرضت للتلف ، فقد تؤدي إلى حدوث تسربات. عادةً ما ينتج عن التسرب البسيط وجود زيت على الجانب السفلي من المحرك ، وقد يتسبب التسرب الأكبر في حدوث تقطير الزيت في الجزء الأمامي أو الخلفي من المحرك.


قد يكون من الصعب تشخيص تسرب كل من ختم عمود الكامات وتسربات ختم العمود المرفقي في المنزل ، لذلك سترغب في اصطحاب سيارتك إلى متخصص لإجراء التشخيص والإصلاحات. 


السبب السادس هو: يوجد الكثير من الزيت في محركك

في كثير من الأحيان ، قد يكون ما تعتقد أنه تسرب للزيت ناتجًا عن خطأ بسيط ، ولا داعي للقلق.


إذا كنت تلاحظ وجود برك زيتية تحت سيارتك ولكن ضوء زيت محرك لوحة العدادات لا يومض ، فربما تكون قد صببت الكثير من الزيت في المحرك ، مما تسبب في حدوث فيضان.



اسباب نقص زيت المحرك، هذه كانت أهم 6 أسباب تؤدي إلي نقص زيت المحرك في السيارة، حيث لا تتوقف مشكلة نقص الزيت في السيارة علي ال 6 أسباب هذه، ولكن هذه الأسباب هم الأكثر شيوعاً.


حل مشكلة نقص الزيت في السيارة 

حل مشكلة نقص الزيت في السيارة ,حل مشكلة نقص الزيت فى السيارة,نقص الزيت,سبب نقص الزيت في المحرك,نقص زيت المحرك,نقصان زيت المحرك في السيارة,اسباب نقص زيت السيارة,نقصان زيت السيارة,حل مشكلة نقص زيت السيارة,حل مشكلة زيت فرامل في السيارة,اسباب نقص الزيت في السيارة,حل مشكلة نقص الزيت الذي يعاني منها اصحاب السيارات,حل مشكلة نقص الزيت فى المحرك,نقص الزيت في محرك السيارة,اسباب نقصان زيت محرك السيارة,حل مشكلة دهن ابريك في السيارة,اسباب نقص زيت المحرك,مشكلة نقص زيت السيارة,أستهلاك الزيت في السيارة
حل مشكلة نقص الزيت في السيارة - اسباب نقص زيت المحرك 

حل مشكلة نقص الزيت في السيارة.. يعاني الكثير من سائقي السيارت من مشكلة نقص الزيت في السيارة، خاصة السائقين الذين يقطعون مسافات طويلة بالسيارة، وأحياناً تكون درجة الحرارة في هذه الطرق مرتفعة جداً.


اسباب نقص زيت المحرك.. حيث أن ارتفاع درجة الحرارة سبب من أسباب نقص الزيت في السيارة كما ذكرنا سابقاً.


وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نرصد لكم حل مشكلة نقص الزيت في السيارة.


حل مشكلة نقص الزيت في السيارة - حل مشكلة نقص زيت المحرك 

أولاً: لكي تتجنب مشكلة نقص الزيت في السيارة...

يجب عليك إجراء فحوصات علي منظومة التزييت مثل:

  • فحص مستوي الزيت.
  • درجة حرارة تشغيل الزيت.
  • تغيير الزيت في المواعيد الموصي بها من قِبل الشركة الصانعة.

ثانياً: لكي لا تتعرض إلي مشكلة نقص الزيت في السيارة

لا يفضل السير في درجات الحرارة العالية، لأن درجة الحرارة العالية تؤدي إلي مشاكل كثيرة ومنها:

  • تبخر الزيت.
  • فقد الزيت لزوجته.
  • انتهاء صلاحية الزيت، قبل الصلاحية الطبيعية له.
  • استهلاك الزيت.
  • وعندما لا تعمل منظومة التزييت بصورة سليمة وعلي أكمل وجه، سوف يتعرض محرك سيارتك إلي مشاكل عديدة، ومنها:
  • تقليل العمر الافتراضي للمحرك.
  • ارتفاع درجة حرارته، وذلك لا يعمل بشكل صحيح.
  • تآكل الأجزاء المتحركة والمحتكة في المحرك،(الزيت يعمل علي تقليل تآكل هذه الأجزاء)
  • صدرو صوت عالي من المحرك.
  • تراكم الشوائب الناتجة عن الأجزاء المحتكة.
  • ضعق التبريد.
  • يسبب قفش المحرك.


حل مشكلة نقص الزيت في السيارة.. كثير من المشاكل وراء عدم عمل منظومة التزييت بشكل سليم، لذلك منظومة التزييت في محركات الاحتراق الداخلي من أهم الأنظمة في السيارة، حيث أنها نظام أساسي لمحرك السيارة ولا غني عنه.


وحتي تحافظ علي سيارات وكأنها جديدة، يجب عليك عمل جدول صيانة دورية كل فترات معينة (هذه معلومة مهمة جداً يعرفها الكثير لكن لا يعرف أهميتها).


وذلك حتي تحافظ علي المحرك وعلي مفاءة تشغيله وأسضاً الحفاظ علي السيارة ككل.


وبذلك أعزائي ذكرنا كل ما يخص أسباب نقص الزيت في السيارة، وشرحنا أهم 6 أشباب تؤدي إلي نقص الزيت في السيارة.


كما ذكرنا لكم حل مشكلة نقص الزيت في السيارة، وما هي النصائح لتجنب مشكلة نقص الزيت في السيارة.


والآن سوف نتطرق إلي شرح المزيد عن منظومة التزييت في السيارة.


دورة الزيت في محرك السيارة

دورة التزييت في المحرك,اسباب نقص زيت المحرك,دورة التزييت في المحرك,شرح لوظائف دورة التزييت في المحرك,دورة التزييت,التزييت,دورة التزييت في المحرك - lubrication system,دورة تزييت المحرك,المحرك,زيت المحرك,دائرة تزييت المحرك,ماذا ينتج في حالة عدم كفاءة دورة التزييت أو نقص الزيت,شرح دورة التزييت فى محرك الديزل,أهمية دورة التزييت,تزييت المحرك,مكونات وأجزاء دورة التزييت,دورة الوقود في محركات الديزل,دورة,ممر الزيت في السيارة,نظام التزييت,مكونات دائرة التزييت,تغيير زيت المحرك السيارة
دورة التزييت في المحرك - اسباب نقص زيت المحرك 


نظراً لأن المحرك يدور بسرعة عالية ويركز في حركته على الاحتكاك بين أجزائه المختلفة لذلك كان لابد من استخدام نظام تزييت أجزاء المحرك المتحركة لمنع التآكل والتلف المبكر للأجزاء المحتكة.

حيث يتطلب ذلك إدخال كمية كافية من الزيت إلى أسطح هذه الأجزاء. 


لماذا هو مهم؟

زيت المحرك مهم لعدة أسباب :

  • أهم سبب لزيت المحرك هو التزييت.. يحافظ على جميع الأجزاء المتحركة محمية ، ويمنع الاحتكاك ببعضها البعض. بدون زيت قد يؤدي تآكل المعدن على المعدن إلى تدمير محرك سيارتك في وقت قصير جدًا. يخلق زيت المحرك طبقة رقيقة من الذرات بين الأجزاء المتحركة ، مما يمنع التلامس الكامل ويطيل عمر المحرك.
  • السبب الثاني لاستخدام زيت المحرك في سيارتك هو التبريد، لا يكفي نظام التبريد الخاص بسيارتك لتبريد المحرك خيث يتم توفير معظم التبريد المطلوب بواسطة نظام التبريد (المبرد ، منظم الحرارة ، مضخة الماء ، إلخ). ومع ذلك ، يوفر زيت المحرك بعض التبريد التكميلي لمناطق المحرك التي لا يمكن لسائل التبريد الوصول إليها.
  • زيت المحرك مسؤول أيضًا عن المساعدة في تنظيف المحرك ، وإزالة الحطام مثل الزعانف المعدنية وغيرها من الرواسب الناتجة عن الأجزاء المحتكة التي قد تكون ضارة.


والفكرة أو الغرض من عملية التزييت في محركات الاحتراق الداخلي هي وضع غشاء رقيق من الزيت بين سطحين متلاصقين يتحرك أحدهما بالنسبة للآخر (يوجد احتكاك بينهم).


و يحول الزيت دون تلامسهما المباشر أثناء الحركة، تفادياً للتآكل الذي يحدث إذا كان هناك تلامس جاف لتقليل الاحتكاك على أسطح الانزلاق.


وكما ذكرنا سابقاً أن وظيفة زيت التزييت في المحرك هو تبريد أماكن المحامل وأسطح الانزلاق وتنظيف المحامل من الشوائب الناتجة عن التآكل والرواسب الأخرى.


متي يتم تغيير الزيت

متي يتم تغيير الزيت,اسباب نقص زيت المحرك,تغيير الزيت,تغيير,متى يتم تغيير زيت السيارة,تغيير الزيت من ثقيل الى خفيف,تغيير زيت المحرك,تغيير الزيت والفلتر للسيارة,تغيير الزيت بالبيت,تغيير زيت السيارة,متى يتم تغيير زيت الفرامل,وقت تغيير الزيت,متى يتم تغيير زيت المحرك,تغيير فلتر الزيت,متى أغير الزيت,كيف تستطيع تصفير مؤشر الزيت,تغيير نوع الزيت,تغيير الزيت والفلتر,تغيير الزيت السيارة,معرفة وقت تغيير الزيت,تغيير الزيت في المحرك,تغيير الزيت للسيارات,تغيير الزيت بدون فلتر,كاراج رنا تغيير الزيت
متي يتم تغيير الزيت - اسباب نقص زيت المحرك


متي يتم تغيير زيت السيارة، يتأكسد الزيت داخل المحرك بتفاعله مع الكريون المتخلف من الشحنة ( الخليط ) ويتغير لونه إلى اللون الأسود ويفقد خواصه بمرور الزمن، أو التشغيل، كما يتلوث الزيت بواسطة الغيار ومخلفات التآكل.


لذلك يجب تغيير زيت المحرك بعد سير السيارة لمسافة معينة تتراوح بين ( 2000 إلى 5000 كلم ) عند أغلب الشركات المنتجة ومن الأفضل تغيير الزيت على فترات أقصر في الصيف نظراً لارتفاع درجة الحرارة مما يؤدي إلي فقد خواص الزيت بشكل أسرع.


ويجب عند تغيير الزيت يجب التأكد من لزوجة الزيت المناسبة لفصل السنة بصفة خاصة، ويمكن استعمال الزيت متعدد الدرجات في كل فصول السنة.


اسباب نقص زيت المحرك.. كما يجب أن يكون المحرك ساخناً عند تغيير الزيت، ففي هذه الحالة يكون الزيت أقل لزوجة ويسري بسهولة وبذلك يمكن التخلص من الرواسب بشكل جيد. 


نظام التزييت في المحرك - اسباب نقص زيت المحرك

يتم استخدم دورة التزبيت عادة في محركات المركبات الآلية بحيث يتم سحب الزيت من خزان الزيت (كارتية الويت) وهي توجد أسفل المحرك.


ويتم السحب بواسطة مضخة الزيت التي تضغطه إلى مواضع التزييت ومنها يتدفق الزيت عائداً إلى كارتيرة الزيت مرة أخرى.


ويتم تزييت كل المحامل وأدلة الصمامات وبنز المكبس بالزيت المضغوط أما الأسطح الداخلية لأسطوانات المحرك فيتم تزييتها بالزيت المرشوش الذي يتطاير ويتناثر نتيجة دوران عمود المرفق (عمود الكرنك)  في كارتيرة الزيت ( نظام التزبيت بالطرطشة ).


حيث يصل الزيت إلى بنز المكبس من محمل ذراع التوصيل عبر قناة موجودة في ذراع التوصيل وتحصل المحامل المزيتة دائماً على كمية من الزيت أكبر مما تحتاج إليه ، حيث يستفاد من هذا الزيت الزائد في التبريد.


أفضل زيت لمحرك سيارتك - حل مشكلة نقص الزيت في السيارة 

أقضل زيت للمحرك,أسباب نقص زيت المحرك,زيت المحرك,زيت,نقص زيت المحرك,افضل زيت,زيت محرك,افضل زيت لمحرك سيارتك,افضل نوع زيت,زيت المحركات,الزيت الافضل,اسباب نقص زيت المحرك,افضل زيت محرك,كيف تختار احسن و افضل زيت لمحرك سيارتك,افضل زيت محرك gdi,الزيت الأفضل,زيت لمحرك,افضل زيت للسياره,زيت محرك السيارة,زيت السيارة,لزوجة الزيت,مشاكل زيت المحرك,افضل زيت سيارات,زيت سيارة,فلتر زيت المحرك,خروج زيت المحرك,زيت المحرك ناقص,تغير زيت المحرك,زيت المحرك 5w30,زيت المحرك اسود,غيار زيت المحرك
افضل زيت للمحرك - اسباب نقص زيت المحرك 


يسأل أغلبية السائقين عن ما هو نوع الزيت المناسب لسيارتي وما هي الارقام و الحروف اللي توجد علي (چركن) الزيت، كل شئ سوف نتكلم عنه في الاسطر القليلة القادمة.


اهم شئ عن أفضل زيت للمحرك هي درجة اللزوجة مع كل درجة حرارة و هي دي الارقام و الحروف اللي بتبقأ موجودة علي چركن الزيت زي (5w30 , 5w40 , 20w50) وأنواع أخري.

الرقم عبارة عن وصف للزوجة الزيت، بإختصار كل ما كان الرقم اقل كلما كانت اللزوجة اقل و كل مالرقم زاد كل ماللزوجة زادت و حرف W ده يعني بالإنجليزي ( Winter ) أي زيوت فصل الشتاء، ( زيوت يفضل استعمالها في الشتا).


الرقم اللي بعد W اللي هو الرقم الكبير ده لزوجة الزيت و هو سخن (درجة حرارة التشغيل الطبيعية للمحرك) و كل ماكان اكبر كل ما كان الزيت بيسمح بدرجة حرارة اعلي (الصيف).


مثال عن زيت 5W30 يعني لزوجة الزيت 5 و هو بارد و لزوجته تزيد كل مايسخن لحاد ما توصل 30.


بينما زيت 10W40 ده لزوجته اكبر شويه و هو بارد (10) و لزوجته اكبر برضه و هو سخن (40).


عموماً اغلب العربيات الياباني و الكوري و الامريكاني بيستخدمُ زيت 5W30 و اغلب العربيات الاوروبي بتستخدم 10W40.


نصائح حول أفضل زيت للمحرك

- عندما تكون السيارة قديمة او ماشية كيلوهات كتير ٢٠٠ الف علي سبيل المثال و بتاكل زيت ممكن تستخدم زيت اتقل تكون لزوجته اعلي شوية زي (15W40) او (20W50) علشان ماتكلش زيت و ده مش علاج ده مجرد مسكن.


- عندما تقوم بتغيير الزيت سواء بعد ٥٠٠٠ او ١٠٠٠٠ ولقيته نازل نضيف دي تعتبر مشكلة لأن الزيت يأخذ الراوسب فطبيعي لونه يغمق، ففي هذه الحالة اذهب إلي مركز صيانة مختص، لإكتشاف العطل.


الخاتمة: أبرز 6 أسباب نقص زيت المحرك - مع حل مشكلة نقص الزيت في السيارة 

في النهاية ، من الضروري أن تراقب حالة الزيت ومستواه في سيارتك.

 

تأكد دائمًا من أنه يتم صيانته على فترات زمنية مناسبة ومحددة ، وأنك تستخدم النوع المناسب وزيت الوزن المناسب لمحركك ، وفقًا لمواصفات الشركة المُصنعة.


يجب معالجة أي علامات تدل على انخفاض الزيت أو انخفاض ضغط الزيت أو تسرب الزيت أو ارتفاع درجة الحرارة على الفور.


وبهذا لقد وصلنا إلي نهاية موضوع اليوم، والذي كان يتكلم عن أسباب نقص زيت المحرك، وذكرنا لكم أهم 6 أسباب حول نقص الزيت في السيارة، كما تكلمنا عن حل مشكلة نقص الزيت في السيارة، وذكرناه بالتفصيل.

وأيضاً شرحنا نظام التزييت في محركات الاحتراق الداخلي، وما هو أفضل زيت للمحرك.

نتمني لكم الأستفادة الكاملة من هذا الشرح البسيط، شاركو الموضوع مع اصدقائكم، ويمكنك الأشتراك في نشرتنا الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، ليصلكم كل جديد.


موترونيك
بواسطة : موترونيك
موترونيك هو وجهة مخصصة لكل ما يتعلق بالسيارات، نصائح الصيانة، مشاكل السيارات وحلها، المقارنات بين العديد من ماركات السيارات، والمزيد!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-